مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ

ْإسلًامى يَجمَعُ أَهلَ العلم والمَعرفة وطالبى العلم الشرعى لاهل السنه والجماعه
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  محمدشوقىمحمدشوقى  Latest imagesLatest images  التسجيلالتسجيل  دخول      
"" لجنة الفتوى بالموقع ترحب بكم وتقدم لحضراتكم فتاوى على ت01004017725""
مجمع البحوث الإسلامية ينعي وفاة د.محمود محمد عمارة
"""خطبة الجمعه القادمه 253216 - بعنوان فضائل الصحابه الكرام وحرمة الطعن فيهم"""
تتمني ادارة المنتدى النجاح الباهر والتفوق للدكتوره صفوه محمد شوقي وتكون من الاوائل،، كما تهنيئ ادارة المنتدى معالي المستشاره ايه محمد شوقي بالنجاح بتقدير جيد جداً،
خطبة الجمعه 20/8/2021 للشيخ محمد شوقي بمسجد الايمان بالخياطه دمياط، ،بعنوان جبر الخواطر واثره في الفرد والمجتمع،،،
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
سحابة الكلمات الدلالية
الملك فائدة_لغوية العالم رمضان البسمله الاسلام تدوين 06 0 توثيق رواية الحديث د_خالد_عماره تفسير منقول حديث موزلى خطبة ماذا محمد أحمد ثابت السنة الكتاب سورة أبناء_يسوع_يدخلون_دين_المسيح
المواضيع الأخيرة
» حكم المعازف
- اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Emptyالجمعة 21 أكتوبر 2022, 9:55 pm من طرف Admin

» موضوعات لرسائل علميه خاص بالمنتدى
- اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Emptyالثلاثاء 04 أكتوبر 2022, 2:07 am من طرف Admin

» سعدالهلالي غير ضابط
- اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Emptyالجمعة 01 يوليو 2022, 2:33 pm من طرف Admin

» اخذ المضحي من شعره،، دراسه
- اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Emptyالخميس 30 يونيو 2022, 2:37 am من طرف Admin

» البشارة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلّم،،
- اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Emptyالجمعة 10 يونيو 2022, 7:00 pm من طرف Admin

» خرافة لاهوت المسيح،،،
- اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Emptyالأحد 29 مايو 2022, 12:06 am من طرف Admin

» شبهة حذف سورتي الخلع والحفد
- اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Emptyالسبت 28 مايو 2022, 11:12 pm من طرف Admin

» اي تلك الاقانيم صحيح،،
- اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Emptyالثلاثاء 10 مايو 2022, 4:48 am من طرف Admin

» لمن كان يصلي المسيح
- اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Emptyالثلاثاء 10 مايو 2022, 4:34 am من طرف Admin

ديسمبر 2022
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيل
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الجمعة 25 مارس 2016, 12:22 am

 

 - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الشيخ محمدشوقى المدير العام
Admin


عدد المساهمات : 7472
نقاط : 25490
تاريخ التسجيل : 16/08/2011
العمر : 50
الموقع : https://www.facebook.com/profile.php?id=100001995123161

- اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Empty
مُساهمةموضوع: - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4   - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Emptyالثلاثاء 29 مارس 2016, 1:25 am

ملخص الخطبة
1- تزويج صاحب الدين. 2- اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4- عاقبة البعد عن تشريعات الإسلام.
الخطبة الأولى

أما بعد: أيها الناس، اتقوا الله تعالى بفعل ما أمركم به، وترك ما نهاكم عنه، وشكر ما أنعم به عليكم، فقد وعد بالعاقبة للمتقين والمزيد للشاكرين.
عباد الله، من المعلوم لديكم أن المجتمع يتكون من الأسرة، والأسرة تتكون من الأفراد، كالبناء الذي يتكون من الأساس واللبنات، وبقدر قوة الأساس وقوة اللبنات وانتظامها يكون البناء صرحا شامخا وحصنا راسخا، كذلك المجتمع الإنساني إنما يكون صالحا بصلاح الفرد والأسر التي يتكوّن منها، ولهذا شبه النبي - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Salla-icon المجتمع المسلم بالبنيان الذي يشدّ بعضه بعضا، وبالجسد الواحد الذي يتألم كله بتألم عضو من أعضائه، ولهذا عني الإسلام عناية تامة بتكوين الأسرة المسلمة واستصلاحها، ولما كان تكوين الأسرة يبدأ من اتصال الذكر بالأنثى عن طريق الزواج أمر باختيار الزوج الصالح والزوجة الصالحة، قال رسول الله - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Salla-icon: ((إذا أتاكم من ترضون دينه وخُلُقه فأنكحوه، إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير))رواه الترمذي وحسنه.
وقد أمر النبي - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Salla-icon في هذا الحديث بتزويج من كان مَرْضِيّ الدين والخُلُقُ، وهذا يدلّ على أن من كان فاسد الدين سيّئ الخلق لا يجوز تزويجه، ففيه حث على اختيار الأزواج واعتبار المؤهلات الشرعية، وكثير من الأولياء لا يُعِير هذا الجانب اهتماما عند تزويج موليته، فلا يختار لها الرجل الذي أرشد إليه الرسول - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Salla-icon، وإنما يختار لها الرجل الذي يهواه هو ولو كان فاسدا في دينه سيئا في خلقه لا مصلحة للمرأة من الزواج به، فكم سمعنا مشاكل النساء اللاتي وقعن في سوء الاختيار، هذه تقول: إنها بليت بزوج لا يصلي، وهذه تقول: إن زوجها يشرب المسكرات ويتعاطى المخدرات، وهذه تقول: إن زوجها أمرها بالسفور وإلقاء الحجاب، وهذه تقول: إن زوجها يستمتع بها في غير ما أحل الله، يجامعها في نهار رمضان، أو يجامعها وهي حائض، أو في غير المحل الذي أباح الله، وهذه تقول: إن زوجها لا يبيت عندها لأنه يسهر مع الفسقة، والمسؤول عن ذلك هو وليها الذي أساء الاختيار لها، وخان أمانته عليها، وهو المسؤول أيضا عن فسادها وفساد ذريتها بسبب هذا الزوج الذي غشها به.
وكما حث الإسلام على اختيار الأزواج الصالحين حث كذلك على اختيار الزوجات الصالحات، فعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أن رسول الله - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Salla-icon قال: ((الدنيا متاع، وخير متاعها المرأة الصالحة)) رواه مسلم، وعن أبي سعيد الخدري - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Radia-icon قال: قال رسول الله - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Salla-icon: ((تنكح المرأة على إحدى خصال: لجمالها ومالها وخلقها ودينها، فعليك بذات الدين والخلق، تربت يمينك)) رواه أحمد بإسناد صحيح وابن حبان في صحيحه، وعن أبي هريرة - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Radia-icon أن رسول الله - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Salla-icon قال: ((تنكح المرأة لأربع: لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها؛ فاظفر بذات الدين تربت يداك)) رواه البخاري ومسلم. ومعناه: الحث على اختيار الزوجة الصالحة دون نظر إلى الاعتبارات الأخرى من الحسب والمال والجمال مع الخلو من الدين. وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: قال رسول الله - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Salla-icon: ((لا تَزَوّجوا النساء لحسنهن، فعسى حسنهن أن يرديهن، ولا تزوجوهن لأموالهن، فعسى أموالهن أن تطغيهن، لكن تزوجوهن على الدين، ولأمة خرماء سوداء ذات دين أفضل)) رواه ابن ماجة. والخرماء هي التي قطع شيء من أطرافها. والحديث يدل على أن الدين في المرأة يغطي ما فيها من العيوب، بخلاف المال والجمال إذا كانا بدون دين، فإنهما يجرّان إلى مفاسد. وأما إذا اجتمع في المرأة الدين والجمال وغيره من صفات الكمال فذلك من تمام النعمة، ولكن كل نقص يمكن التغاضي عنه إلا نقص الدين.
ثم يأمر الإسلام بعد تمام الزواج بحسن العشرة بين الزوجين، ومن هنا ندرك اهتمام الإسلام باختيار الزوجين لأنهما ركيزة الأسرة، وبصلاحهما تصلح الأسرة بإذن الله، واهتمامه ببقاء الزوجة الصالحة.
ثم بعد هذه المرحلة في تكوين الأسرة وهي مرحلة اختيار الزوجين يهتم الإسلام بتربية الذرية الحاصلة بين هذين الزوجين، فيأمر الوالدين بتنشئة أولادهما على الصلاح والابتعاد عن الفساد، يقول - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Salla-icon: ((مروا أولادكم بالصلاة لسبع، واضربوهم عليها لعشر، وفرقوا بينهم في المضاجع))، ويأمر - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Salla-icon بالعدل بين الأولاد في العطية، ويمنع الوالد أن يعطي بعض أولاده ويحرم البعض الآخر؛ لأن هذا يُفضي إلى العداوة بين الأولاد، ويجرّ إلى القطيعة التي تفكك الأسرة وتهدم بناءها، عن النعمان بن بشير - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Radia-icon قال: تصدّق عليّ أبي ببعض ماله، فقالت أمي عمرة بنت رواحة: لا أرضى حتى تشهد رسول الله - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Salla-icon، فانطلق أبي إليه يشهده على صدقتي، فقال رسول الله - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Salla-icon: ((أفعلت هذا بولدك كلهم؟)) قال: لا، فقال: ((اتقوا الله واعدلوا في أولادكم))، فرجع أبي في تلك الصدقة. رواه مسلم.
وحث النبي - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Salla-icon على حسن تأديب الأولاد، فقال - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Salla-icon: ((ما نحل والد ولدا من نحل أفضل من أدب حسن)) رواه الترمذي، وروى ابن ماجة عن ابن عباس عن النبي - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Salla-icon: ((أكرموا أولادكم وأحسنوا أدبهم)).
وكما أمر الله الوالدين بتربية الأولاد والإحسان إليهم وحسن تأديبهم فقد أمر الأولاد برد هذا الجميل والإحسان إلى الوالدين وبرهما لا سيما عند كبرهما، قال تعالى: - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Start-iconوَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُوا إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Mid-icon وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنْ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا- اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 End-icon [الإسراء:23-24].
وهكذا يأمر الله الوالدين بالإحسان إلى الأولاد في حالة صغرهم وعجزهم، ويأمر الأولاد بالإحسان إلى الوالدين عند كبرهم وعجزهم، وفي هذا تكافل وتعاون بين أفراد الأسرة المسلمة من الناحية المادية، وهناك تكافل وتعاون بين أفراد الأسرة على ما هو أهم من ذلك وأنفع في العاجل والآجل، وهو التعاون على البر والتقوى، وذلك بالتآمر بالمعروف والتناهي عن المنكر بين أفراد الأسرة الواحدة، قال تعالى: - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Start-iconيَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ- اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 End-icon [التحريم:6].
فأمر المؤمنين أن يقوا أنفسهم، ويقوا من لهم عليهم ولاية من أهليهم من النار التي لا ينجي منها إلا فعل الطاعات وترك المحرمات والتعاون على البر والتقوى. وكما يجب على الإنسان أن يحرص على نجاة نفسه يجب عليه أن يحرص على نجاة غيره من أقاربه وإخوانه، وقال تعالى: - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Start-iconوَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلاَةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا- اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 End-icon [طه:132]، وهذا فيه أن قيّم الأسرة يحمل مسؤولية أسرته بالأمر بأداء الصلاة وغيرها من الواجبات وترك المعاصي والمحرمات، وهذا يتضمن اتخاذ وسائل الخير في البيوت من التعليم والتأديب والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإبعاد وسائل الشر عن البيوت من الملاهي وكل المظاهر السيئة؛ لأن البيوت هي محل اجتماع الأسرة وتلاقي أفرادها، فلا بد أن تكون بيوتا إسلامية مؤسّسة على البر والتقوى، وخالية مما يتنافى مع الإسلام وآدابه.
فاتقوا الله عباد الله، واعلموا أن صلاح الأسرة سبب لجمع الشمل وقرة الأعين في الدنيا والآخرة، وفساد الأسرة يسبب القطيعة في الدنيا والآخرة، قال الله تعالى: - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Start-iconأَفَمَنْ يَعْلَمُ أَنَّمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ الْحَقُّ كَمَنْ هُوَ أَعْمَى إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الأَلْبَابِ - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Mid-icon الَّذِينَ يُوفُونَ بِعَهْدِ اللَّهِ وَلا يَنقُضُونَ الْمِيثَاقَ - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Mid-icon وَالَّذِينَ يَصِلُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ وَيَخَافُونَ سُوءَ الْحِسَابِ - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Mid-icon وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُوْلَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Mid-icon جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَالْمَلائِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِمْ مِنْ كُلِّ بَابٍ - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Mid-icon سَلامٌ عَلَيْكُمْ بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Mid-icon وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَنْ يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُوْلَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ- اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 End-icon [الرعد:19-25].
بارك الله لي ولكم في القرآن العظيم...
 
- اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Small-white-h-line
الخطبة الثانية

أما بعد: أيها الناس، اتقوا الله يعِنكم على فعل الخيرات، ويحفظكم من جميع المحذورات، قال تعالى: - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Start-iconإِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَوْا وَالَّذِينَ هُمْ مُحْسِنُونَ- اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 End-icon [النحل:128].
واعلموا أن إهمال تعاليم الإسلام في شأن الأسرة يسبب تشتّتها وضياعها في الدنيا والآخرة؛ فإنها ما فسدت الذّراري إلا بسبب إهمال الوالدين وسوء تربيتهم لأولادهم، وما حصل العقوق من الأولاد لآبائهم إلا بسبب أن الآباء قد سبق أن عقّوا آباءهم من قبل، فإن الجزاء من جنس العمل، وقد يكون بسبب حيف الأب مع بعض الأولاد بتخصيصه دون إخوانه بشيء من المال والعطف، وما حصلت قطيعة الأرحام بين الأقارب إلا بسبب التشاحن والتنافس على أمور الدنيا، وبالجملة فإنه ما حصل الخلل في بناء الأسرة اليوم إلا بسبب الخلل في الدين.
انظروا إلى المجتمعات الكافرة كيف يعيشون عيشة البهائم؛ لا روابط تجمعهم، كما قال الله تعالى: - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Start-iconوَالَّذِينَ كَفَرُوا يَتَمَتَّعُونَ وَيَأْكُلُونَ كَمَا تَأْكُلُ الأَنْعَامُ وَالنَّارُ مَثْوًى لَهُمْ- اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 End-icon [محمد:12]. ولا يعطف قويهم على ضعيفهم، ولا يوقر صغيرهم كبيرهم ولو كان أباه أو أمه، إذا هرم الشخص منهم وعجز عن المشي وُضِع في دور العجزة إلى أن يموت ميتة الحيوان الحسير. وقد يكون له أولاد يملؤون الفِجَاج، ولكن لمّا ضيعوا دين الله أضاعهم الله، - اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 Start-iconنَسُوا اللهَ فَنَسِيَهُمْ- اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4 End-icon.
فاتقوا الله ـ عباد الله ـ في أنفسكم وفي أُسَرِكم، واعتبروا بغيركم.
واعلموا أن خير الحديث كتاب الله...
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://qqqq.forumegypt.net
 
- اختيار الزوجة الصالحة. 3- حسن تربية الأولاد. 4
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تربية الأبناء فى الإســـــلام
» فقه تربية الأولاد [2]
» فضل الرؤيا الصالحة
» بادروا بالأعمال الصالحة
» تربية الأبناء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ :: خطب الجمعه المفرغه..-
انتقل الى: