مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المواضيع الأخيرة
» صلاة الغائب
تخريج بعض الاحاديث 15 Emptyالجمعة 21 يونيو 2024, 12:25 am من طرف Admin

» هل الانجيل محرف
تخريج بعض الاحاديث 15 Emptyالأربعاء 19 يونيو 2024, 2:34 pm من طرف Admin

» شبهات النصاري زواج ام المؤمنين عائشه،
تخريج بعض الاحاديث 15 Emptyالإثنين 17 يونيو 2024, 10:30 am من طرف Admin

» الفرق بين السنه والفقه
تخريج بعض الاحاديث 15 Emptyالسبت 11 مايو 2024, 11:23 pm من طرف Admin

» كيف عرفت انه نبي..
تخريج بعض الاحاديث 15 Emptyالجمعة 26 أبريل 2024, 5:40 am من طرف Admin

» موضوع هل يدخل الجنه غير المسلمين،
تخريج بعض الاحاديث 15 Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:48 am من طرف Admin

» التدرج في التشريع
تخريج بعض الاحاديث 15 Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:43 am من طرف Admin

» كتب عليكم الصيام،،
تخريج بعض الاحاديث 15 Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:41 am من طرف Admin

» اقوال العلماء في تفسير ايه الحجاب،،
تخريج بعض الاحاديث 15 Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:40 am من طرف Admin

نوفمبر 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيل
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 20 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 76 بتاريخ الأربعاء 30 أكتوبر 2024, 11:01 pm

تخريج بعض الاحاديث 15

اذهب الى الأسفل

تخريج بعض الاحاديث 15 Empty تخريج بعض الاحاديث 15

مُساهمة من طرف Admin الأحد 11 نوفمبر 2012, 11:45 pm

- ( صحيح )
[ القائم
بعدي في الجنة ( والذي يقوم بعده في الجنة ) والثالث والرابع في الجنة ] . (
صحيح ) . ويشهد له قوله صلى الله عليه و سلم : أبو بكر في الجنة ... .
الحديث
(5/410)

2320 - ( حسن )
[ من أطعمه الله طعاما فليقل : اللهم بارك لنا فيه وارزقنا خيرا منه ومن
سقاه الله لبنا فليقل : اللهم بارك لنا فيه وزدنا منه فإني لا أعلم شيئا
يجزىء من الطعام والشراب إلا اللبن ] . عن ابن عباس قال : دخلت على خالتي
ميمونة وخالد بن الوليد ( وهي خالته أيضا ) فقالت ميمونة : يا رسول الله !
ألا أطعمك مما أهدى لي أخي من البادية ؟ فقربت ضبين مشويين على قنو فقال
رسول الله صلى الله عليه و سلم : كلوا فإنه ليس من طعام قومي أجدني أعافه
وأكل منه ابن عباس وخالد فقالت ميمونة : لا آكل من طعام لم يأكل منه رسول
الله صلى الله عليه و سلم ثم استسقى رسول الله صلى الله عليه و سلم فأتي
بإناء لبن فشرب وعن يمينه ابن عباس وعن يساره خالد بن الوليد فقال رسول
الله صلى الله عليه و سلم لابن عباس : أتأذن لي أن أسقي خالدا ؟ فقال ابن
عباس : ما أحب أن أوثر بسؤر رسول الله صلى الله عليه و سلم على نفسي أحدا
فتناول ابن عباس فشرب وشرب خالد فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : فذكر
الحديث . ( حسن بمجموع الطريقين )
(5/411)

2321 - ( صحيح )
[ من اغتسل يوم الجمعة كان في طهارة إلى الجمعة الأخرى ] . عن عبد الله بن
ابي قتادة قال : دخل علي أبي وأنا أغتسل يوم الجمعة فقال : غسلك هذا من
جنابة أو للجمعة ؟ قلت : من جنابة . قال : أعد غسلا آخر إني سمعت رسول الله
صلى الله عليه و سلم يقول : فذكره . ( صحيح )
(5/413)

2322 - ( حسن )
[ من أكل لحما فليتوضأ ] . ( حسن ) . ( فائدة ) : الأمر في الحديث
للاستحباب إلا في لحم الإبل فهو للوجوب ؛ لثبوت التفريق بينه وبين غيره من
اللحوم فإنهم سألوه صلى الله عليه و سلم عن الوضوء من لحوم الإبل ؟ فقال :
توضؤوا وعن لحوم الغنم ؟ فقال : إن شئتم . رواه مسلم وغيره وهو مخرج في
الإرواء
(5/415)

2323 - ( صحيح )
[ من أكل مع قوم تمرا فأراد أن يقرن فليستأذنهم ] . ( صحيح بشواهده ) .
ومنها عن جبلة بن سحيم به مرفوعا بلفظ : إذا أكل أحدكم مع صاحبه فلا يقرن
حتى يستأمره . يعني : التمر . وإسناده صحيح
(5/416)

2324 - ( حسن )
[ من أمركم من الولاة بمعصية فلا تطيعوه ] . عن أبي سعيد الخدري : أن رسول
الله صلى الله عليه و سلم بعث علقمة بن مجزز على بعث وأنا فيهم فلما انتهى
إلى رأس غزاته أو كان ببعض الطريق استأذنته طائفة من الجيش فإذن لهم وأمر
عليهم عبد الله بن حذافة بن قيس السهمي فكنت فيمن غزا معه فلما كان في بعض
الطريق أوقد القوم نارا ليصطلوا أو ليصنعوا عليها صنيعا فقال عبد الله
وكانت فيه دعابة أليس لي عليكم السمع والطاعة ؟ قالوا : بلى قال : فما أنا
آمركم بشيء إلا صنعتموه ؟ قالوا نعم قال : فإني أعزم عليكم إلا تواثبتم في
هذه النار فقام ناس فتحجزوا فلما ظن أنهم واثبون قال : أمسكوا على أنفسكم
فإنما كنت أمزح معكم فلما قدمنا ذكروا ذلك للنبي صلى الله عليه و سلم فقال
رسول الله صلى الله عليه و سلم : ... فذكره . ( حسن )
(5/418)

2325 - ( صحيح )
[ من أم قوما وهم له كارهون ؛ فإن صلاته لا تجاوز ترقوته ] . ( صحيح
بمجموع رواية جمع من الصحابة بألفاظ متقاربة ) . انظر الترغيب 171 / 1
(5/418)

2326 - ( صحيح )
[ من باع بيعتين في بيعة فله أوكسهما أو الربا ] . ( صحيح بشواهده ) . قال
ابن عطاء : يعني : يقول : هو لك بنقد بعشرة وبنسيئة بعشرين . وبهذا فسره
الإمام ابن قتيبة فقال في غريب الحديث : ومن البيوع المنهي عنها ... شرطان
في بيع وهو أن يشتري الرجل السلعة إلى شهرين بدينارين وإلى ثلاثة أشهر
بثلاثة دنانير وهو بمعنى بيعتين في بيعة . والحديث بهذا اللفظ مختصر صحيح
فقد جاء من حديث ابن عمر وابن عمرو وهما مخرجان في الإرواء 150 / 5 - 151 .
ولعل في معنى الحديث قول ابن مسعود : الصفقة في الصفقتين ربا . وسنده صحيح
. انظر بقية الشرح في الكتاب وكذلك حكم بيع التقسيط
(5/419)

2327 - ( حسن )
[ من باع دارا ولم يجعل ثمنها في مثلها ؛ لم يبارك له فيها ] . ( حسن )
(5/427)

2328 - ( حسن )
[ من تواضع لله رفعه الله ] . ( حسن ) . له شواهد كثيرة راجع الكتاب
(5/432)

2329 - ( صحيح )
[ من تولى غير مواليه فقد خلع ربقة الإيمان من عنقه ] . ( صحيح )
(5/434)

2330 - ( حسن )
[ من جامع المشرك وسكن معه ؛ فإنه مثله ] . ( حسن بمجموع الطريقين )
(5/434)

2331 - ( صحيح )
[ من جلب على الخيل يوم الرهان ؛ فليس منا ] . ( صحيح من طريق آخر ) . (
الجلب في السباق : أن يتبع الرجل فرسه إنسانا فيزجره ويصيح حثا على السوق )

(5/436)

2332 - ( صحيح )
[ من حلف على يمين مصبورة كاذبا ( متعمدا ) فليتبوأ بوجهه مقعده من النار ] . ( صحيح )
(5/438)

2333 - ( صحيح )
[ من توضأ ثم قال : سبحانك اللهم بحمدك لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
كتب في رق ثم طبع بطابع فلم يكسر إلى يوم القيامة ] . ( صحيح )
(5/438)

2334 - ( صحيح )
[ من حلف في قطيعة رحم أو فيما لا يصلح فبره أن لا يتم على ذلك ] . ( صحيح
بشاهده القوي ) عن ابن عباس رفعه قال : من حلف بيمين على قطيعة رحم أو
معصية فحنث فذلك كفارة له . أخرجه الطحاوي في مشكل الآثار وإسناده صحيح
(5/441)

2335 - ( صحيح )
[ من خاف أدلج ومن أدلج بلغ المنزل ألا إن سلعة الله غالية ألا إن سلعة الله الجنة ] . ( صحيح بشاهده )
(5/442)

2336 - ( صحيح )
Admin
Admin
الشيخ محمدشوقى المدير العام

عدد المساهمات : 7498
نقاط : 25568
تاريخ التسجيل : 16/08/2011
العمر : 52
الموقع : https://www.facebook.com/profile.php?id=100001995123161

https://qqqq.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى