مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المواضيع الأخيرة
» صلاة الغائب
.. {3} العوامل إلتي أدت لنشئة دين الشيعة Emptyالجمعة 21 يونيو 2024, 12:25 am من طرف Admin

» هل الانجيل محرف
.. {3} العوامل إلتي أدت لنشئة دين الشيعة Emptyالأربعاء 19 يونيو 2024, 2:34 pm من طرف Admin

» شبهات النصاري زواج ام المؤمنين عائشه،
.. {3} العوامل إلتي أدت لنشئة دين الشيعة Emptyالإثنين 17 يونيو 2024, 10:30 am من طرف Admin

» الفرق بين السنه والفقه
.. {3} العوامل إلتي أدت لنشئة دين الشيعة Emptyالسبت 11 مايو 2024, 11:23 pm من طرف Admin

» كيف عرفت انه نبي..
.. {3} العوامل إلتي أدت لنشئة دين الشيعة Emptyالجمعة 26 أبريل 2024, 5:40 am من طرف Admin

» موضوع هل يدخل الجنه غير المسلمين،
.. {3} العوامل إلتي أدت لنشئة دين الشيعة Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:48 am من طرف Admin

» التدرج في التشريع
.. {3} العوامل إلتي أدت لنشئة دين الشيعة Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:43 am من طرف Admin

» كتب عليكم الصيام،،
.. {3} العوامل إلتي أدت لنشئة دين الشيعة Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:41 am من طرف Admin

» اقوال العلماء في تفسير ايه الحجاب،،
.. {3} العوامل إلتي أدت لنشئة دين الشيعة Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:40 am من طرف Admin

نوفمبر 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيل
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 8 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 8 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 76 بتاريخ الأربعاء 30 أكتوبر 2024, 11:01 pm

.. {3} العوامل إلتي أدت لنشئة دين الشيعة

اذهب الى الأسفل

.. {3} العوامل إلتي أدت لنشئة دين الشيعة Empty .. {3} العوامل إلتي أدت لنشئة دين الشيعة

مُساهمة من طرف Admin الأربعاء 18 مايو 2016, 12:45 am

من// أحمد سليمان السعيد خضير..... {3} العوامل إلتي أدت لنشئة دين الشيعة
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
أمر أن عليا منصوص من الله هذه بدعة يهوديتة
ومما يؤكد نظام الشورى دستورا للمسلمين نص به القرأن الكريم في سورة الشورى أية 38
{ وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (38}
نعم حكم الرئاسة بالشورى أما الذي منصوص من الله هم الأنبياء والرسل فقط بل منصوص عليهم بالإسم والوصف والنص والتحديد في الزمان والمكان.
أما مسألة الحكم أو الإمامة ليس لها شرع في الإسلام لأنها مبتدع يهودي القصد به فتنة في الإسلام وشقاق في الدين وهدم شريعته.
الولاية المنصوصة بالإسم والوصف والنص وتحديد الزمان والمكان ذكرت في القرآن الكريم في سورة الأنبياء الأية 73 وفي سورة البقرة الأية 124 هذا هو المنصوص من الله ففي سورة الأنبياء { ووهبنا له إسحاق ويعقوب نافلة وكلا جعلنا صالحين(72) وجعلناهم أئمة يهدون بأمرنا وأوحينا إليهم فعل الخيرات ولإيقام الصلاة وإيتاء الزكاة وكانوا لنا عابدين( 73)
وفي سورة البقرة الأية { وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ (124}هذا هو المنصوص من الله .فأين نص الله عز وجل في علي إبن أبي طالب وفي الإثنى عشر إماما؟ من أين لهم هذا؟ وفي أي كتاب سماوي وجدوه { وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَولِيَاءَ اللَّهُ حَفِيظٌ عَلَيْهِمْ وَمَا أَنْتَ عَلَيْهِمْ بِوَكِيلٍ (6) وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ قُرْآَنًا عَرَبِيًّا لِتُنْذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا وَتُنْذِرَ يَوْمَ الْجَمْعِ لَا رَيْبَ فِيهِ فَرِيقٌ فِي الْجَنَّةِ وَفَرِيقٌ فِي السَّعِيرِ (7)} من سورةى الشورى
الله يقول جعلناه قرأنا عربيا ولم يقل فارسيا كي تستحمر إيران الشيعة العرب !!! عجيب!!!
فكيف يكون الحكم من حق علي بن أبي طالب وليسن من حق أبا بكر ، وعمر ، وعثمان؟
كيف أهي مملكة؟ هل هذا الإسلام الدين ملاكي فيه السادة والمسودين؟
فهل يجوز لأبي جهل الإمامة فهو من أهل البيت بل هو أساس أهل البيت هو عم النبي وعم علي بن أبي طالب؟
الإمام علي رحمة الله عليه لم يقل بهذا فمن أين جاء الشيعة بهذا؟
الإمام على كان ملتزم بنظام الإسلام وهو الشورى ولم يعرف الإمام علي نظام الملكية في الإسلام كما فعلها معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه ، هدم فريضة الشورى وجعلها مملكة لذريته.
والإمام علي ملتزم بالشورى وعدم معرفته بنظام الوراثة الملكية العمودية في أهل البيت.والله لم يقر ذلك في القرأن لعلي، بل الله أقرها لسيدنا إبراهيم وفي أولاده بصريح النص
لقد كان الإمام علي يؤمن بنظام الشورى، وأن حق الشورى بالدرجة الأولى هو من إختصاص أهل الحل والشورى وهم من المهاجرين والأنصار هم مجلس الشورى بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم .
وهؤلاء أهل الحل أي الشورى هم الذين بايعوا علي وهو يدفعهم ، وعندما جاءه المهاجرلاين والأنصالر قالوا أمدد يدك نبايعك) دفعهم،فعاودوه، ودفعهم ثم عاودوه فقال{ دعوني وألتسموا غيرى وأعلموا أني إن أجبتكم ركبت بكم ماأعلم، وأ، تركتموني فأنا كاأحدكم ، ولعلى أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم وأنا لكم وزيرا خيرا لكم مني أميرا}
نعم لو كانت نظرية النص والتعيين ثابتة معروفة لدى المسلمين ، لم يكن يجوز للإمام أن يدفع الإنقلابيين وينتظر كلمة المهاجرين والأنصار ، كما لم يكن يجوز له أن يقول { أنا لكم وزيرا خيرا لكم مني أميرا}
إذن فقد كانت الشورى هي أساس الحكم في نظر الإمام علي ، وذلك في غياب تظرية النص والتعين التي لم يشر إليه اللإمام علي ، وذلك في غياب النص والتعين إلتى لم يشر إليها الإمام في أي موقف
الإمام علي ينظر إلى نقسه كاإنسان عادي غير معصمومون.
ونقل عن الكليني في الكافي والتي يقول فيها (( إني لست في نفسي بفوق أن أخطيئ ولا آمن ذلك من فعلي،إلاى أن يكفي الله من نفسي ماهو أملكبه مني{الكليني، روضة الكافي ص292 – 293 ، المجلسي بحار الأنوار ج 74 ص 309 )
Admin
Admin
الشيخ محمدشوقى المدير العام

عدد المساهمات : 7498
نقاط : 25568
تاريخ التسجيل : 16/08/2011
العمر : 52
الموقع : https://www.facebook.com/profile.php?id=100001995123161

https://qqqq.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى