بحـث
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن
ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيلالشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن
ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 8 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 8 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 76 بتاريخ الأربعاء 30 أكتوبر 2024, 11:01 pm
.. {3} العوامل إلتي أدت لنشئة دين الشيعة
صفحة 1 من اصل 1
.. {3} العوامل إلتي أدت لنشئة دين الشيعة
من// أحمد سليمان السعيد خضير..... {3} العوامل إلتي أدت لنشئة دين الشيعة
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
أمر أن عليا منصوص من الله هذه بدعة يهوديتة
ومما يؤكد نظام الشورى دستورا للمسلمين نص به القرأن الكريم في سورة الشورى أية 38
{ وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (38}
نعم حكم الرئاسة بالشورى أما الذي منصوص من الله هم الأنبياء والرسل فقط بل منصوص عليهم بالإسم والوصف والنص والتحديد في الزمان والمكان.
أما مسألة الحكم أو الإمامة ليس لها شرع في الإسلام لأنها مبتدع يهودي القصد به فتنة في الإسلام وشقاق في الدين وهدم شريعته.
الولاية المنصوصة بالإسم والوصف والنص وتحديد الزمان والمكان ذكرت في القرآن الكريم في سورة الأنبياء الأية 73 وفي سورة البقرة الأية 124 هذا هو المنصوص من الله ففي سورة الأنبياء { ووهبنا له إسحاق ويعقوب نافلة وكلا جعلنا صالحين(72) وجعلناهم أئمة يهدون بأمرنا وأوحينا إليهم فعل الخيرات ولإيقام الصلاة وإيتاء الزكاة وكانوا لنا عابدين( 73)
وفي سورة البقرة الأية { وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ (124}هذا هو المنصوص من الله .فأين نص الله عز وجل في علي إبن أبي طالب وفي الإثنى عشر إماما؟ من أين لهم هذا؟ وفي أي كتاب سماوي وجدوه { وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَولِيَاءَ اللَّهُ حَفِيظٌ عَلَيْهِمْ وَمَا أَنْتَ عَلَيْهِمْ بِوَكِيلٍ (6) وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ قُرْآَنًا عَرَبِيًّا لِتُنْذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا وَتُنْذِرَ يَوْمَ الْجَمْعِ لَا رَيْبَ فِيهِ فَرِيقٌ فِي الْجَنَّةِ وَفَرِيقٌ فِي السَّعِيرِ (7)} من سورةى الشورى
الله يقول جعلناه قرأنا عربيا ولم يقل فارسيا كي تستحمر إيران الشيعة العرب !!! عجيب!!!
فكيف يكون الحكم من حق علي بن أبي طالب وليسن من حق أبا بكر ، وعمر ، وعثمان؟
كيف أهي مملكة؟ هل هذا الإسلام الدين ملاكي فيه السادة والمسودين؟
فهل يجوز لأبي جهل الإمامة فهو من أهل البيت بل هو أساس أهل البيت هو عم النبي وعم علي بن أبي طالب؟
الإمام علي رحمة الله عليه لم يقل بهذا فمن أين جاء الشيعة بهذا؟
الإمام على كان ملتزم بنظام الإسلام وهو الشورى ولم يعرف الإمام علي نظام الملكية في الإسلام كما فعلها معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه ، هدم فريضة الشورى وجعلها مملكة لذريته.
والإمام علي ملتزم بالشورى وعدم معرفته بنظام الوراثة الملكية العمودية في أهل البيت.والله لم يقر ذلك في القرأن لعلي، بل الله أقرها لسيدنا إبراهيم وفي أولاده بصريح النص
لقد كان الإمام علي يؤمن بنظام الشورى، وأن حق الشورى بالدرجة الأولى هو من إختصاص أهل الحل والشورى وهم من المهاجرين والأنصار هم مجلس الشورى بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم .
وهؤلاء أهل الحل أي الشورى هم الذين بايعوا علي وهو يدفعهم ، وعندما جاءه المهاجرلاين والأنصالر قالوا أمدد يدك نبايعك) دفعهم،فعاودوه، ودفعهم ثم عاودوه فقال{ دعوني وألتسموا غيرى وأعلموا أني إن أجبتكم ركبت بكم ماأعلم، وأ، تركتموني فأنا كاأحدكم ، ولعلى أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم وأنا لكم وزيرا خيرا لكم مني أميرا}
نعم لو كانت نظرية النص والتعيين ثابتة معروفة لدى المسلمين ، لم يكن يجوز للإمام أن يدفع الإنقلابيين وينتظر كلمة المهاجرين والأنصار ، كما لم يكن يجوز له أن يقول { أنا لكم وزيرا خيرا لكم مني أميرا}
إذن فقد كانت الشورى هي أساس الحكم في نظر الإمام علي ، وذلك في غياب تظرية النص والتعين التي لم يشر إليه اللإمام علي ، وذلك في غياب النص والتعين إلتى لم يشر إليها الإمام في أي موقف
الإمام علي ينظر إلى نقسه كاإنسان عادي غير معصمومون.
ونقل عن الكليني في الكافي والتي يقول فيها (( إني لست في نفسي بفوق أن أخطيئ ولا آمن ذلك من فعلي،إلاى أن يكفي الله من نفسي ماهو أملكبه مني{الكليني، روضة الكافي ص292 – 293 ، المجلسي بحار الأنوار ج 74 ص 309 )
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
أمر أن عليا منصوص من الله هذه بدعة يهوديتة
ومما يؤكد نظام الشورى دستورا للمسلمين نص به القرأن الكريم في سورة الشورى أية 38
{ وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ (38}
نعم حكم الرئاسة بالشورى أما الذي منصوص من الله هم الأنبياء والرسل فقط بل منصوص عليهم بالإسم والوصف والنص والتحديد في الزمان والمكان.
أما مسألة الحكم أو الإمامة ليس لها شرع في الإسلام لأنها مبتدع يهودي القصد به فتنة في الإسلام وشقاق في الدين وهدم شريعته.
الولاية المنصوصة بالإسم والوصف والنص وتحديد الزمان والمكان ذكرت في القرآن الكريم في سورة الأنبياء الأية 73 وفي سورة البقرة الأية 124 هذا هو المنصوص من الله ففي سورة الأنبياء { ووهبنا له إسحاق ويعقوب نافلة وكلا جعلنا صالحين(72) وجعلناهم أئمة يهدون بأمرنا وأوحينا إليهم فعل الخيرات ولإيقام الصلاة وإيتاء الزكاة وكانوا لنا عابدين( 73)
وفي سورة البقرة الأية { وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ (124}هذا هو المنصوص من الله .فأين نص الله عز وجل في علي إبن أبي طالب وفي الإثنى عشر إماما؟ من أين لهم هذا؟ وفي أي كتاب سماوي وجدوه { وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَولِيَاءَ اللَّهُ حَفِيظٌ عَلَيْهِمْ وَمَا أَنْتَ عَلَيْهِمْ بِوَكِيلٍ (6) وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ قُرْآَنًا عَرَبِيًّا لِتُنْذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا وَتُنْذِرَ يَوْمَ الْجَمْعِ لَا رَيْبَ فِيهِ فَرِيقٌ فِي الْجَنَّةِ وَفَرِيقٌ فِي السَّعِيرِ (7)} من سورةى الشورى
الله يقول جعلناه قرأنا عربيا ولم يقل فارسيا كي تستحمر إيران الشيعة العرب !!! عجيب!!!
فكيف يكون الحكم من حق علي بن أبي طالب وليسن من حق أبا بكر ، وعمر ، وعثمان؟
كيف أهي مملكة؟ هل هذا الإسلام الدين ملاكي فيه السادة والمسودين؟
فهل يجوز لأبي جهل الإمامة فهو من أهل البيت بل هو أساس أهل البيت هو عم النبي وعم علي بن أبي طالب؟
الإمام علي رحمة الله عليه لم يقل بهذا فمن أين جاء الشيعة بهذا؟
الإمام على كان ملتزم بنظام الإسلام وهو الشورى ولم يعرف الإمام علي نظام الملكية في الإسلام كما فعلها معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه ، هدم فريضة الشورى وجعلها مملكة لذريته.
والإمام علي ملتزم بالشورى وعدم معرفته بنظام الوراثة الملكية العمودية في أهل البيت.والله لم يقر ذلك في القرأن لعلي، بل الله أقرها لسيدنا إبراهيم وفي أولاده بصريح النص
لقد كان الإمام علي يؤمن بنظام الشورى، وأن حق الشورى بالدرجة الأولى هو من إختصاص أهل الحل والشورى وهم من المهاجرين والأنصار هم مجلس الشورى بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم .
وهؤلاء أهل الحل أي الشورى هم الذين بايعوا علي وهو يدفعهم ، وعندما جاءه المهاجرلاين والأنصالر قالوا أمدد يدك نبايعك) دفعهم،فعاودوه، ودفعهم ثم عاودوه فقال{ دعوني وألتسموا غيرى وأعلموا أني إن أجبتكم ركبت بكم ماأعلم، وأ، تركتموني فأنا كاأحدكم ، ولعلى أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم وأنا لكم وزيرا خيرا لكم مني أميرا}
نعم لو كانت نظرية النص والتعيين ثابتة معروفة لدى المسلمين ، لم يكن يجوز للإمام أن يدفع الإنقلابيين وينتظر كلمة المهاجرين والأنصار ، كما لم يكن يجوز له أن يقول { أنا لكم وزيرا خيرا لكم مني أميرا}
إذن فقد كانت الشورى هي أساس الحكم في نظر الإمام علي ، وذلك في غياب تظرية النص والتعين التي لم يشر إليه اللإمام علي ، وذلك في غياب النص والتعين إلتى لم يشر إليها الإمام في أي موقف
الإمام علي ينظر إلى نقسه كاإنسان عادي غير معصمومون.
ونقل عن الكليني في الكافي والتي يقول فيها (( إني لست في نفسي بفوق أن أخطيئ ولا آمن ذلك من فعلي،إلاى أن يكفي الله من نفسي ماهو أملكبه مني{الكليني، روضة الكافي ص292 – 293 ، المجلسي بحار الأنوار ج 74 ص 309 )
مواضيع مماثلة
» {2} العوامل إلتي أدت لنشئة دين الشيعة
» {1} العوامل إلتي أدت لنشئة دين الشيعة
» في ضلالات الشيعة الرافضة
» أقسام الشيعة
» دور الشيعة في هدم الإسلام
» {1} العوامل إلتي أدت لنشئة دين الشيعة
» في ضلالات الشيعة الرافضة
» أقسام الشيعة
» دور الشيعة في هدم الإسلام
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة 21 يونيو 2024, 12:25 am من طرف Admin
» هل الانجيل محرف
الأربعاء 19 يونيو 2024, 2:34 pm من طرف Admin
» شبهات النصاري زواج ام المؤمنين عائشه،
الإثنين 17 يونيو 2024, 10:30 am من طرف Admin
» الفرق بين السنه والفقه
السبت 11 مايو 2024, 11:23 pm من طرف Admin
» كيف عرفت انه نبي..
الجمعة 26 أبريل 2024, 5:40 am من طرف Admin
» موضوع هل يدخل الجنه غير المسلمين،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:48 am من طرف Admin
» التدرج في التشريع
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:43 am من طرف Admin
» كتب عليكم الصيام،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:41 am من طرف Admin
» اقوال العلماء في تفسير ايه الحجاب،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:40 am من طرف Admin