بحـث
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن
ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيلالشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن
ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 8 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 8 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 76 بتاريخ الأربعاء 30 أكتوبر 2024, 11:01 pm
(37) سبباً لهدم عقيدة الشيعة
صفحة 1 من اصل 1
(37) سبباً لهدم عقيدة الشيعة
(37) سبباً لهدم عقيدة الشيعة
1. إبراز منزلة الصحابة وورود تفاصيل الثناء من الله على صحابة رسول الله ووصفهم بأفضل الصفات من دون تفاصيل الإمامة المزعومة المستخرجة زوراً من (( إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا ))[البقرة:124].
(( أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ))[الفتح:29]. (( رُكَّعًا سُجَّدًا ))[الفتح:29]. (( يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا ))[الفتح:29]. (( سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ))[الفتح:29]. (( يَنْصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ))[الحشر:8]. (( لا يَجِدُونَ فِي صُدُورِهِمْ حَاجَةً مِمَّا أُوتُوا وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنْفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ ))[الحشر:9]. (( رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ ))[التوبة:100]. تاب الله عليهم مهاجرين وأنصارا.
2. زواج عمر من ابنة علي أم كلثوم. صحح أسانيده الشيعة حتى رد المجلسي بذلك على المفيد([1] ).
3. زواج النبي من ابنة عمر.
4. زواج النبي من ابنة أبي بكر.
5. هجرة أبي بكر رضي الله عنه مع رسول الله صلى الله عليه وسلم.
6. دفن أبي بكر وعمر بجانب النبي صلى الله عليه وسلّم في مرقده.
7. جهل الشيعة بمرقد فاطمة وعلي ولعل هذا من أسباب وصية فاطمة أن تدفن بليل وأن لا يعلم مكان دفنها ليس من أجل أبي بكر كما يزعمون وإنما من أجل الوثنيين الذين جعلوا وجودها وجوداً إلهياً جبروتياً ظهر على الأرض بصورة امرأة كما زعم الخميني الوثني.
8. زواج النبي عليه الصلاة والسلام من أم حبيبة أخت معاوية بن أبي سفيان.
9. الإمامة كانت لأبي بكر كما رغب رسول الله صلى الله عليه وسلم بالرغم ممن يظهر الله بمظهر المخلف لوعده.
10. مبايعة علي الخلفاء الثلاثة وأنهما لم يستأثرا ولم يستبدا. واعترف الرافضة بذلك في كتبهم([2] ).
11. عدم تمكن أهل البيت من منصب الإمامة بالرغم من زعم الشيعة أن الدنيا للأئمة وأن الكون بذراته خاضع لهم. وأنهم يقولون للشيء كن فيكون. فلماذا لم يقولوا للإمامة كوني لنا فتكون لهم؟
12. عصيان علي أمر النبي صلى الله عليه وسلم حين أمره أن يمحو لفظ (محمد رسول الله)([3] ).
13. مبايعة الحسن والحسين معاوية على السمع والطاعة ودعوتهما الناس إلى البيعة.
قال المجلسي: [[ عن سفيان قال: أتيت الحسن لما بايع معاوية فوجدته بفناء داره وعنده رهط من قومه فقلت له: السلام عليك يا مذل المؤمنين ]]([4] ).
قال السيد المرتضى في تنزيه الأنبياء: (فإن قال قائل: ما العذر له عليه السلام في خلع نفسه من الإمامة وتسليمها إلى معاوية مع ظهور فجوره وبعده عن أسباب الإمامة.. ثم بيعته وإظهار موالاته والقول بإمامته حتى سموه مذل المؤمنين وعابوا في وجهه؟ فالجواب: أنه إمام معصوم فلا بد من التسليم لأفعاله)([5] ).
14. قول علي: [[ وكان بدء أمرنا أنّا تلاقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحد وديننا واحد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا شيئاً إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ]]([6] ).
15. قول علي: [[ إنما الشورى للمهاجرين والأنصار ]]([7] ).
16. قول علي: [[ بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه. فلم يكن للشاهد أن يختار، ولا الغائب أن يختار ]]([8] ).
17. قال: [[ دعوني والتمسوا غيري فإني لكم وزيراً خير لكم مني أميراً .. ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم، ولأن أكون لكم وزيراً خيراً من أن أكون عليكم أميراً ]]([9] ).
18. مناصحة علي لعمر لمّا شاوره عمر بالذهاب بنفسه لغزو الروم منعه علي من ذلك وقال: [[ أنت حصن العرب ومرجعهم ورِدءٌ للناس ومثابة للمسلمين.. إن الأعاجم إن ينظروا إليك غداً يقولوا، هذا أصل العرب فإذا قطعتموه استرحتم. فأطاعه عمر ولم يخرج لغزوهم ]]([10] ).
19. قول علي: [[ والله ما كانت عندي للخلافة من رغبة ولا للولاية إربة لولا أن دعوتموني إليها وحملتموني عليها ]]([11] ).
20. قول علي : [[ لا بد للناس من أمير بر أو فاجر ]]([12] ).
21. مطالبة فاطمة أبي بكر بأرض فدك. ومجيء الرواية من طريق عائشة. وهذا أولاً فيه تصديق عائشة التي كانوا يزعمون أنها كانت تختلق الروايات لصالح أبيها وتكتم من الروايات ما يكون ضده.
22. احتجاج الصديق عليها بحديث { إن الأنبياء لم يورثوا درهماً ولا ديناراً }. وكان بذلك باراً راشداً لم يغير ما وضعه النبي صلى الله عليه وسلّم. اتقى الله في أهل البيت وفي أوامر الله ورسوله.
23. تصحيح الشيعة حديث { العلماء ورثة الأنبياء وإن الأنبياء لم يورثوا درهماً ولا ديناراً }.
صحح المجلسي إسناده (مرآة العقول1/111) قديماً. مع أن دينهم قام على ركن أكذوبة ظلم الخلفاء لأهل البيت ومنعهم حقوقهم. وصححه الخميني فقال «رجال الحديث كلهم ثقات»([13] ).
أحمد بن محمد بن مهدي النراقي الذي قال بتواتر هذا الحديث([14] ).
محمد صادق الروحاني الذي قال: إسناده متصل([15] ).
24. تسمية علي أبناءه الثلاثة بأسماء الخلفاء الثلاثة أبي بكر وعمر وعثمان([16] ).
25. زواج علي من خولة الحنفية أم محمد بن علي الأكبر. بما يؤكد أن حديث الحوض { أصيحابي أصيحابي فيقال له: إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك }. متعلق بالمرتدين الذين أمر أبو بكر بقتالهم وقاتلهم علي وأخذ من سباياهم خولة بنت جعفر ليبطل احتجاج الرافضة بهذا الحديث. فكانت تحته امرأة من سبيهم وهي خولة بنت جعفر أم محمد بن علي الأكبر([17] ).
26. تسمية أبنائه وأبناءهم بأسماء الخلفاء الثلاثة، وبناتهم باسم عائشة.
موسى بن جعفر الإمام السابع سمى أحد أبنائه «أبا بكر»([18] ).
وهذا الإمام المذكور ولدت له بنت فسماها عائشة([19] ) كما أن جده علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب سمّى ابنته عائشة([20] ).
وكذلك الإمام العاشر عند الشيعة علي بن محمد الهادي، له ولدٌ اسمه الحسن وبنت أسماها عائشة([21] ).
وعبد الله بن جعفر بن أبي طالب، له ولد أسماه أبا بكرٍ([22] ).
والحسن بن علي له ثلاثة أولاد، اسم أحدهم عمر([23] ).
وكان جعفر بن محمد الإمام السادس يقول: [[ ولدني أبو بكرٍ مرتين ]]([24] ).
وذلك لأن نسبه ينتهي إلى أبي بكرٍ من طريقين:
الأول: عن طريق والدته فاطمة بنت قاسم بن أبي بكرٍ.
الثاني: عن طريق جدته أسماء بنت عبد الرحمن بن أبي بكرٍ التي هي أم فاطمة بنت قاسم بن محمد بن أبي بكرٍ.
27. موت علي غدرا وهو خارج إلى الصلاة بضربة من الملعون ابن ملجم([25] ).
28. وصية علي عند موته: [[ أوصيكم أن تصلحوا ذات بينكم فإن صلاح ذات البين أفضل من عامة الصلاة والصيام ]]([26] ).
29. ذهاب الحسين إلى موقع قتله وغدره وخيانته حين كان يظن أنه موضع نصره وتأييده وغدره. مع ادعاء الشيعة أنهم يعلمون الغيب، واعتراف الشيعة بخيانة وغدر شيعته.
30. قول علي: [[ وإني لست بفوق أن أخطئ ولا آمن على ذلك من نفسي ]]([27] ).
31. سب علي شيعته واتهامهم بالجبن والغدر بل وبالردة.
روى محمد بن يعقوب الكليني عن الكاظم أنه قال: [[ لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين. فقالوا : نحن شيعة علي. فقال لهم: إنما شيعة علي من صدق قوله فعله ]]([28] ).
32. خطبة علي من ابنة أبي جهل.
33. إغضاب علي فاطمة ثلاث مرات.
34. صلاة علي الظهر بغير طهر كما اشتهر روايتها عند الشيعة. وأمر مناديه الناس أن يعيدوا الصلاة([29] ).
35. أن علياً عليه السلام طاف طواف الفريضة ثمانية فترك سبعة وبنى على واحد وأضاف إليه ستة ثم صلى ركعتين خلف المقام([30] ).
36. أن جعفر صرح بأن الخليفة من بعده هو ولده إسماعيل ولكن ما لبث إسماعيل أن توفي في حياة أبيه مما اضطر الشيعة إلى القول على الله بالبداء وأنه بدا له في شأن إسماعيل. وكان ذلك سبباً في تفرق الشيعة إلى فرق كثيرة.
37. أن الحسن العسكري -الإمام الحادي عشر عند الشيعة- قدر الله له أن يكون عقيماً حتى مات ولم يكن له ولد. ولم يجدوا أحداً من نسائه حاملاً مما اضطرهم أن يقسموا ميراثه بين أمه وبين أخيه جعفر. ومع ذلك يدعي الشيعة أن الثاني عشر ولد من فخذ أمه ونما سريعاً حتى كان ينمو في اليوم نمو سنة بالنسبة لعامة الناس. وبهذا يجعل الله ذلك خاتمة الأكاذيب وهادمة الدين الرافضي من أساسه.
([1]) الفروع من الكافي كتاب النكاح (5/346) باب تزويج أم كثوم، والفروع من الكافي (6/115 و116)، والاستبصار للطوسي (ص:3539، وتهذيب الأحكام (8/161)، و(9/262)، وبحار الأنوار للمجلسي (38/88)، وقد صحح المجلسي الروايتين اللتين في الكافي (مرآة العقول21/197).
([2]) أصل الشيعة وأصولها (91).
([3]) بحار الأنوار (20/333)، تفسير مجمع البحرين (9/197) للطبرسي، تفسير الميزان للطباطبائي (18/267).
([4]) مقاتل الطالبيين لأبي الفرج الأصبهاني (ص:44) تنزيه الأنبياء (169) بحار الأنوار (28/258)، و(44/57) و(59 و62/237).
([5]) بحار الأنوار (44/23)، نقل هذا الكلام عن مستدرك الوسائل (6/384).
([6]) نهج البلاغة (جـ 3 ص:114).
([7]) نهج البلاغة (7:3).
([8]) نهج البلاغة (7:3).
([9]) نهج البلاغة (181-182).
([10]) نهج البلاغة (181-182).
([11]) نهج البلاغة (322) الأمالي (ص:732) بحار الأنوار (32/30).
([12]) نهج البلاغة (92).
([13]) الحكومة الإسلامية (ص:145) حسب نسخة الانترنت وفي النسخة المطبوعة (ص:93) قال: الحديث صحيح.
([14]) مستند الشيعة في أحكام الشريعة (17/20) ط مؤسسة آل البيت لإحياء التراث (ط: 1415).
([15]) فقه الصادق (16/176) ومنهاج الفقاهة (4/292).
([16]) (كتاب إعلام الورى (213) تاريخ اليعقوبي (228) مقاتل الطالبين (78و119) التنبيه والإشراف للمسعودي (263) كتاب جلاء العيون للمجلسي (582).
([17]) شرح الأخبار (3/295) للقاضي النعمان المغربي، ونسب المجلسي هذا القول إلى المحققين من الرواة وجعله هو القول الأظهر بحار الأنوار (42/99).
([18]) كشف الغمة (217:2) مقاتل الطالبيين (561).
([19]) كشف الغمة (90:2).
([20]) كشف الغمة (334:2) الفصول المهمة (283).
([21]) كشف الغمة (334:2) الفصول المهمة (283).
([22]) مقاتل الطالبين (123).
([23]) تاريخ اليعقوبي (228:2) عمدة الطالب (81) منتهى الآمال للقمّي (240:1) الفصول المهمة (166).
([24]) عمدة الطالب (195) ط:طهران الإرشاد للمفيد (186). الكافي كتاب الحجة (472:1).
([25]) نهج البلاغة (2/110).
([26]) نهج البلاغة3/76).
([27]) نهج البلاغة (202).
([28]) الكافي (8/228).
([29]) تهذيب الأحكام (3/39) الاستبصار (1/433) بحار الأنوار (88/67) وما رواه زرارة عن أبي جعفر عليه السلام.
([30]) وسائل الشيعة (9/437)، و(13/365)، تهذيب الأحكام (5/117)، والاستبصار (2/218)، وصرح الفاضل الهندي بصحته في كشف اللثام (1/336)، والخوئي في كتاب الحج (4/377)، والطباطبائي في رياض المسائل (1/409)، و(6/554)، والصدوق في من لا يحضره الفقيه (2/396)، والكلبايكاني في تقريرات الحج (2/82 و84)، ومحمد صادق الروحاني في فقه الصادق (11/304)، وانظر مستند الشيعة (12/92) للمحقق النراقي، ومجمع الفائدة (7/110) للمحقق الأردبيلي، مدارك الأحكام (8/168) للسيد محمد العاملي، ذخيرة المعاد (3/636) للمحقق السبزواري.
اللهم اغفر لكاتبها وناقلها,وقارئها واهلهم وذريتهم واحشرهم معا سيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
مواضيع مماثلة
» عقيدة الشيعة هى التى أوقفت المد الأسلامى من العالمية ، وأبطلت فريضة الجهاد.
» عقيدة الطينة في الدين الشيعي
» سلسلة عقيدة اهل السنه"
» عقيدة الرافضة في أهل السنة
» عقيدة المتعه عند الشيعه
» عقيدة الطينة في الدين الشيعي
» سلسلة عقيدة اهل السنه"
» عقيدة الرافضة في أهل السنة
» عقيدة المتعه عند الشيعه
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة 21 يونيو 2024, 12:25 am من طرف Admin
» هل الانجيل محرف
الأربعاء 19 يونيو 2024, 2:34 pm من طرف Admin
» شبهات النصاري زواج ام المؤمنين عائشه،
الإثنين 17 يونيو 2024, 10:30 am من طرف Admin
» الفرق بين السنه والفقه
السبت 11 مايو 2024, 11:23 pm من طرف Admin
» كيف عرفت انه نبي..
الجمعة 26 أبريل 2024, 5:40 am من طرف Admin
» موضوع هل يدخل الجنه غير المسلمين،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:48 am من طرف Admin
» التدرج في التشريع
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:43 am من طرف Admin
» كتب عليكم الصيام،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:41 am من طرف Admin
» اقوال العلماء في تفسير ايه الحجاب،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:40 am من طرف Admin