بحـث
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن
ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المواضيع الأخيرة
أبريل 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | |
7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 |
14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 |
21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 |
28 | 29 | 30 |
الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيلالشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن
ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الجمعة 25 مارس 2016, 12:22 am
اخبار النبي بمنكري السنه
صفحة 1 من اصل 1
اخبار النبي بمنكري السنه
اللطيفة السادسة(6)
إخبار النبي صلى الله عليه وسلم
بظهور طائفة منكري السنة(القرآنيون) وهم كذبة.
روى المقدام بن معد يكرب الكندي أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((ألا إِنِّي أُوتِيتُ الكِتابَ ومِثله معه، ألا يوشِكُ رجُلٌ شبعان على أريكته يقول: عليكم بهذا القرآن، فما وجدتُم فيه من حلالٍ فأحِلُّوه، وما وجدتُم فيه من حرامٍ فحرِّمُوه))؛
أخرجه أبوداود والترمذؤ وأحمد بسند صحيح
هذا حديث نبويٌّ دوَّنه بعض أهل العلم في دلالات النبوَّة، فكأنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم حيٌّ بيننا الآن يصف حالَ أناس يأتون إلى المسلمين ممسِكين بأياديهم السوداء خُطُم الضلال والتدليس والطعن قائلين: ((عليكُم بهذا القُرآن، فما وجدتُم فيه من حلالٍ فأحِلُّوه، وما وجدتُم فيه من حرامٍ فحرِّمُوه))؛ يُريدون بهذا القول إنكار السُنَّة، مُدَّعين أنَّ الحلال والحرام يُعيَّن من كتاب الله فقط، ((ألا إنَّ ما حرَّم رسولُ الله مثلُ ما حرَّم الله)).
وفي كتاب الله ما يوجِّه القلوبَ والعقولَ للتمسُّك بالسنَّة توجيهًا واضحًا لا يأباه إلاَّ من عُجن قلبه بالفتن فتشرَّبها بهواه، فقد ذكر الله في كتابه هذا البيان الواضِح فقال سبحانه: ﴿ مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا ﴾ [النساء: 80]، فإن كانوا يحرصون على العمل بكلام الله، لألزَمهم هذا البيانُ الواضِح طاعةَ الرَّسول صلى الله عليه وسلم.
وقال تعالى: ﴿ فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ﴾ [النساء: 65]، فأمَّا هؤلاء فسلَّموا قلوبهم تسليمًا، ولكن ليس لحكم الله ورسوله، إنَّما لِما يوافِق هواهم، ويراعي مسالِكَهم الباطلة، ويُجلسهم على أريكتهم في شبعٍ وغَواية.
قال الشيخ المباركفوري في شرحه للحديث: "وهذا الحديث دليل من دلائل النبوَّة وعلامة من علاماتها؛ فقد وقع ما أَخبر به، فإنَّ رجلاً قد خَرج في الفنجاب من إقليم الهند وسمَّى نفسه بأهل القرآن، وشتَّان بينه وبين أهل القرآن، بل هو من أهل الإلحاد، وكان قَبل ذلك من الصَّالحين فأضلَّه الشيطانُ وأغواه وأبعده عن الصِّراط المستقيم، فتفوَّه بما لا يتكلَّم به أهلُ الإسلام، فأطال لسانَه في ردِّ الأحاديث النبويَّة بأسرها ردًّا بليغًا، وقال: هذه كلها مكذوبة ومفتريات على الله تعالى، وإنَّما يجب العمل على القرآن العظيم فقط دون أحاديث النَّبي صلى الله عليه وسلم، وإن كانت صحيحة متواتِرة، ومن عمل على غير القرآن فهو داخل تحت قوله تعالى: ﴿ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ﴾ [المائدة: 44]، وغير ذلك من أقواله الكفريَّة، وتَبِعه على ذلك كثيرٌ من الجُهَّال، وجعلوه إمامًا، وقد أفتى علماءُ العصر بكفره وإلحادِه، وخرَّجوه عن دائرة الإسلام، والأمرُ كما قالوا"؛ اهـ. [تحفة الأحوذي شرح سنن الترمذي 7/ 354، 355].
إخبار النبي صلى الله عليه وسلم
بظهور طائفة منكري السنة(القرآنيون) وهم كذبة.
روى المقدام بن معد يكرب الكندي أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((ألا إِنِّي أُوتِيتُ الكِتابَ ومِثله معه، ألا يوشِكُ رجُلٌ شبعان على أريكته يقول: عليكم بهذا القرآن، فما وجدتُم فيه من حلالٍ فأحِلُّوه، وما وجدتُم فيه من حرامٍ فحرِّمُوه))؛
أخرجه أبوداود والترمذؤ وأحمد بسند صحيح
هذا حديث نبويٌّ دوَّنه بعض أهل العلم في دلالات النبوَّة، فكأنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم حيٌّ بيننا الآن يصف حالَ أناس يأتون إلى المسلمين ممسِكين بأياديهم السوداء خُطُم الضلال والتدليس والطعن قائلين: ((عليكُم بهذا القُرآن، فما وجدتُم فيه من حلالٍ فأحِلُّوه، وما وجدتُم فيه من حرامٍ فحرِّمُوه))؛ يُريدون بهذا القول إنكار السُنَّة، مُدَّعين أنَّ الحلال والحرام يُعيَّن من كتاب الله فقط، ((ألا إنَّ ما حرَّم رسولُ الله مثلُ ما حرَّم الله)).
وفي كتاب الله ما يوجِّه القلوبَ والعقولَ للتمسُّك بالسنَّة توجيهًا واضحًا لا يأباه إلاَّ من عُجن قلبه بالفتن فتشرَّبها بهواه، فقد ذكر الله في كتابه هذا البيان الواضِح فقال سبحانه: ﴿ مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا ﴾ [النساء: 80]، فإن كانوا يحرصون على العمل بكلام الله، لألزَمهم هذا البيانُ الواضِح طاعةَ الرَّسول صلى الله عليه وسلم.
وقال تعالى: ﴿ فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ﴾ [النساء: 65]، فأمَّا هؤلاء فسلَّموا قلوبهم تسليمًا، ولكن ليس لحكم الله ورسوله، إنَّما لِما يوافِق هواهم، ويراعي مسالِكَهم الباطلة، ويُجلسهم على أريكتهم في شبعٍ وغَواية.
قال الشيخ المباركفوري في شرحه للحديث: "وهذا الحديث دليل من دلائل النبوَّة وعلامة من علاماتها؛ فقد وقع ما أَخبر به، فإنَّ رجلاً قد خَرج في الفنجاب من إقليم الهند وسمَّى نفسه بأهل القرآن، وشتَّان بينه وبين أهل القرآن، بل هو من أهل الإلحاد، وكان قَبل ذلك من الصَّالحين فأضلَّه الشيطانُ وأغواه وأبعده عن الصِّراط المستقيم، فتفوَّه بما لا يتكلَّم به أهلُ الإسلام، فأطال لسانَه في ردِّ الأحاديث النبويَّة بأسرها ردًّا بليغًا، وقال: هذه كلها مكذوبة ومفتريات على الله تعالى، وإنَّما يجب العمل على القرآن العظيم فقط دون أحاديث النَّبي صلى الله عليه وسلم، وإن كانت صحيحة متواتِرة، ومن عمل على غير القرآن فهو داخل تحت قوله تعالى: ﴿ وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ ﴾ [المائدة: 44]، وغير ذلك من أقواله الكفريَّة، وتَبِعه على ذلك كثيرٌ من الجُهَّال، وجعلوه إمامًا، وقد أفتى علماءُ العصر بكفره وإلحادِه، وخرَّجوه عن دائرة الإسلام، والأمرُ كما قالوا"؛ اهـ. [تحفة الأحوذي شرح سنن الترمذي 7/ 354، 355].
_______محمدشوقى__________
إلهي ♡
كم تعصف بي رياح الفتن والمصائب فأجدني كالشريد الحائر.. لكن رحمتك الواسعة ما أسرع أن تأخذ بيدي إلى دوحة الإيمان فلك الحمد على لطفك وكرمك ..
مواضيع مماثلة
» جاء ثلاثة رهط إلى بيوت أزواج النبي صلى الله عليه وسلم يسألون عن عبادة النبي
» [ معنى النبي ] وحقيقة " النبي "
» حجية السنه
» فقه السنه حق المسلم
» معنى السنه
» [ معنى النبي ] وحقيقة " النبي "
» حجية السنه
» فقه السنه حق المسلم
» معنى السنه
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:40 am من طرف Admin
» موضوع هل يدخل الجنه غير المسلمين،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:48 am من طرف Admin
» التدرج في التشريع
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:43 am من طرف Admin
» كتب عليكم الصيام،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:41 am من طرف Admin
» اقوال العلماء في تفسير ايه الحجاب،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:40 am من طرف Admin
» قد نري تقلب وجهك في السماء.،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:38 am من طرف Admin
» الماعون تفسير السعدى
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:36 am من طرف Admin
» سوره الماعون
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:34 am من طرف Admin
» اعمالهم كسراب. منتديات ملتقي الدعاه
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:27 am من طرف Admin