مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ

ْإسلًامى يَجمَعُ أَهلَ العلم والمَعرفة وطالبى العلم الشرعى لاهل السنه والجماعه
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  محمدشوقىمحمدشوقى  التسجيلالتسجيل  دخول      
"" لجنة الفتوى بالموقع ترحب بكم وتقدم لحضراتكم فتاوى على ت01004017725""
مجمع البحوث الإسلامية ينعي وفاة د.محمود محمد عمارة
"""خطبة الجمعه القادمه 253216 - بعنوان فضائل الصحابه الكرام وحرمة الطعن فيهم"""
تتمني ادارة المنتدى النجاح الباهر والتفوق للدكتوره صفوه محمد شوقي وتكون من الاوائل،، كما تهنيئ ادارة المنتدى معالي المستشاره ايه محمد شوقي بالنجاح بتقدير جيد جداً،
خطبة الجمعه 20/8/2021 للشيخ محمد شوقي بمسجد الايمان بالخياطه دمياط، ،بعنوان جبر الخواطر واثره في الفرد والمجتمع،،،
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
سحابة الكلمات الدلالية
موزلى ماذا ثابت الاسلام فائدة_لغوية رواية محمد تدوين أبناء_يسوع_يدخلون_دين_المسيح 06 خطبة منقول توثيق الملك الكتاب الاشهر سورة العالم السنة تفسير 0 رمضان د_خالد_عماره أحمد حديث الحديث
المواضيع الأخيرة
» سعدالهلالي غير ضابط
ردا علي ابراهيم عيسي..  Emptyالجمعة 01 يوليو 2022, 2:33 pm من طرف Admin

» اخذ المضحي من شعره،، دراسه
ردا علي ابراهيم عيسي..  Emptyالخميس 30 يونيو 2022, 2:37 am من طرف Admin

» البشارة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلّم،،
ردا علي ابراهيم عيسي..  Emptyالجمعة 10 يونيو 2022, 7:00 pm من طرف Admin

» خرافة لاهوت المسيح،،،
ردا علي ابراهيم عيسي..  Emptyالأحد 29 مايو 2022, 12:06 am من طرف Admin

» شبهة حذف سورتي الخلع والحفد
ردا علي ابراهيم عيسي..  Emptyالسبت 28 مايو 2022, 11:12 pm من طرف Admin

» اي تلك الاقانيم صحيح،،
ردا علي ابراهيم عيسي..  Emptyالثلاثاء 10 مايو 2022, 4:48 am من طرف Admin

» لمن كان يصلي المسيح
ردا علي ابراهيم عيسي..  Emptyالثلاثاء 10 مايو 2022, 4:34 am من طرف Admin

» دعوة اخواننا النصارى للتفكر
ردا علي ابراهيم عيسي..  Emptyالإثنين 02 مايو 2022, 6:42 pm من طرف Admin

» لااجتهاد مع نص،،
ردا علي ابراهيم عيسي..  Emptyالأحد 24 أبريل 2022, 5:55 pm من طرف Admin

يوليو 2022
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيل
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الجمعة 25 مارس 2016, 12:22 am

 

 ردا علي ابراهيم عيسي..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الشيخ محمدشوقى المدير العام
Admin


عدد المساهمات : 7470
نقاط : 25484
تاريخ التسجيل : 16/08/2011
العمر : 50
الموقع : https://www.facebook.com/profile.php?id=100001995123161

ردا علي ابراهيم عيسي..  Empty
مُساهمةموضوع: ردا علي ابراهيم عيسي..    ردا علي ابراهيم عيسي..  Emptyالسبت 15 فبراير 2020, 11:27 am

ـــــ "إبراهيم عيسى ومناهج الأزهــر وداعش" ـــ
على مدار شهر كامل في أكثر من عشر حلقات تابع الإعلامي إبراهيم عيسى طعنه في مناهج الأزهر، ثم أردف مُستنكرًا ومتهكمًا على مناهج الفقه خاصة كتبه الفقه للسادة الحنفية، وأيضًا كتب الفقه للسادة الشافعية، متهكمًا وضاربًا بأصول وثوابت الشريعة عرض الحائط، وقد جمع بوقه كعادته ثم قال في عزة مفتعلة ما حاصله : "
    إن مناهج الأزهر هي نفسها التي يدرسها أفراد تنظيم داعش، واستشهد بنصوص زاعمًا تدريسها في الأزهر الشريف، ثم قال وهذا مخالف لما جاء به الشرع ومن استمع لمناظرة الشافعي مع ابن تيمية تبين له هذا .
    ثم قال : "كيف للأزهر أن يعلم طلابه الكفر والقتل وكيف نحشو عقول الطلبة -حِفظًا- بأفكار داعشية عن حد السرقة وغيرها ـ هذا فِكْرٌ إرهابيٌ أزهريٌ داعشيٌ يجبُ أنْ يُجابه بكل قوة، أي تجديد خطاب ديني ـ ثم إذا أردت أن تُشيرَ إلى عقليةٍ تكفيريةٍ فعليكَ أن تُشيرَ بكلِ قوةٍ إلى الأزهـــرِ " أهـ .
    من المعلوم يا أستاذ إبراهيم عيسى أن الأزهر لم يكفر مخالفًا حتى، وعندنا قبول الآخر طالما يدين بديننا ويتجه لقبلتنا ويأكل من ذبيحتنا، ومن المعلوم أيضًا أن الفقه ليس كله قصاص ـ فيما يتعلق بقطع يد السارق كما عول على ذلك فمتى يطبق هذا الحد ساق العلماء عدة شروط حتى يتم القطع أوصلها العلماء إلى ما فوق العشرة شروط منها:ـ
 أن يكون بالغًا عاقلًا مُختارًا غير مجبر، أن يكون السارق قد سرق من حرز، أن يكون مقدار المسروق ربع دينار من الذهب الخالص وأن يكون مضروبًا ـ وقال العلماء أيضًا نصاب السرقة عشرة دراهم من الفضة المضروبة وبه قال ابن عباس وابن مسعود وعطاء وسعيد بن المسيب وإبراهيم النخعي وغيرهم ـ فلو كان أقل من ذلك فلا تقطع اليد، أن تكون السرقة سرًا، أن لا يتهوم أنه يملك المال، أن لا يكون السارق عبدًا لصاحب المال أو ولدًا له، أن يُطالب صاحب المال بإقامة الحد، أن لا تكون السرقة في عام مجاعة أو قحط ـ لقول سيدنا عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- لا قطع في سَنة ـ أي في قحط أو مجاعة ـ هل رأيت هذه الشروط الشديدة التي لا تتوافر إلا في القليل .
 ثم أيها الأديب ـ لو نظرت إلى النسق القرآني البديع فإن الله تعالى قال : (وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُواْ أَيْدِيَهُمَا جَزَاء بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِّنَ اللّهِ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ * فَمَن تَابَ مِن بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ) ( سورة النساء: 38ـ39)، فاللسارق توبة قبل أن يصل أمره للحاكم وقبل أن يثبت عليه الحد بالإقرار بالسرقة، أو البينة بشرط رد المسروق لصاحب المال.
أيضًا إذا قمت شبهة بالنسبة للسرقة فلا يُطبق الحد ـ عملًا بالقاعدة الحدود تدرأ بالشبهات ــ هذا هو الشرع عندنا أيها المفكر .
ثم أزيدك لو قام سارق بثقب الحرز ثم انصرف وجاء الثاني وسرق فلا حد عليهما ـ لأن الأول لم يسرق والثاني سرق من حرز هتكه غيره 
أيضًا : قال أحمد: لا بأس بتلقين السارق ليرجع عن إقراره لقول النبي - صلى الله عليه وسلم- للمقر بالسرقة: عَنْ أَبِي أُمَيَّةَ الْمَخْزُومِيِّ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُتِيَ بِلِصٍّ اعْتَرَفَ اعْتِرَافًا، وَلَمْ يُوجَدْ مَعَهُ مَتَاعٌ، فَقَالَ لَهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «مَا إِخَالُكَ سَرَقْتَ؟» قَالَ: بَلَى. قَالَ: «اذْهَبُوا بِهِ فَاقْطَعُوهُ» ثُمَّ جِيئُوا بِهِ فَقَطَعُوهُ، ثُمَّ جَاءُوا بِهِ فَقَالَ لَهُ: «قُلْ أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ» فَقَالَ: أَسْتَغْفِرُ اللَّهَ وَأَتُوبُ إِلَيْهِ. قَالَ: «اللَّهُمَّ تُبْ عَلَيْهِ» صحيح لغيره، وأخرجه ابنُ ماجه (2597)، والنسائي في "الكبرى" (7322) من طريق حماد بن سلمة، بهذا الإسناد. وهو في "مسند أحمد" (22508). ـ وروي عن عمر -رضي الله عنه- أنه أتي برجل فقال: أسرقت؟ قل: لا فقال: لا فتركه.
أيضًا يجوز قبول الشفاعة قبل أن يصل الأمر للسلطان ودليل ذلك قول سيدنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- [تعافوا الحدود فيما بينكم فما بلغني من حد فقد وجب] رواه أبو داود 4376 وترجم له: العفو عن الحد ما لم يبلغ السلطان، وسنده حسن، وصححه الحاكم 4/383 وأقره الذهبي ـ والنسائي في الكبرى 4/330 ـ 7373 ؛ وقال الحافظ "ابن حجر" في الفتح 12/87 ـ صححه الحاكم وسنده إلى عمرو بن شُعيب صحيح .
 وقال الزبير بن العوام -رضي الله عنه- في الشفاعة في الحد: يفعل ذلك دون السلطان فإذا بلغ الإمام فلا أعفاه الله إن أعفاه وإذا بلغ الإمام حرمت الشفاعة فيه .. والأمر طويل يمكنك التنقيب في كتاب تقريب فتح القريب الذي كنت تنتقد مناهج الأزهر من خلاله ـ لكن لا تجتزأ ـ فالناقد الجاد من يعرض المسألة كاملة ـ لا يقتطع لينتصر لنفسه أو ليبث فتنة من خلال اقتطاعه، والناقد لا بد عليه أن يلتزم الأمانة في النقل والعرض ـ وإلا كان مُدلسًا .
بقي شيء نهائي أختم به : بالله عليك أيها المفكر العبقري يا من تتهم الأزهر بالفشل الذريع بل وبجهل من فيه من الممكن أن توجه السؤال لصبي صغير في أزهرنا وهو هل تقابل الشافعي بابن تيمية ؟ 
لو طالعت فقط كتابًا صغيرًا من خلاله تنجلي لك غياهب التهم من خلال نظرك فيه حتى لا تتقول على الأزهر ومناهجه ورجاله دون أدنى بينة، فقد كررت مرارًا وتَكرارًا أن مناظرة كانت بين "الشافعي" وبين "ابن تيمية" ـ وهذا أمر جلل، يُدلل بيقين جازم على أنك لم تقرأ كتابًا صغيرًا حتى، أو أن تُكلف نفسك بالبحث على الشبكة العنكبوتية، حتى تنتقد بمصداقية، لكن عذرًا هذا هو الحقد الدفين والطعن في الدين دون بينة، فلقد ولد محمد بن إدريس الشافعي في عام 150 هـ ـ وتُوفي عام 204 هـ ـ ووُلِدَ ابن تيمية في عام 661 هـ ـ وتُوفي عام 728 هـ ـ فمتى تقابلا ـ أيها المنصف بينهما زهاء الأربعة قرون ـ فأنصف لله ولو مرة ـ كفاكم طعنًا في الدين وفي قبلة العلم بلا بينة ـ بالله عليك من ينشر تدليسًا؟؟؟ ومن يقول بلا علم ـ ومن قد اتبع الهوى دون دليل ؟؟؟؟ هذه سقطة لا يقع فيها حتى آحاد الناس فضلًا عن أديب ومُفكر ومبدع ورقيب على الدين مثلك كما تزعم ـ أهذا هو النقد البناء أم الطعن المشوه؟  ونصيحتي لك خذ التخصص من أهله ـ لا أن تستعير كلمات براقة تحتوي على فتن هدامة ـــ 
هل تطوير المناهج يُمثل التجديد أم التبديد في وجهة نظرك ـ هذا ما سنتعرف عليه في الحلقة القادمة إن شاء الله تعالى .

_______محمدشوقى__________
إلهي ♡
كم تعصف بي رياح الفتن والمصائب فأجدني كالشريد الحائر.. لكن رحمتك الواسعة ما أسرع أن تأخذ بيدي إلى دوحة الإيمان فلك الحمد على لطفك وكرمك ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://qqqq.forumegypt.net
 
ردا علي ابراهيم عيسي..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ردا علي ابراهيم عيسي..
» بشرية المسيح عيسي
» هل يسوع هو عيسي عليه السلام
» رسالة الي الرويبضة ابراهيم عيس ومن هو علي شاكلتة
» ابراهيم الخليل عليه السلام

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ :: شبهات واباطيل-
انتقل الى: