مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المواضيع الأخيرة
» كيف عرفت انه نبي..
شبهة كيف يبشر النبي عشره فقط من اصحابة ؟؟؟ Emptyاليوم في 5:40 am من طرف Admin

» موضوع هل يدخل الجنه غير المسلمين،
شبهة كيف يبشر النبي عشره فقط من اصحابة ؟؟؟ Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:48 am من طرف Admin

» التدرج في التشريع
شبهة كيف يبشر النبي عشره فقط من اصحابة ؟؟؟ Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:43 am من طرف Admin

» كتب عليكم الصيام،،
شبهة كيف يبشر النبي عشره فقط من اصحابة ؟؟؟ Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:41 am من طرف Admin

» اقوال العلماء في تفسير ايه الحجاب،،
شبهة كيف يبشر النبي عشره فقط من اصحابة ؟؟؟ Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:40 am من طرف Admin

» قد نري تقلب وجهك في السماء.،،
شبهة كيف يبشر النبي عشره فقط من اصحابة ؟؟؟ Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:38 am من طرف Admin

» الماعون تفسير السعدى
شبهة كيف يبشر النبي عشره فقط من اصحابة ؟؟؟ Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:36 am من طرف Admin

» سوره الماعون
شبهة كيف يبشر النبي عشره فقط من اصحابة ؟؟؟ Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:34 am من طرف Admin

» اعمالهم كسراب. منتديات ملتقي الدعاه
شبهة كيف يبشر النبي عشره فقط من اصحابة ؟؟؟ Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:27 am من طرف Admin

أبريل 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930    

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيل
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الجمعة 25 مارس 2016, 12:22 am

شبهة كيف يبشر النبي عشره فقط من اصحابة ؟؟؟

اذهب الى الأسفل

شبهة كيف يبشر النبي عشره فقط من اصحابة ؟؟؟ Empty شبهة كيف يبشر النبي عشره فقط من اصحابة ؟؟؟

مُساهمة من طرف Admin الإثنين 05 فبراير 2018, 9:49 am

الرد علي
الخميني اسلام مصطفي
شبهة كيف يبشر النبي عشره فقط من اصحابة ؟؟؟
الا يعرف ان الله وعدهم كلهم بالجنه !!!
يقول الرافضي
إن من أكبر الأوهام التي زرعها وعاظ وفقهاء سلاطين بني أمية وبني العباس في عقول الناس وأصبحت عندهم من البديهيات هي حكاية العشرة المبشرين بالجنة .
وما أن تقول لأحد أهل السنة بأن فلان أخطأ في كذا وفلان أخطأ في كذا حتى يقول لك وبشكل فوري وبديهي : يا رجل اتق الله ففلان من العشرة المبشرين

. ومع كل أسف فإن أهل السنة يجترون هذه المقولة من اثني عشر قرناً إلى يومنا هذا دون تكليف أنفسهم عناء التفكير ولو لخمس دقائق فقط . فلو تمعن أي إنسان في هذه الحكاية لتبين له وبشكل واضح بطلانها وضلالها فهي تقتصر على عشرة مع أن النبي صلى الله عليه وسلم بشّر خلقاً كثيراً بالجنة إما بشكل مباشر في ذكر الجنة وإما بشكل غير مباشر بنعت بعض الناس بصفات أهل الجنة .
وقد أحصيت في كتب أهل السنة أكثر من مائة رجل وامرأة بشرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالجنة .
ومع أن كل علماء أهل السنة يقرون بهؤلاء إلا أنهم إما لجهلهم وهذا مستبعد طبعاً وإما لخبثهم وتضليل الناس يصرون على ذكر العشرة فقط .

والمشكلة عند عامة أهل السنة أنهم يأخذون أقوال علماءهم بالتسليم وعدم السؤال والاستفسار
وأنا بودي أن يسأل أحد من أهل السنة عالماً من علمائهم عندما يقول عبارة العشرة المبشرين هذا السؤال :
يا فضيلة الشيخ لماذا تقولون بأن المبشرين بالجنة عشرة فقط ؟؟
أليس سيدا شباب أهل الجنة مبشرون أيضاً ؟
فلماذا لا يكونوا اثنا عشر ؟
أليس سيدة نساء أهل الجنة مبشرة أيضاً ؟

فلماذا لا يكونوا ثلاثة عشر ؟
أليس عبد الله بن سلام من المبشرين أيضاً ؟ فلماذا لا يكونوا أربعة عشر ؟
وهذا حديث تبشيره في الجنة
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ قَالَ سَمِعْتُ مَالِكًا يُحَدِّثُ عَنْ أَبِي النَّضْرِ مَوْلَى عُمَرَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ عَنْ عَامِرِ بْنِ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ عَنْ أَبِيهِ قَالَ مَا سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ لأَحَدٍ يَمْشِي عَلَى الأَرْضِ إِنَّهُ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ إِلاّ لِعَبْدِ اللَّهِ بْنِ سَلامٍ قَالَ وَفِيهِ نَزَلَتْ هَذِهِ الآيَةُ
{ وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى مِثْلِهِ }
أليس ثابت بن قيس من المبشرين أيضاَ ؟
فلماذا لا يكونوا خمسة عشر ؟
وهذا حديث تبشيره في الجنة

حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ حَدَّثَنَا أَزْهَرُ بْنُ سَعْدٍ أَخْبَرَنَا ابْنُ عَوْنٍ قَالَ أَنْبَأَنِي مُوسَى بْنُ أَنَسٍ عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ افْتَقَدَ ثَابِتَ بْنَ قَيْسٍ فَقَالَ رَجُلٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَنَا أَعْلَمُ لَكَ عِلْمَهُ فَأَتَاهُ فَوَجَدَهُ جَالِسًا فِي بَيْتِهِ مُنَكِّسًا رَأْسَهُ فَقَالَ لَهُ مَا شَأْنُكَ فَقَالَ شَرٌّ كَانَ يَرْفَعُ صَوْتَهُ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ مِنْ أَهْلِ النَّارِ فَأَتَى الرَّجُلُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَخْبَرَهُ أَنَّهُ قَالَ كَذَا وَكَذَا فَقَالَ مُوسَى فَرَجَعَ إِلَيْهِ الْمَرَّةَ الْآخِرَةَ بِبِشَارَةٍ عَظِيمَةٍ فَقَالَ اذْهَبْ إِلَيْهِ فَقُلْ لَهُ إِنَّكَ لَسْتَ مِنْ أَهْلِ النَّارِ وَلَكِنَّكَ مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ
أليس عمار بن ياسر وأبواه مبشرون أيضاً ؟
فلماذا لا يكونوا ثمانية عشر ؟

حيث قال لهم النبي صلى الله عليه وسلم صبرا آل ياسر فإن موعدكم الجنة
أليس أبا ذر والمقداد وسلمان مبشرون أيضاً ؟ فلماذا لا يكونوا واحد وعشرين
وهذا حديث تبشيرهم في الجنة حَدَّثَنَا أَسْوَدُ بْنُ عَامِرٍ أَخْبَرَنَا شَرِيكٌ عَنْ أَبِي رَبِيعَةَ عَنِ ابْنِ بُرَيْدَةَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ أَمَرَنِي اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ بِحُبِّ أَرْبَعَةٍ مِنْ أَصْحَابِي أَرَى شَرِيكًا قَالَ وَأَخْبَرَنِي أَنَّهُ يُحِبُّهُمْ عَلِيٌّ مِنْهُمْ وَأَبُو ذَرٍّ وَسَلْمَانُ وَالْمِقْدَادُ الْكِنْدِيُّ

إلا إذا كان الله تعالى لا يدخل الذين يحبهم الجنة !
فلماذا يا أهل السنة لم تبشروا بالجنة إلا عشرة فقط ؟

------------------------------------------------------------
الــــــــــــــــــــرد علي الرافضي-------يا امام الزمان والرمان
هذه جهالات وظُلمات بعضها فوق بعض !
أما الجهالة الأولى ،
فزعم أن ذلك كان مِن وُعّاظ بني أمية !

وليس الأمر كذلك .
فاشتهار ذِكر العشرة المبشّرين بالجنة لم يكن من زمن بني أمية ، بل من زمن النبي صلى الله عليه وسلم وزمن أصحابه .
وهذا ما جاءت به الأحاديث ، فمن ذلك :
ما رواه ابن ماجه من حديث سعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل رضي الله عنه قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم عاشر عشرة ، فقال :
أبو بكر في الجنة ، وعمر في الجنة ، وعثمان في الجنة ، وعلي في الجنة ، وطلحة في الجنة ، والزبير في الجنة ، وسَعد في الجنة ، وعبد الرحمن في الجنة . فقيل له : من التاسع ؟ قال : أنا .

وعند الترمذي والحاكم من حديث سعيد بن زيد رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
عشرة في الجنة : أبو بكر وعمر وعثمان وعلي والزبير وطلحة وعبد الرحمن وسعد وأبو عبيدة بن الجراح . وهؤلاء تسعة ثم سَكَت . فقالوا : ننشدك الله ألا أخبرتنا من العاشر ؟ فقال : نشدتموني بالله ؟ أبو الأعور في الجنة . يعني نفسه .

وعند ابن حبان من حديث عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه قال :
قال النبي صلى الله عليه وسلم : عشرة في الجنة : أبو بكر في الجنة وعمر في الجنة وعثمان في الجنة وعلي في الجنة والزبير في الجنة وطلحة في الجنة وابن عوف في الجنة وسعد في الجنة وسعيد بن زيد في الجنة وأبو عبيدة بن الجراح في الجنة .

وذِكر العشرة في الأحاديث مشتَهِر جدا .
وأما الجهالة الثانية ، فالزعم أن ذلك يقتضي الحصر !
وليس فيه ما يدلّ على الحصر ولا ما يقتضيه .
وذِكر العشرة إنما لِشهرة أمرهم ، ولا يعني أن غيرهم لم يُبشّر بالجنة .
ألا ترى أن نتائج النجاح الدراسي تُبرَز فيها أسماء " العشرة الأوائل " ، ولا يعني أن غيرهم لم ينجح ، ولا أن غيرهم قد أخْفَق ؟!

فذِكر العشرة الأوائل في النتائج الدراسية يعني تفوّقهم ، ولا يقتضي تنقّص غيرهم !
فقد يكون من بعد هؤلاء العشرة ينزل عنهم بدرجة أو أقلّ ، ومع ذلك يكون متفوّقا ، ويكون قد نجح بدرجة " امتياز " ، ومع ذلك لا يُذكر مع العشرة الأوائل !

وقُل مثل ذلك في ذِكْر " أولي العَزْم مِن الرُّسُل " عليهم الصلاة والسلام ، فإنهم خمسة مِن مجموع عدد كبير زاد على الثلاثمائة .
فهل يُقال : لِم اختُصّ هؤلاء الخمسة دون غيرهم ؟!
وهل الاقتصار على ذِكر خمسة من الأنبياء يعني أن غيرهم ليس نبيا ؟!

الجواب : لا ، وإنما اختص هؤلاء الخمسة بهذه المزيّة لِصبرهم ، ولذلك قال الله تبارك وتعالى لِنبيه صلى الله عليه وسلم : (فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُولُو الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ) .
فذِكر العشرة الْمُبَشَّرِين بالجنة لا يعني أن غيرهم لم يُبشّر بالجنة .
وقد ثبتت الأحاديث الصحيحة بإثبات البشارة لغير العشرة .

ولِنُعِد السؤال إلى الرافضة !
لِم قصرتم صُحْبَة النبي صلى الله عليه وسلم على ثلاثة أو أربعة أو على عشرة في أكثر الأحوال ؟!
فقد حجّ مع النبي صلى الله عليه وسلم الجمع الغفير ، وصَحِبَه في حياته عدد كبير ..
والرافضة تعتقد أنهم جميعا ارتدّوا بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم ، إلاّ نَفَر يسير
ألا يُعدّ هذا فشلا ذريعا في دعوة النبي صلى الله عليه وسلم ؟!
أن لا يثبت على دينه بعد وفاته سوى نَفَر يسير
( ثلاثة أو أربعة أو حتى عشرة ) ؟!

والرافضة تسبّ خيار الأمة وتلعنهم !
والرافضة تُسمّي أبا بكر وعمر بـ " الجبت والطاغوت " ، ويلعنونهما ، ويلعنون معهما ابنتيهما ( عائشة وحفصة ) .. في دعاء طويل يُسمونه " دعاء صنمي قريش " !

بل ويطعنون في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وذلك بالطعن في عائشة وحفصة رضي الله عنهن .
والطعن في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم كُفر ؟
بل إن الرافضة بِطعنها في عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم تنسبه – وحاشاه – إلى الْخُبْث .
فرسول الله صلى الله عليه وسلم طَيـِّب لا يَقْتَرِن إلاَّ بِطيِّب ، وقد قال الله تعالى :
(الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ) .

وعائشة رضي الله عنها برّأها الله من فوق سبع سماوات .
فمن رماها بالبُهتان فقد كذّب القرآن .

وهذا مما يَتهرّب منه الرافضة تحت مُسمّى ( التقيّة ) ،
التي يعتبرها الرافضة تسعة أشعار الدّين !

وفيما يَروون : مَن لا تقية له ، لا دِين له !
وليست التقية التي تكون حال الخوف أو الاضطرار ، بل تقية الرافضة هي النفاق بعينه !
وهي إظهار خلاف ما يُبطِنون ، من غير خوف ولا اضطرار .

وإذا نَفى الرافضة هذه العقائد حاججناهم وجادلناهم بِما في كُتُبهم ، وما دَعا إليه عقلاؤهم من نبذ هذه العقائد الباطلة !
فلا يَحِقّ للرافضة – بِحَال – أن يتكلّموا في مثل هذه المسائل ، وعندهم من الطوامّ ما تضحك منه العجائز !
فإن من طوامّ الرافضة اعتقادهم في مهديِّهم أنه إذا خرج أتى المدينة فأخرج جُثة أبي بكر وجثة عمر ، وأقام عليهما الْحَدّ – بِزعمهم – وصلبهما !
وهذه عقيدة انفردت بها الرافضة دون أمم الأرض مِن إنس وجِنّ !
فأي عقل يقبل إقامة الْحَدّ على ميِّت ؟
بل أي عقل يقبل مثل هذه الخرافات في حقّ أفضل الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم .

قال محمد بن عليّ بن أبي طالب رضي الله عنهما : قلت لأبي : أي الناس خير بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قال : أبو بكر . قلت : ثم مَن ؟ قال : ثم عمر . وخشيت أن يقول عثمان قلت : ثم أنت ؟ قال : ما أنا إلاَّ رَجُل مِن المسلمين . رواه البخاري .
بل وأي دِين .. ذلك الذي لا يقوم إلاّ على سبّ خيار الأمة بعد نبيِّها صلى الله عليه وسلم ؟!
فإن الرافضة اتَّخَذوا اللعن والسبّ والشَّتْم دِيانة في حق خيار الأمة بعد نبيها صلى الله عليه وسلم و رضي الله عنهم . والله المستعان .

_______محمدشوقى__________
إلهي ♡
كم تعصف بي رياح الفتن والمصائب فأجدني كالشريد الحائر.. لكن رحمتك الواسعة ما أسرع أن تأخذ بيدي إلى دوحة الإيمان فلك الحمد على لطفك وكرمك ..
Admin
Admin
الشيخ محمدشوقى المدير العام

عدد المساهمات : 7494
نقاط : 25556
تاريخ التسجيل : 16/08/2011
العمر : 52
الموقع : https://www.facebook.com/profile.php?id=100001995123161

https://qqqq.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى