بحـث
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن
ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيلالشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن
ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 76 بتاريخ الأربعاء 30 أكتوبر 2024, 11:01 pm
صلاة الاستغاثه بفاطمة الزهراء يا شيعه
صفحة 1 من اصل 1
صلاة الاستغاثه بفاطمة الزهراء يا شيعه
يا شيعه
من اين اتيم ومن اي دين اعتقدتم----------------------واقمتم
صلاة الاستغاثه بفاطمة الزهراء
صلاة الزيارة للاضرحة والمقامات
صلاة الغفيلة
أي عمل تتقرب به إلى الله عز وجل يعتبر عبادة والعبادات متوقفة على الشارع فقط
يقول تعالي----------------------------
{فَلَمَّا جَاءهُمُ الْحَقُّ مِنْ عِندِنَا قَالُوا لَوْلَا أُوتِيَ مِثْلَ مَا أُوتِيَ مُوسَى أَوَلَمْ يَكْفُرُوا بِمَا أُوتِيَ مُوسَى مِن قَبْلُ قَالُوا سِحْرَانِ تَظَاهَرَا وَقَالُوا إِنَّا بِكُلٍّ كَافِرُونَ } (48) سورة القصص
{قُلْ فَأْتُوا بِكِتَابٍ مِّنْ عِندِ اللَّهِ هُوَ أَهْدَى مِنْهُمَا أَتَّبِعْهُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ} (49) سورة القصص
{فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ} (50) سورة القصص
لا ريب أن العبادات الشرعية مبنية على التوقيف عن صاحب الشريعة. الحدائق الناضرة للبحراني الجزء الثامن ص26
إن العبادة واجبة كانت أو مستحبة توقيفية من الشارع.
الحدائق الناضرة للبحراني الجزء الثامن ص122
إن العبادة مبنية على التوقيف وحيث لم يرد النص بها كان اعتقاد شرعيتها هنا تشريعا محرما.
الحدائق الناضرة للبحراني الجزء الثامن ص439
إن العبادات توقيفية من الشارع كما وكيفا وأداء وقضاء ووجوبا وندبا.
الحدائق الناضرة للبحراني الجزء 11 ص19
مثال عند الرجم في مناسك الحج---- فلو رمى بها دفعة لم يجزه، لان المروي من فعل النبي (صلى الله عليه وآله) والأئمة (عليهم السلام) إنما هو الأول، وهي عبادة مبنية على التوقيف،
فلا يجزئ ما عدا ذلك، وبذلك صرح جملة من الأصحاب (رضوان الله عليهم) أيضا ". قال في المنتهي: "
ورمي كل حصاة بانفرادها، فلو رمى الحصيات دفعة لم يجزء، لان النبي (صلى الله عليه وآله) رمى متفرقات،
وقال: خذوا عني مناسككم "
. الحدائق الناضرة للبحراني الجزء 17 ص14
وقال الشيخ علي العاملي الكوراني
(الصلاة توقيفية على ما ورد به الشرع، لتوقيفية العبادات )
الانتصار (5/ 435)
وقال السيد على الطباطبائي ((ولكل ركعتين من هذه النوافل)
وغيرها من النوافل (تشهد وتسليم) لأنه المعروف من فعل صاحب الشريعة، فيجب الاقتصار عليه، لتوقيفية العبادة) رياض المسائل (3/30)
وفي بحار الأنوار (ج2 /ص301 و« [الأمالي للشيخ الطوسي
بسنده عَنْ أَبِي عَبْدِ اللهِ عَنْ أَبِيهِ (ع) عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللهِ
أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم قَالَ فِي خُطْبَتِهِ إِنَّ أَحْسَنَ الحَدِيثِ كِتَابُ اللهِ وخَيْرَ الْهَدْيِ هَدْيُ مُحَمَّدٍ وشَرَّ الْأُمُورِ مُحْدَثَاتُهَا وكُلُّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ وكُلُّ بِدْعَةٍ ضَلَالَةٌ
...».
وفي مستدرك الوسائل (ج 12/ ص 322
«وَ قَالَ صلى الله عليه وآله وسلم مَنْ أَحْدَثَ فِي الْإِسْلَامِ أَوْ آوَى مُحْدِثاً فَعَلَيْهِ لَعْنَةُ اللهِ والمَلَائِكَةِ والنَّاسِ أَجْمَعِينَ».
من اين اتيم ومن اي دين اعتقدتم----------------------واقمتم
صلاة الاستغاثه بفاطمة الزهراء
صلاة الزيارة للاضرحة والمقامات
صلاة الغفيلة
أي عمل تتقرب به إلى الله عز وجل يعتبر عبادة والعبادات متوقفة على الشارع فقط
يقول تعالي----------------------------
{فَلَمَّا جَاءهُمُ الْحَقُّ مِنْ عِندِنَا قَالُوا لَوْلَا أُوتِيَ مِثْلَ مَا أُوتِيَ مُوسَى أَوَلَمْ يَكْفُرُوا بِمَا أُوتِيَ مُوسَى مِن قَبْلُ قَالُوا سِحْرَانِ تَظَاهَرَا وَقَالُوا إِنَّا بِكُلٍّ كَافِرُونَ } (48) سورة القصص
{قُلْ فَأْتُوا بِكِتَابٍ مِّنْ عِندِ اللَّهِ هُوَ أَهْدَى مِنْهُمَا أَتَّبِعْهُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ} (49) سورة القصص
{فَإِن لَّمْ يَسْتَجِيبُوا لَكَ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يَتَّبِعُونَ أَهْوَاءهُمْ وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنِ اتَّبَعَ هَوَاهُ بِغَيْرِ هُدًى مِّنَ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ} (50) سورة القصص
لا ريب أن العبادات الشرعية مبنية على التوقيف عن صاحب الشريعة. الحدائق الناضرة للبحراني الجزء الثامن ص26
إن العبادة واجبة كانت أو مستحبة توقيفية من الشارع.
الحدائق الناضرة للبحراني الجزء الثامن ص122
إن العبادة مبنية على التوقيف وحيث لم يرد النص بها كان اعتقاد شرعيتها هنا تشريعا محرما.
الحدائق الناضرة للبحراني الجزء الثامن ص439
إن العبادات توقيفية من الشارع كما وكيفا وأداء وقضاء ووجوبا وندبا.
الحدائق الناضرة للبحراني الجزء 11 ص19
مثال عند الرجم في مناسك الحج---- فلو رمى بها دفعة لم يجزه، لان المروي من فعل النبي (صلى الله عليه وآله) والأئمة (عليهم السلام) إنما هو الأول، وهي عبادة مبنية على التوقيف،
فلا يجزئ ما عدا ذلك، وبذلك صرح جملة من الأصحاب (رضوان الله عليهم) أيضا ". قال في المنتهي: "
ورمي كل حصاة بانفرادها، فلو رمى الحصيات دفعة لم يجزء، لان النبي (صلى الله عليه وآله) رمى متفرقات،
وقال: خذوا عني مناسككم "
. الحدائق الناضرة للبحراني الجزء 17 ص14
وقال الشيخ علي العاملي الكوراني
(الصلاة توقيفية على ما ورد به الشرع، لتوقيفية العبادات )
الانتصار (5/ 435)
وقال السيد على الطباطبائي ((ولكل ركعتين من هذه النوافل)
وغيرها من النوافل (تشهد وتسليم) لأنه المعروف من فعل صاحب الشريعة، فيجب الاقتصار عليه، لتوقيفية العبادة) رياض المسائل (3/30)
وفي بحار الأنوار (ج2 /ص301 و« [الأمالي للشيخ الطوسي
بسنده عَنْ أَبِي عَبْدِ اللهِ عَنْ أَبِيهِ (ع) عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللهِ
أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم قَالَ فِي خُطْبَتِهِ إِنَّ أَحْسَنَ الحَدِيثِ كِتَابُ اللهِ وخَيْرَ الْهَدْيِ هَدْيُ مُحَمَّدٍ وشَرَّ الْأُمُورِ مُحْدَثَاتُهَا وكُلُّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ وكُلُّ بِدْعَةٍ ضَلَالَةٌ
...».
وفي مستدرك الوسائل (ج 12/ ص 322
«وَ قَالَ صلى الله عليه وآله وسلم مَنْ أَحْدَثَ فِي الْإِسْلَامِ أَوْ آوَى مُحْدِثاً فَعَلَيْهِ لَعْنَةُ اللهِ والمَلَائِكَةِ والنَّاسِ أَجْمَعِينَ».
مواضيع مماثلة
» (صلاة الجماعة تفضل صلاة الفذ بسبع وعشرين درجة)
» تنبيه النيام من نوم الغفله يا شيعه
» السيدة/فاطمة الزهراء
» صلاة الاوابين
» ] صلاة الوتر
» تنبيه النيام من نوم الغفله يا شيعه
» السيدة/فاطمة الزهراء
» صلاة الاوابين
» ] صلاة الوتر
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة 21 يونيو 2024, 12:25 am من طرف Admin
» هل الانجيل محرف
الأربعاء 19 يونيو 2024, 2:34 pm من طرف Admin
» شبهات النصاري زواج ام المؤمنين عائشه،
الإثنين 17 يونيو 2024, 10:30 am من طرف Admin
» الفرق بين السنه والفقه
السبت 11 مايو 2024, 11:23 pm من طرف Admin
» كيف عرفت انه نبي..
الجمعة 26 أبريل 2024, 5:40 am من طرف Admin
» موضوع هل يدخل الجنه غير المسلمين،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:48 am من طرف Admin
» التدرج في التشريع
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:43 am من طرف Admin
» كتب عليكم الصيام،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:41 am من طرف Admin
» اقوال العلماء في تفسير ايه الحجاب،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:40 am من طرف Admin