مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ

ْإسلًامى يَجمَعُ أَهلَ العلم والمَعرفة وطالبى العلم الشرعى لاهل السنه والجماعه
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  محمدشوقىمحمدشوقى  التسجيلالتسجيل  دخول      
"" لجنة الفتوى بالموقع ترحب بكم وتقدم لحضراتكم فتاوى على ت01004017725""
مجمع البحوث الإسلامية ينعي وفاة د.محمود محمد عمارة
"""خطبة الجمعه القادمه 253216 - بعنوان فضائل الصحابه الكرام وحرمة الطعن فيهم"""
تتمني ادارة المنتدى النجاح الباهر والتفوق للدكتوره صفوه محمد شوقي وتكون من الاوائل،، كما تهنيئ ادارة المنتدى معالي المستشاره ايه محمد شوقي بالنجاح بتقدير جيد جداً،
خطبة الجمعه 20/8/2021 للشيخ محمد شوقي بمسجد الايمان بالخياطه دمياط، ،بعنوان جبر الخواطر واثره في الفرد والمجتمع،،،
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
سحابة الكلمات الدلالية
منقول خطبة سورة 0 الملك ماذا السنة العالم تفسير الاسلام أحمد 06 د_خالد_عماره فائدة_لغوية تدوين حديث موزلى ثابت الحديث أبناء_يسوع_يدخلون_دين_المسيح الكتاب توثيق البسمله رمضان رواية محمد
المواضيع الأخيرة
» سعدالهلالي غير ضابط
الجهاد فى سبيل الله .. ذروة سنام هذا الدين Emptyالجمعة 01 يوليو 2022, 2:33 pm من طرف Admin

» اخذ المضحي من شعره،، دراسه
الجهاد فى سبيل الله .. ذروة سنام هذا الدين Emptyالخميس 30 يونيو 2022, 2:37 am من طرف Admin

» البشارة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلّم،،
الجهاد فى سبيل الله .. ذروة سنام هذا الدين Emptyالجمعة 10 يونيو 2022, 7:00 pm من طرف Admin

» خرافة لاهوت المسيح،،،
الجهاد فى سبيل الله .. ذروة سنام هذا الدين Emptyالأحد 29 مايو 2022, 12:06 am من طرف Admin

» شبهة حذف سورتي الخلع والحفد
الجهاد فى سبيل الله .. ذروة سنام هذا الدين Emptyالسبت 28 مايو 2022, 11:12 pm من طرف Admin

» اي تلك الاقانيم صحيح،،
الجهاد فى سبيل الله .. ذروة سنام هذا الدين Emptyالثلاثاء 10 مايو 2022, 4:48 am من طرف Admin

» لمن كان يصلي المسيح
الجهاد فى سبيل الله .. ذروة سنام هذا الدين Emptyالثلاثاء 10 مايو 2022, 4:34 am من طرف Admin

» دعوة اخواننا النصارى للتفكر
الجهاد فى سبيل الله .. ذروة سنام هذا الدين Emptyالإثنين 02 مايو 2022, 6:42 pm من طرف Admin

» لااجتهاد مع نص،،
الجهاد فى سبيل الله .. ذروة سنام هذا الدين Emptyالأحد 24 أبريل 2022, 5:55 pm من طرف Admin

أكتوبر 2022
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيل
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الجمعة 25 مارس 2016, 12:22 am

 

 الجهاد فى سبيل الله .. ذروة سنام هذا الدين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الشيخ محمدشوقى المدير العام
Admin


عدد المساهمات : 7470
نقاط : 25484
تاريخ التسجيل : 16/08/2011
العمر : 50
الموقع : https://www.facebook.com/profile.php?id=100001995123161

الجهاد فى سبيل الله .. ذروة سنام هذا الدين Empty
مُساهمةموضوع: الجهاد فى سبيل الله .. ذروة سنام هذا الدين   الجهاد فى سبيل الله .. ذروة سنام هذا الدين Emptyالإثنين 06 مايو 2013, 8:17 pm

.

الجهاد تلك الفريضة الإلهية , والشريعة الربانية التى أثير حولها الجدل , وكثرت الشبهات حتى اظلم نهار الحقيقة وكسفت شمسها , وأصبح أبناء الإسلام حيارى يبحثون عن حقيقته الغائبة , تحت ركام عظيم من شبهات المضلين , وتزييف المبطلين وكأنى بك أيها القارئ الكريم تبحث مع الحيارى . فتسال: عن الجهاد ما هو معناه الاشمل , وما هى حقيقته التى تحمل سره المكنون لتجعله ذروة سنام الإسلام , وتحول السيوف التى تزهق الأرواح وتريق الدماء , إلى سيوف لها أخلاق يشهد لعظمتها التاريخ . جئت تسال ـ من هول ما رأيت ـ عن تلك الحملة المسعورة التى يشنها أعداء الإسلام لإبطال الجهاد مرة , وتشويه معالمه أخرى , وإخماد الجذوة المشتعلة فى قلوب المؤمنين بالتخذيل والتوهين مرات ومرات . جئت تسال عن أولويات الجهاد فى معترك كثر فيه الأعداء فمنهم القريب ومنهم البعيد ومنهم المحتل الغاشم , ومنهم الموادع المسالم . فهل يؤذنون بحرب على سواء ؟جئت تسال اللجهاد ميدان واحد.؟ إن ضاق بى السبيل عن وروده و حرمت فضيلته , ولم أكن من أهل هدايته الذين قال الله فيهم( والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا ) ام للجهاد ميادين شرعها الحكيم الخبير ليمضى الجهاد الى قيام الساعة . جئت تبحث مع الحيارى عن أقسام الجهاد وأنواعه وعن حقيقة جهاد النفس ؟ وهل هو الجهاد الأكبر , وما قيمة جهاد السيف ان لم يكن أعظم من جهاد النفس0 تنظر بعينك هنا وهناك , فى ميادين القتال المشتعلة فإذا بين القتلى والمجروحين أشلاء أطفال ونساء فتسارع وتسألنى عن المستهدفين بالقتال فى شريعة الإسلام وعن حكم قتل المدنيين ؟ وبالطبع ستسال عن كل وسيلة قتالية مستحدثة من سيارة مفخخة او قنبلة مزروعة أو غيرها ستسال ما حكم العمليات الفدائية , وهل هى من وسائل الإسلام فى جهاد الأعداء ؟ ستبحث عن ضوابط الجهاد . وضوابط إنهائه . وتسال نفسك حائرا ما هذا الذى يدور حولى ؟ أين الصواب ؟ ولم نجد لك أيها القارئ جوابا كافيا , ولا دواء شافيا أعظم من كتاب محكم وسنه متبعة بفهم علماء الإسلام المخلصين . فابحث معنا عبر صفحاتنا القادمة لترى معالم الحقيقة , ونور الهداية من بين براثن الظلام .

فضل الجهاد فى القران الكريم وسنة النبي صلى الله عليه وسلم
ذخر القران الكريم بآيات عديدة تحث على الجهاد وتبين فضله ومن تلك الآيات :
قال الله تعالى : ( وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة واعلموا أن الله مع المتقين ) التوبة 36
وقال الله تعالى : ( كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون ) البقرة : 216
وقال الله تعالى : ( انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم فى سبيل الله ) التوبة 41
وقال الله تعالى : ( إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بان لهم الجنة يقاتلون فى سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا فى التوراة والإنجيل والقران ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذى بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم ) التوبة : 111
وقال تعالى : ( لا يستوى القاعدون من المؤمنين غير أولى الضرر والمجاهدون فى سبيل الله بأموالهم وأنفسهم فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة وكلا وعد الله الحسنى وفضل الله المجاهدين على القاعدين أجرا عظيما , درجات منه ومغفرة ورحمة وكان الله غفورا رحيما ) النساء : 95 ,
وقال تعالى : ( يأيها الذين امنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب اليم , تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون فى سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون يغفر لكم ذنوبكم ويدخلكم جنات تجرى من تحتها الأنهار ومساكن طيبة فى جنات عدن ذلك الفوز العظيم , وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين ) الصف : 1 , 13 وحفلت دواوين السنة الشريفة بأحاديث نبوية كريمة تحث على الجهاد وتبين فضله ومن هذه الأحاديث :
عن أبى هريرة , رضى الله عنه قال : سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم : اى الأعمال أفضل قال : ( ايمان بالله ورسوله ) قيل ثم ماذا ؟ قال ) الجهاد فى سبيل الله) قيل ثم ماذا ؟ قال : ( حج مبرور ) متفق عليه .وعن انس رضى الله عنه , ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لغدوة فى سبيل الله أو روحة خير من الدنيا وما فيها ) متفق عليه .
وعن ابى سعيد الخدرى رضى الله عنه قال : أتى رجل رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : اى الناس أفضل ؟ قال ) مؤمن يجاهد بنفسه وماله فى سبيل الله ) قال ثم من ؟ قال : ( مؤمن فى شعب من الشعاب يعبد لله ويدع الناس من شره ) متفق عليه .
وعن سلمان رضى الله عنه قال : سمعت رسول الله عليه وسلم يقول (رباط يوم وليلة خير من صيام شهر وقيامه وان مات فيه جرى عليه عمله الذى كان يعمل وأجرى عليه رزقه وامن الفتان) راوه مسلم .
وعن ابى هريرة : رضى الله عنه قال : مر رجل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بشعب فيه عيينة من ماء عذبه , فأعجبته فقال : لو اعتزلت الناس فأقمت فى هذا الشعب ولن افعل حتى استأذن رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال Sad لا تفعل فان مقام أحدكم فى سبيل الله أفضل من صلاته فى بيته سبعين عاما , ألا تحبون أن يغفر الله لكم ويدخلكم الجنة ؟ اغزوا فى سبيل الله , من قاتل فى سبيل الله فواق ناقة وجبت له الجنة) رواه الترمذى وقال : حدث حسن .
وعن ابى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( ومن خير معاش الناس لهم رجل ممسك بعنان فرسه فى سبيل الله يطير على متنه كلما سمع هيعة او فزعة طار عليه يبتغى القتل والموت مظانه او رجل فى غنيمة فى رأس شعفة من هذه الشعف او بطن واد من هذه الأودية يقيم الصلاة ويوتى الزكاة ويعبد ربه حتى يأتيه اليقين ليس من الناس إلا فى خير ) رواه مسلم .
وعن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (إن فى الجنة مائه درجة أعدها الله للمجاهدين فى سبيل الله ما بين الدرجتين كما بين السماء والأرض) رواه البخارى .
وعن انس رضى الله عنه أن النبى صلى الله عليه وسلم قال : ( ما احد يدخل الجنة يحب ان يرجع الى الدنيا وله ما على الأرض من شيء إلا الشهيد , يتمنى ان يرجع إلى الدنيا فيقتل عشر مرات , لما يرى من الكرامة ) وفى رواية ( لما يرى من فضل الشهادة ) متفق عليه .
وعن سهل بن حنيف رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( من سال الله تعالى الشهادة بصدق بلغه الله منازل الشهداء وان مات على فراشه ) رواه مسلم
.

_______محمدشوقى__________
إلهي ♡
كم تعصف بي رياح الفتن والمصائب فأجدني كالشريد الحائر.. لكن رحمتك الواسعة ما أسرع أن تأخذ بيدي إلى دوحة الإيمان فلك الحمد على لطفك وكرمك ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://qqqq.forumegypt.net
 
الجهاد فى سبيل الله .. ذروة سنام هذا الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ :: التراجم والسير-
انتقل الى: