مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ

ْإسلًامى يَجمَعُ أَهلَ العلم والمَعرفة وطالبى العلم الشرعى لاهل السنه والجماعه
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  محمدشوقىمحمدشوقى  التسجيلالتسجيل  دخول      
"" لجنة الفتوى بالموقع ترحب بكم وتقدم لحضراتكم فتاوى على ت01004017725""
مجمع البحوث الإسلامية ينعي وفاة د.محمود محمد عمارة
"""خطبة الجمعه القادمه 253216 - بعنوان فضائل الصحابه الكرام وحرمة الطعن فيهم"""
تتمني ادارة المنتدى النجاح الباهر والتفوق للدكتوره صفوه محمد شوقي وتكون من الاوائل،، كما تهنيئ ادارة المنتدى معالي المستشاره ايه محمد شوقي بالنجاح بتقدير جيد جداً،
خطبة الجمعه 20/8/2021 للشيخ محمد شوقي بمسجد الايمان بالخياطه دمياط، ،بعنوان جبر الخواطر واثره في الفرد والمجتمع،،،
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
سحابة الكلمات الدلالية
رواية خطبة الملك أبناء_يسوع_يدخلون_دين_المسيح فائدة_لغوية العالم ماذا موزلى أحمد ثابت سورة الاسلام 0 تدوين منقول تفسير د_خالد_عماره السنة الحديث توثيق 06 حديث البسمله الكتاب محمد رمضان
المواضيع الأخيرة
» سعدالهلالي غير ضابط
النحل يموت بسبب المبيدات الكيماويه Emptyالجمعة 01 يوليو 2022, 2:33 pm من طرف Admin

» اخذ المضحي من شعره،، دراسه
النحل يموت بسبب المبيدات الكيماويه Emptyالخميس 30 يونيو 2022, 2:37 am من طرف Admin

» البشارة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلّم،،
النحل يموت بسبب المبيدات الكيماويه Emptyالجمعة 10 يونيو 2022, 7:00 pm من طرف Admin

» خرافة لاهوت المسيح،،،
النحل يموت بسبب المبيدات الكيماويه Emptyالأحد 29 مايو 2022, 12:06 am من طرف Admin

» شبهة حذف سورتي الخلع والحفد
النحل يموت بسبب المبيدات الكيماويه Emptyالسبت 28 مايو 2022, 11:12 pm من طرف Admin

» اي تلك الاقانيم صحيح،،
النحل يموت بسبب المبيدات الكيماويه Emptyالثلاثاء 10 مايو 2022, 4:48 am من طرف Admin

» لمن كان يصلي المسيح
النحل يموت بسبب المبيدات الكيماويه Emptyالثلاثاء 10 مايو 2022, 4:34 am من طرف Admin

» دعوة اخواننا النصارى للتفكر
النحل يموت بسبب المبيدات الكيماويه Emptyالإثنين 02 مايو 2022, 6:42 pm من طرف Admin

» لااجتهاد مع نص،،
النحل يموت بسبب المبيدات الكيماويه Emptyالأحد 24 أبريل 2022, 5:55 pm من طرف Admin

سبتمبر 2022
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيل
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الجمعة 25 مارس 2016, 12:22 am

 

 النحل يموت بسبب المبيدات الكيماويه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الشيخ محمدشوقى المدير العام
Admin


عدد المساهمات : 7470
نقاط : 25484
تاريخ التسجيل : 16/08/2011
العمر : 50
الموقع : https://www.facebook.com/profile.php?id=100001995123161

النحل يموت بسبب المبيدات الكيماويه Empty
مُساهمةموضوع: النحل يموت بسبب المبيدات الكيماويه   النحل يموت بسبب المبيدات الكيماويه Emptyالأحد 30 أكتوبر 2011, 10:22 pm

تتراجع أعداد النحل في العالم بشكل لافت بسبب استخدام المبيدات الكيمياوية للنباتات التي كان يتغذى منها.

اطلقت عدة مؤسسات المانية واوروبية تهتم بالطبيعة الانذار تلو الاخر بسبب موت اعداد هائلة من النحل حتى الان من دون معرفة الاسباب الحقيقية لذلك. وفي الاسبوع الماضي اشار تقرير صادر عن رابطة مربي النحل ومنتجي العسل في المانيا الى ان النحل في اوروبا يتعرض لخطر الابادة، وموته غير الواضح الاسباب يعني خسارة كبيرة للاقتصاد. فالنحل وانواع اخرى من الحشرات التي تنقل الرحيق بين الازهار والبراعم تلعب دورا كبيرا في الكثير من المنتجات الزراعية التي تحقق ارباحا بالمليارات للاقتصاد الاوروبي، لذا يجب الاسراع بانقاذها والا فان الوقت سوف يكون متأخرا.

وكما هو معروف فان النحل لا ينتج العسل فحسب، بل يقوم ايضا وفي الدرجة الاولى بوظيفة مهمة للغاية من اجل دورة الحياة في الطبيعية، فهو يلقح النباتات عبر امتصاصه الرحيق ونقله الى ازهار اخرى . ومن اصل مائة نبتة هناك 90 نبتة تشكل الغذاء الرئيسي للانسان في كل انحاء العالم، و70 في المائة منها يقوم النحل بتلقيحها. فالنحل اذنا يعتبر عنصرا مهما للحياة فوق الارض. ففي كل سنة ينقل الرحيق الى ملايين انواع النباتات من اجل مواصلة حياتها والا لما كانت هناك فاكهة او خضار او زيوت او حتى قطن. كما وان اكثر من 80 في المائة من النباتات في بلدان الاتحاد الاوروبي تحتاج الى النحل من اجل نموها، واذا ما ماتت او اصابها مرض ما فان جزءا كبيرا من النباتات مهدد بالخطر.

وسبق واثارت دراسات وضعتها الرابطة العام الماضي القلق، فهي اشارت الى ان بعض شعوب النحل قد ابيدت تماما و4 في المائة من الانواع الاخرى قد ماتت. واعادت ذلك الى تلوث الهواء وتغيير الطبيعة، فهذا يصعب على النحل العثور على غذاء، ايضا تغيير المناخ وتغير اوقات المطر والازهرار وهذا سوف يسبب اختفاء اكثر من عشرين الف نوع من النباتات في السنوات المقبلة.

وحسب تقرير برنامج حماية البيئة التابع للامم المتحدة الامم فان عدد النحل في اوروبا والولايات المتحدة تراجع حوالي الثلث وفي الشرق الاوسط قرابة ال85 في المائة بسبب كثرة استخدام المبيدات الكيميائية الخطيرة. وتشهد المناطق الشمالية للكرة الارضية اكثر حالات موت النحل.
لكن المشكلة انه وحتى الان لم تعرف الاسباب الحقيقية وراء هذه الظاهرة لذا حذرت مفوضية الزراعة في الاتحاد الاوربي مما يحدث للنحل، لكن تحديزها جاء متأخر لان هذه الظاهرة بدأت قبل اعوام وزادت سوءا مع عدم اتخاذ اي اجراء والامر لم يعد يخص النحل بل النحل الكبير الطنان.

الا ان موت النحل والنحل الكبير الطنان ليس ظاهرة اوروبية بل وشملت كل العالم، ومن المتوقع ان تسبب مشاكل طبيعية وغذائية صعبة. فاستنادا الى بعض البحوث العلمية يموت العدد الاكبر من النحل في المساحات الطبيعية التي تستخدم فيها اساليب الزراعة الصناعية والمناطق التي تكون نسبة التلوث فيها عالية، ففي الولايات المتحدة الاميركية قل عدد النحل الطنان بنسبة 90 في المائة منذ السنوات العشر الماضية، وفي عام 2007 لوحده قدرت خسائر المزروعات الاميركية ب15 مليار دولار بسبب موت النحل.

ويشير التقرير الذي اعدته مؤسسة حماية الطبيعية والبيئة في المانيا الى ان المفوضية الزراعية في الاتحاد الاروبي على علم بموت النحل منذ تسعيينات القرن الماضي بعد ان بدء النحالون يتحدثون عنه، وسبب مواصلة الاهمال تراجع انتاج قطاع صناعة العسل في فرنسا على سبيل المثال حوالي 30 في المائة، وفي المانيا وصلت الخسائر عام 2002 من 15 الى 30 في المائة بعد موت قرابة ثلث شعوب النحل، مع العلم ان انتاج النحل يحقق ايرادات تتجاوز ال 30مليار يورو سنويا.

وتتحدث اخر بحوث علمية عن ان احد اهم اسباب هذه الظاهرة الخطيرة هو موت النحل جوعا. وهذا ما اكد عليه مانفرد هادرر رئيس رابطة منتجي النحل في المانيا. ففي الحقول والمزارع يعاني النحل من الجوع لانها لا تستطيع ان تأكل من المزروعات المرشوشة بالمواد الكيمائية السامة، ما هدد حياة المئات من شعوب النحل، حتى ان بعضها يموت خلال فصل الصيف.
ايضا زراعة نوع واحد، فالكثير من الحقول تزرع اليوم بنوع واحد من المزروعات فلا تجد النحلة الرحيق او اللقاح الذي تحتاجه ما يؤدي الى موتها جوعا، لذا طالب قطاع الزراعة باعادة النظر بسياسته الزراعية.

ومن انواع المبيدات المهددة للنحل مجموعة نيو نيكوتينويد التي تعتبر اليوم المسبب الاهم لكن لا احد يتحدث عنها لاسباب اقتصادية، وتضم هذه المجموعة ايضا مبيد الحشرات المسمى كلوتيانيدين وهو مركب كيمائي يدخل فيه سم للاعصاب، وهذا يشكل خطرا كبيرا جدا للنحل وللبيئة وللطبيعة. اذ تعالج بهذه المبيدات على سبيل المثال بذور الذرة من اجل تفادي تلفها. لكن هذا النوع من المبيدات لا يحلق الضرر الكبير بالنحل فقط بل وبالانسان ايضا على المدى البعيد، وهناك شكوك بتسببه بامراض سرطانية.

وبعد انتقادات كثيرة تريد مفوضية الزراعة في الاتحاد الاوربي حل لغز موت النحل وقررت في اجتماعها الصيف الماضي انشاء مختبر من اجل اجراء بحوث تتعلق بوضع النحل الصحي، وهناك تفكير بمنع كل انواع المبيدات التي تشكل خطرا على حياة النحل وحجب اذن انتاج كل نوع يشكك فيه، كما تفكر المفوضية بزيادة الدعم المالي للمزارعين الذين ينوعون في زراعتهم

_______محمدشوقى__________
إلهي ♡
كم تعصف بي رياح الفتن والمصائب فأجدني كالشريد الحائر.. لكن رحمتك الواسعة ما أسرع أن تأخذ بيدي إلى دوحة الإيمان فلك الحمد على لطفك وكرمك ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://qqqq.forumegypt.net
 
النحل يموت بسبب المبيدات الكيماويه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لا توارث بسبب الرضاع
» التهاب الكبد بسبب العقاقير أو السموم Hepatitis from Drugs or Toxins
» يقتل أبنة شقيقته بسبب لعب الأطفال بسوهاج
» مصرع أب على يد ابنه بسبب 20 جنيها حسبى الله ونعم الوكيل
» تمزق جسد زوجها وتترك جثته تتعفن بسبب رفضه الطلاق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ :: الطب والتنميه البشريه-
انتقل الى: