مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ

ْإسلًامى يَجمَعُ أَهلَ العلم والمَعرفة وطالبى العلم الشرعى لاهل السنه والجماعه
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  محمدشوقىمحمدشوقى  Latest imagesLatest images  التسجيلالتسجيل  دخول      
"" لجنة الفتوى بالموقع ترحب بكم وتقدم لحضراتكم فتاوى على ت01004017725""
مجمع البحوث الإسلامية ينعي وفاة د.محمود محمد عمارة
"""خطبة الجمعه القادمه 253216 - بعنوان فضائل الصحابه الكرام وحرمة الطعن فيهم"""
تتمني ادارة المنتدى النجاح الباهر والتفوق للدكتوره صفوه محمد شوقي وتكون من الاوائل،، كما تهنيئ ادارة المنتدى معالي المستشاره ايه محمد شوقي بالنجاح بتقدير جيد جداً،
خطبة الجمعه 20/8/2021 للشيخ محمد شوقي بمسجد الايمان بالخياطه دمياط، ،بعنوان جبر الخواطر واثره في الفرد والمجتمع،،،
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
سحابة الكلمات الدلالية
06 الكتاب رمضان د_خالد_عماره فائدة_لغوية موزلى أبناء_يسوع_يدخلون_دين_المسيح توثيق حديث الملك العالم ماذا السنة سورة تدوين الاسلام تفسير 0 الحديث رواية ثابت البسمله أحمد منقول خطبة محمد
المواضيع الأخيرة
» حكم المعازف
9 أرقام مهمة جداً لجسمك Emptyالجمعة 21 أكتوبر 2022, 9:55 pm من طرف Admin

» موضوعات لرسائل علميه خاص بالمنتدى
9 أرقام مهمة جداً لجسمك Emptyالثلاثاء 04 أكتوبر 2022, 2:07 am من طرف Admin

» سعدالهلالي غير ضابط
9 أرقام مهمة جداً لجسمك Emptyالجمعة 01 يوليو 2022, 2:33 pm من طرف Admin

» اخذ المضحي من شعره،، دراسه
9 أرقام مهمة جداً لجسمك Emptyالخميس 30 يونيو 2022, 2:37 am من طرف Admin

» البشارة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلّم،،
9 أرقام مهمة جداً لجسمك Emptyالجمعة 10 يونيو 2022, 7:00 pm من طرف Admin

» خرافة لاهوت المسيح،،،
9 أرقام مهمة جداً لجسمك Emptyالأحد 29 مايو 2022, 12:06 am من طرف Admin

» شبهة حذف سورتي الخلع والحفد
9 أرقام مهمة جداً لجسمك Emptyالسبت 28 مايو 2022, 11:12 pm من طرف Admin

» اي تلك الاقانيم صحيح،،
9 أرقام مهمة جداً لجسمك Emptyالثلاثاء 10 مايو 2022, 4:48 am من طرف Admin

» لمن كان يصلي المسيح
9 أرقام مهمة جداً لجسمك Emptyالثلاثاء 10 مايو 2022, 4:34 am من طرف Admin

ديسمبر 2022
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيل
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الجمعة 25 مارس 2016, 12:22 am

 

 9 أرقام مهمة جداً لجسمك

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الشيخ محمدشوقى المدير العام
Admin


عدد المساهمات : 7472
نقاط : 25490
تاريخ التسجيل : 16/08/2011
العمر : 50
الموقع : https://www.facebook.com/profile.php?id=100001995123161

9 أرقام مهمة جداً لجسمك Empty
مُساهمةموضوع: 9 أرقام مهمة جداً لجسمك   9 أرقام مهمة جداً لجسمك Emptyالخميس 22 سبتمبر 2011, 12:07 pm

أرقام مهمة جداً لجسمك

معظمنا يحاول مع بداية العام الجديد التخطيط لتغيرات اساسية في حياته. ربما تكون هذه السنة فرصة جيدة للتغييرنحو صحة افضل، فلا مزيد من التسويف والتأجيل والتقاعس للإهتمام بنظام حياة صحي، ولا مزيد من الاستسلام لنمط حياة غير صحي .

إليكم تسع أرقام أساسية مهمة عليكم قياسها ومعرفة قرائتها لصنع الفرق في حياتك الصحية:

1. ضغط الدم: 115/75

إن إرتفاع الضغط الدم مرض خطير وإهماله يؤدي إلى سرقة عقود من حياتكم، وعليكم قياس ضغط الدم شهرياً وبشكل منتظم بواسطة مقياس منزلي للضغط أو يمكن قياسه عند الطبيب أو في الصيدلية.

لتخفيض ضغط الدم: تمرّن بشدة حتى يتعرق الجسم بما لا يقل عن ساعة في الاسبوع، وإن كنت معتاداً على التمرّن لنصف ساعة فهذا يعني بأنه عليك التمرّن ثلاث مرات أسبوعياً لأن الجسم يحتاج لعشر دقائق من التمرين ليبدأ بالتعرّق.

2. مستوى نبضات القلب في حالة الراحة التامة:83

قبل أن تبدأ نهارك بشرب القهوة الصباحية افحص نبضك بجسّ المعصم أو الشريان السُباتي(في الرقبة تحت الفك) وقم بعدّ النبضات بالدقيقة، فإن زادت نبضات القلب عن 83 بالدقيقة الواحدة فهذا يعني أنك معرّض لنوبة قلبية.

لتنظيم نبضات القلب: إن مفتاح الحل يكمن في العمل على زيادة سرعة نبضات القلب لساعة واحدة في الاسبوع (لحساب نبضات القلب المثالية في الدقيقة الواحدة خلال التمرّن قم بطرح عمرك من العدد 220 ثم اضرب النتيجة بالعدد 0.Cool والحل هو باتباع نفس الطريقة لتجنّب ارتفاع الضغط، اي عليك ممارسة الرياضة و التمرّن حتى يتعرّق الجسم.

3. الكولسترول: 2 إلى 1

إن الكولسترول ينتقل بالدم عن طريق نوعين من البروتينات الثنائية الدهنية: الكولسترول الضار والذي يسبب تجمّع الدهون في الشرايين وانسدادها، والنوع الثاني وهو الكولسترول النافع والذي يقوم بتخفيف الكولسترول لتجنب حدوث أي انسداد، وإن كنت من الاشخاص المعرّضين لمرض قلبي(لسبب وراثي عائلي أو بسبب ارتفاع ضغط الدم أو داء السكري أو التدخين) فعليك بالمحافظة على نسبة الكولسترول الضار تحت نسبة ال100 والكولسترول النافع فوق نسبة ال50، ويفضّل الاطباء بأن تكون نسبة الكولسترول الضار إلى الكولسترول النافع 2إلى1 وقد يتسامح الطبيب مع نسبة 3إلى1.

لتحسين نسبة الكولسترول: قم بإضافة الألياف القابلة للذوبان إلى حميتك الغذائية كالتي تتواجد في دقيق الشوفان والفاصولياء والتفاح بكمية 25 غرام في اليوم.

4. الاوميغا 6 والاوميغا 3: 4 إلى 1

تدعى بالاحماض الدهنية الاساسية لأنها تعمل على بناء خلايا الغشاء النسيجي والاعصاب العازلة، ولكن الجسم لا يقوم بتركيب هذه الاحماض وانما يجب إضافة الاطعمة التي تتواجد بها إلى نظامك الغذائي ومن المهم توازنها في الجسم، فالاطعمة بالنظام الغذائي الأمريكي الذي يعتمد على طلبات السيارة تحتوي على نسبة عالية من الاوميغا 6 (تسبب التهيج بكميات كبيرة) وبدون نسبة تذكر من الاوميغا 3 (المفيدة لصحة القلب)، على الرغم من أن النسبة المثالية هي 4 إلى 1 ولكن النسبة الفعلية في نظامنا الغذائي لا تتجاوز 20 إلى 1 مما يعرضنا بشكل أكبر للاصابة بمرض قلبي أو إلتهاب المفاصل أو الربو والامراض السرطانية.

لتعديل نسبة الاوميغا بشكل صحيح: لزيادة نسبة الاوميغا 3 تناول المزيد من السمك والاطعمة البحرية والحبوب والفاصولياء والمكسرات وبذور الكتان، ولتخفيض نسبة الاوميغا 6 تجنّب تناول الاطعمة المكررة المصنوعة من الزيت والذرة والعصفر وبذور القطن والفول السوداني.

5. الالتهاب: 1

لتخيل ما يفعله الالتهاب باجسامنا عليك مراقبة تفاحة بعد تقطيعها أثناء تحوّل لونها إلى البني خلال 20 دقيقة، حيث يسبب تلف في الانسجة، ولكن كيف يمكنك معرفة مستوى الالتهاب بجسمك؟ يمكنك قياس مستوى الالتهاب بإختبار يسمى إختبار البروتين الفعّال( (CRPوالذي يعدّ الكبد مسؤولاً عن إفرازه ويشكل جزءاً من النظام المناعي في الجسم، والنسبة الصحية هي اقل من واحد. هذا يعني بأن نسبة تعرضك للإصابة بمرض قلبي هي 50% اقل مما قد تكون الحالة إذا كانت النسبة أكثر من 3، وإن تخطت النسبة رقم 10 فسوف تكون معرّضاً لأمراض أخرى كمرض المناعة الذاتية.

لتخفيض نسبة البروتين الفعّال الCRP: حاول تخفيف التهيّجات كإلتهاب اللثة (بإستعمال خيط الاسنان بشكل يومي) وإلتهابات المهبل( بمراجعة الطبيب خاصة في حال تكررها) أيضاً يمكنك إتباع نظام غذاء البحر الابيض المتوسط(بتناول الكثير من الفواكه، الخضراوات، والحبوب والدهون المستخلصة من زيت الزيتون)

6. الفيتامين(د): 30

عندما تنقص مستويات الفيتامين(د) في الجسم يصبح الشخص أكثر عرضة للاصابة بمرض قلبي أو مرض سرطاني، وتصلبات متعددة، واختلالات مناعية وطبعاً الاصابة بترقق العظام، وللتأكد من حصول الجسم على كفايته من هذا الفيتامين قم بإختبار للدم يعطيك نسبة الفيتامين(د)و يجب أن تكون النسبة أكثر من 30.

لتزويد الجسم بالفيتامين(د): إن لم تستطع التعرّض للشمس ل15 دقيقة يومياً إذن عليك بتناول المكملات المحتوية على 1000 وحدة من D3 من افضل المكملات المعروفة أوتناول ملعقتين من زيت السمك في كل صباح.

7. حجم محيط الخصر: 32.5

إن حجم الخصر المثالي يجب أن يكون أقل من نصف طولك(يقاس حجم الخصر من عند صرة البطن ويمكنك سحب المعدة للداخل) مثلا اذا كان طولك 5'5" فيجب أن يكون قياس خصرك أقل من 32.5 إنش، والسبب من ذلك بأن الدهون الحشوية الموجودة خلف عضلات المعدة تسبب حدوث الالتهابات مما يؤدي إلى تعريض أجزاء اخرى في الجسم إلى الخطر.

8. نسبة السكر في الدم: 125

من أحد مخاطر الدهون الحشوية بأنها تعيق الانسولين عن القيام بوظيفته مما يزيد من نسبة السكر في الدم ويعرّض الشخص إلى الاصابة بمرض السكري، يجب أن تكون نسبة السكر في الدم أقل من 100 وذلك عندما تقوم بإجراء الاختبار في الصباح قبل تناول الطعام أي بعد الامتناع عن الطعام لثماني ساعات اما اذا لم تكن صائما فيجب أن لا تتجاوز النسبة 125.

9. الكثافة العظمية: -1

يجب على كل النساء إختبار نسبة الكثافة العظمية لديهن قبل الوصول لمرحلة انقطاع الدورة الشهرية، خصوصاً النساء اللواتي لا يتناولن دواء معوّض للهرمونات وطولهن أكثر من 1,70 ووزنهن أقل من 67 كيلو غرام،كما يجب القيام بهذا الاختبار في عمر الخمسين أوإن كانت أمهات النساء قد تعرضن لترقق العظام أو كسر في الفخذ أوفي حال تعاطي الستيروئيد أوالتدخين.

إن نسبة الكثافة العظمية عند إمرأة طبيعية تتمتع بصحة جيدة هي اكبر -1، ولكن النسبة التي بين ال-1 و -2.5 تشير إلى خطر التعرّض لترقق في العظام وكل نسبة تحت ال-2.5 تعني الإصابة بترقق العظام.

لتقوية العظام: بالاضافة الى تناولك ل1000وحدة من الفيتامين(د) تناول معها 1200 ملغرام من الكالسيوم و400 ملغرام من المغنزيوم (لتجنب إمساك المعدّة الذي يسببه الكالسيوم) ويجب تناول نصف الكمية في الصباح والنصف الآخر في المساء، كما يجب القيام ببرنامج من التدريبات الرياضية بإستخدام المعدّات الرياضية والأثقال وتمارين الارتفاع والقرفصة وذلك لما لا يقل عن 30 دقيقة في الاسبوع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://qqqq.forumegypt.net
Roaa
داعيه الى الله
داعيه الى الله



عدد المساهمات : 3
نقاط : 3
تاريخ التسجيل : 26/09/2011

9 أرقام مهمة جداً لجسمك Empty
مُساهمةموضوع: رد: 9 أرقام مهمة جداً لجسمك   9 أرقام مهمة جداً لجسمك Emptyالثلاثاء 27 سبتمبر 2011, 3:30 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اننى لاجد فى هذا المنتدى طابع الجد والاجتهاد لتقديم المعلومات الجيدة لكل من يقوم بتصفح صفحاته ولكن بنقصه ان يرسل الاعضاء تساؤلاتهم سواء فى القسم الطبى او فى اى قسم ويتم الاجابة من قبل متخصصين وايضا هناك شىء لاحظته انه لاتوجد اعضاء نساء لذلك لابد من تشجيع النساء على الاشتراك وشكرا جزيلا على كل هذه الموضوعات المفيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
الشيخ محمدشوقى المدير العام
Admin


عدد المساهمات : 7472
نقاط : 25490
تاريخ التسجيل : 16/08/2011
العمر : 50
الموقع : https://www.facebook.com/profile.php?id=100001995123161

9 أرقام مهمة جداً لجسمك Empty
مُساهمةموضوع: رد: 9 أرقام مهمة جداً لجسمك   9 أرقام مهمة جداً لجسمك Emptyالثلاثاء 27 سبتمبر 2011, 5:31 am

نحن فعلا ننتظر اى سؤال يرد الينا من اى عضو لعرضه على المختص سواء طبى او شرعى ونحن بانتظار ابداعات الاخوه الكرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://qqqq.forumegypt.net
 
9 أرقام مهمة جداً لجسمك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ :: الطب والتنميه البشريه-
انتقل الى: