بحـث
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن
ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيلالشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن
ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 76 بتاريخ الأربعاء 30 أكتوبر 2024, 11:01 pm
ومن الذي سن حكم المملكة في الإسلام؟
صفحة 1 من اصل 1
ومن الذي سن حكم المملكة في الإسلام؟
{ 27} من الخطأ السياسي
..................................جعل الحكم أمرا متوارث
بل الحكم شورى ، فلا يولي الرجل إبنه من بعده، لأن في هذا إختلاق وصنع الظلم في المجتمع ، وهذا يختلق في المجتمع ،طبقات عدة ،ويولد سلطان القهر والعهر العقلي ويخرج الملة من المجتمع.
----------------------------------------------------------------------------
رسول الله صلى الله عليه وسلم ،لم يورث الحكم لأحدا من أهله، ولم يفعلها من بعده أبابكر رضي الله عنه ولم يفعلها عمر بن الخطاب رضي الله عنه ولم يفعلها عثمان بن عفان رضي الله عنه ولم يفعلها علي بن أبي طالب رضي الله عنه ولم يفعلها الحسن بن علي رضي الله عنه ........................................
فمن الذي سن وراثة الحكم؟
ومن الذي سن حكم المملكة في الإسلام؟
----------------------------------------------------------------------------
..................................خلافة معاوية
جاءت بعد أن كان المجتمع حينها يموج برايات الروافض والشيعة فلما علت لهم كلمة راح القتل والتنكيل يعلوا سمة المجتمع،فبدءت بمقتل سيدنا عثمان ثم علي بن أبي طالب ثم قتل الحسن بن على بالسم،رخصت الأعمار وصار القتل تجارة يتحكم فيها الشيعة .
فحكم معاوية أنهي هذا ووحد المسلمين ،وأنكمشت الشيعة في زاوية الشيطان.وذلك أن المسلمين اجتمعت كلمتهم على رجل واحد،فوجهوا قوتهم للخارج بعدما تحرروا من الفكر الطائفي الشيعي السبئي القذر ،الذي دمر وقتل آل علي بن أبي طالب،وبتوحيد قوة المسلمين رفعت رآية الجهاد ،بعدما عطلتها الشيعة ،وإلا فليذكر لي منصف في التاريخ ..ماهي الفتوحات التي إفتتحها سيدنا علي بن أبي طالب كرم الله وجهه؟ والسبب هو إستيلاء التشيع السبئي على المجتمع فأشغلوا سيدنا علي عن مباشرة الحكم ومنعوه من الفتوحات، فلما أحسوا منه أنه قادم إلى ذلك قتلوه يقينا.
فلما رفعت راية الجهاد عادت الفتوحات،وسار معاوية بالناس سيرة حسنة فقرب ما كانت بعيدا ،وأنكمشت أليهود وأشياعهم وأفعالهم
----------------------------------------------------------------------------
في سنة ثلاث وأربعين في عهد معاوية فتحت الرخج وغيرها من بلاد سجستان،وودان من برقة،وكور من بلاد السودان.وفيها استخلف معاوية زياد بن أبيه،وهي أول قضية غير فيها حكم النبي صلى الله عليه وسلم في الإسلام،ذكره الثعالبي وغيره.
وفي سنة خمس وأربعين فتحت القيقان،وفي سنة خمسين فتحت قوهستان عنوة،وفيها دعا معاويةأهل الشام إلى البيعة بولاية العهد من بعده لإبنه يزيد،فبايعوه،وهو أول من عهد بالخلافة لإبنه ،وأول من عهد بها في صحته،ثم إنه كتب إلى مروان بالمدينة أن يأخذ البيعة ،فخطب مروان فقال،:إن أمير المؤمنين رأى أن يستخلف عليكم ولده يزيد سنة أبي بكر وعمر،فقام عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق فقال:بل سنة كسرى وقيصر،إن أباب بكر وعمر لم يجعلاها قي أولادهما،ولا في أحد من أهل بيتهما.
ثم حج معاوية سنة إحدى وخمسين،وأخذ البيعة إبنه،فبعث إلى إبن عمر فتشهد وقال:أما بعد ياابن عمر،إنك كنت تحدثني أنك لاتحب أن تبيت ليلة سوداء ليس عليك فيها أمير،وأني أحذرك أن تشق عصا المسلمين أو تسعى في فساد ذات بينهم ،فحمد ابن عمر الله وأثنى عليه ثم قال:أما بعد؛فإنه كان قبلك خلفاء لهم أبناء ليس ابنك بخير من أبنائهم،قلم يروا في أبنائهم مارأيت في إبنك ،ولكنهم اختاروا للمسلمين حيث علموا الخيار،وإنك تحذرني أن أشق عصا المسلمين،ولم أكن لأفعل،وإنما أنا رجل من المسلمين؛فإذا أجتمعوا على أمر فإننما أنا رجل منهم،فقال: يرحمك الله!فخرج ابن عمر.
ثم أرسل إلى ابن أبي بكر فتشهد ثم أخذ في الكلام فقطع عليه كلامه،وقال:إنك لوددت أنا وكلناك في أمر إبنك إلى الله،وإنا والله لانفعل،والله لتردن هذا الأمر شورى في المسلمين أو لنعيدنها عليك جذعة،ثم وثب ومضى،فقال معاوية :اللهم أكفنيه بما شئت،ثم قال:
على رسلك أيها الرجل،لاتشرفن أهل الشام فإني أخاف أن يسبقوني بنفسك حتى أخبر العشية أنك قد بايعنا،ثم كن على ما بدا لك من أمرك،ثم أرسل إلى إبن الزبير ،فقال:ياابن الزبير،إنما أنت ثعلب رواغ كلما خرج من جحر دخل في آخر،وإنك عمدت إلى هذين الرجلين فنفخت في مناخرهما،وحملتهما على غير رأيهما،فقال ابن الزبير:إن كنت قد مللت الإمارة فاعتزلها،وهلم إبنك فلنبايعه،أرأيت إذا
بايعنا إبنك معك لأيكما نسمع ونطيع؟لاتجتمع البيعة لكما أبدا،ثم راح،فصعد معاوية المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال:إنا وجدنا أحاديث الناس ذات عوار ،وزعموا أن ابن عمر وابن أبي بكر وابن الزبير لن يبايعوا يزيد،وقد سمعوا وأطاعوا وبايعوا له،فقال أهل الشام :والله لانرضى حتى يباعوا له على رؤس الأشهاد،وإلا ضربنا أعناقهم،فقال سبحان الله !مااسرع الناس إلى قريش بالشر،لاأسمع هذه المقالة
من أحد منكم بعد اليوم ،ثم نزل،فقال الناس :بايع ابن عمروابن أبي بكر وابن الزبير ،وهم يقولون لا والله مابايعنا،فيقول الناس:بلى ،وارتحل معاوية فلحق الشام.
----------------------------------------------------------------
إن شاء الله لنا في العمر بقية نكمل ما توقفت عنده
..................................جعل الحكم أمرا متوارث
بل الحكم شورى ، فلا يولي الرجل إبنه من بعده، لأن في هذا إختلاق وصنع الظلم في المجتمع ، وهذا يختلق في المجتمع ،طبقات عدة ،ويولد سلطان القهر والعهر العقلي ويخرج الملة من المجتمع.
----------------------------------------------------------------------------
رسول الله صلى الله عليه وسلم ،لم يورث الحكم لأحدا من أهله، ولم يفعلها من بعده أبابكر رضي الله عنه ولم يفعلها عمر بن الخطاب رضي الله عنه ولم يفعلها عثمان بن عفان رضي الله عنه ولم يفعلها علي بن أبي طالب رضي الله عنه ولم يفعلها الحسن بن علي رضي الله عنه ........................................
فمن الذي سن وراثة الحكم؟
ومن الذي سن حكم المملكة في الإسلام؟
----------------------------------------------------------------------------
..................................خلافة معاوية
جاءت بعد أن كان المجتمع حينها يموج برايات الروافض والشيعة فلما علت لهم كلمة راح القتل والتنكيل يعلوا سمة المجتمع،فبدءت بمقتل سيدنا عثمان ثم علي بن أبي طالب ثم قتل الحسن بن على بالسم،رخصت الأعمار وصار القتل تجارة يتحكم فيها الشيعة .
فحكم معاوية أنهي هذا ووحد المسلمين ،وأنكمشت الشيعة في زاوية الشيطان.وذلك أن المسلمين اجتمعت كلمتهم على رجل واحد،فوجهوا قوتهم للخارج بعدما تحرروا من الفكر الطائفي الشيعي السبئي القذر ،الذي دمر وقتل آل علي بن أبي طالب،وبتوحيد قوة المسلمين رفعت رآية الجهاد ،بعدما عطلتها الشيعة ،وإلا فليذكر لي منصف في التاريخ ..ماهي الفتوحات التي إفتتحها سيدنا علي بن أبي طالب كرم الله وجهه؟ والسبب هو إستيلاء التشيع السبئي على المجتمع فأشغلوا سيدنا علي عن مباشرة الحكم ومنعوه من الفتوحات، فلما أحسوا منه أنه قادم إلى ذلك قتلوه يقينا.
فلما رفعت راية الجهاد عادت الفتوحات،وسار معاوية بالناس سيرة حسنة فقرب ما كانت بعيدا ،وأنكمشت أليهود وأشياعهم وأفعالهم
----------------------------------------------------------------------------
في سنة ثلاث وأربعين في عهد معاوية فتحت الرخج وغيرها من بلاد سجستان،وودان من برقة،وكور من بلاد السودان.وفيها استخلف معاوية زياد بن أبيه،وهي أول قضية غير فيها حكم النبي صلى الله عليه وسلم في الإسلام،ذكره الثعالبي وغيره.
وفي سنة خمس وأربعين فتحت القيقان،وفي سنة خمسين فتحت قوهستان عنوة،وفيها دعا معاويةأهل الشام إلى البيعة بولاية العهد من بعده لإبنه يزيد،فبايعوه،وهو أول من عهد بالخلافة لإبنه ،وأول من عهد بها في صحته،ثم إنه كتب إلى مروان بالمدينة أن يأخذ البيعة ،فخطب مروان فقال،:إن أمير المؤمنين رأى أن يستخلف عليكم ولده يزيد سنة أبي بكر وعمر،فقام عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق فقال:بل سنة كسرى وقيصر،إن أباب بكر وعمر لم يجعلاها قي أولادهما،ولا في أحد من أهل بيتهما.
ثم حج معاوية سنة إحدى وخمسين،وأخذ البيعة إبنه،فبعث إلى إبن عمر فتشهد وقال:أما بعد ياابن عمر،إنك كنت تحدثني أنك لاتحب أن تبيت ليلة سوداء ليس عليك فيها أمير،وأني أحذرك أن تشق عصا المسلمين أو تسعى في فساد ذات بينهم ،فحمد ابن عمر الله وأثنى عليه ثم قال:أما بعد؛فإنه كان قبلك خلفاء لهم أبناء ليس ابنك بخير من أبنائهم،قلم يروا في أبنائهم مارأيت في إبنك ،ولكنهم اختاروا للمسلمين حيث علموا الخيار،وإنك تحذرني أن أشق عصا المسلمين،ولم أكن لأفعل،وإنما أنا رجل من المسلمين؛فإذا أجتمعوا على أمر فإننما أنا رجل منهم،فقال: يرحمك الله!فخرج ابن عمر.
ثم أرسل إلى ابن أبي بكر فتشهد ثم أخذ في الكلام فقطع عليه كلامه،وقال:إنك لوددت أنا وكلناك في أمر إبنك إلى الله،وإنا والله لانفعل،والله لتردن هذا الأمر شورى في المسلمين أو لنعيدنها عليك جذعة،ثم وثب ومضى،فقال معاوية :اللهم أكفنيه بما شئت،ثم قال:
على رسلك أيها الرجل،لاتشرفن أهل الشام فإني أخاف أن يسبقوني بنفسك حتى أخبر العشية أنك قد بايعنا،ثم كن على ما بدا لك من أمرك،ثم أرسل إلى إبن الزبير ،فقال:ياابن الزبير،إنما أنت ثعلب رواغ كلما خرج من جحر دخل في آخر،وإنك عمدت إلى هذين الرجلين فنفخت في مناخرهما،وحملتهما على غير رأيهما،فقال ابن الزبير:إن كنت قد مللت الإمارة فاعتزلها،وهلم إبنك فلنبايعه،أرأيت إذا
بايعنا إبنك معك لأيكما نسمع ونطيع؟لاتجتمع البيعة لكما أبدا،ثم راح،فصعد معاوية المنبر فحمد الله وأثنى عليه ثم قال:إنا وجدنا أحاديث الناس ذات عوار ،وزعموا أن ابن عمر وابن أبي بكر وابن الزبير لن يبايعوا يزيد،وقد سمعوا وأطاعوا وبايعوا له،فقال أهل الشام :والله لانرضى حتى يباعوا له على رؤس الأشهاد،وإلا ضربنا أعناقهم،فقال سبحان الله !مااسرع الناس إلى قريش بالشر،لاأسمع هذه المقالة
من أحد منكم بعد اليوم ،ثم نزل،فقال الناس :بايع ابن عمروابن أبي بكر وابن الزبير ،وهم يقولون لا والله مابايعنا،فيقول الناس:بلى ،وارتحل معاوية فلحق الشام.
----------------------------------------------------------------
إن شاء الله لنا في العمر بقية نكمل ما توقفت عنده
مواضيع مماثلة
» التقويم الذي كان يتبعه العرب قبل الإسلام
» قالوا أن الذي ظهر لنبي الإسلام فى غار حراء هو الشيطان والدليل خوف نبيكم
» شبهة انتشار الإسلام بالسيف دراسة مقارنة بين الإسلام والنصرانية
» حب أهل السنة أهل الإسلام للحسن والحسين يلخصه لنا شيخ الإسلام إبن تيمية . .
» قل وسطية الإسلام ولا تقل الإسلام الوسطى!!
» قالوا أن الذي ظهر لنبي الإسلام فى غار حراء هو الشيطان والدليل خوف نبيكم
» شبهة انتشار الإسلام بالسيف دراسة مقارنة بين الإسلام والنصرانية
» حب أهل السنة أهل الإسلام للحسن والحسين يلخصه لنا شيخ الإسلام إبن تيمية . .
» قل وسطية الإسلام ولا تقل الإسلام الوسطى!!
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة 21 يونيو 2024, 12:25 am من طرف Admin
» هل الانجيل محرف
الأربعاء 19 يونيو 2024, 2:34 pm من طرف Admin
» شبهات النصاري زواج ام المؤمنين عائشه،
الإثنين 17 يونيو 2024, 10:30 am من طرف Admin
» الفرق بين السنه والفقه
السبت 11 مايو 2024, 11:23 pm من طرف Admin
» كيف عرفت انه نبي..
الجمعة 26 أبريل 2024, 5:40 am من طرف Admin
» موضوع هل يدخل الجنه غير المسلمين،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:48 am من طرف Admin
» التدرج في التشريع
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:43 am من طرف Admin
» كتب عليكم الصيام،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:41 am من طرف Admin
» اقوال العلماء في تفسير ايه الحجاب،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:40 am من طرف Admin