بحـث
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن
ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيلالشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن
ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 76 بتاريخ الأربعاء 30 أكتوبر 2024, 11:01 pm
الرد على شبهة ان الرسول صلي الله عليه وسلم جعل أتباعه مهوسين جنسياً بالحور العين
صفحة 1 من اصل 1
الرد على شبهة ان الرسول صلي الله عليه وسلم جعل أتباعه مهوسين جنسياً بالحور العين
هل حقاً : الرسول صلي الله عليه وسلم جعل أتباعه مهوسين جنسياً بالحور العين ؟
نحن نعلم يقيناً أن مبدأ الثواب والعقاب هو مبدأ فِطري , وهو تقويمي نافع وصالح للبشرية , إذا خلي أي مجتمع من الثواب والعقاب يهلك هذا المجتمع ويُدمر أشد تدمير من ذاته .
والله قد جعَل لنا الثواب ليحببنا ويرَغبُنا في الخير , وجعل لنا العقاب لينهانا ويمنعنا من الشر , لما فيه صلاح المجتمع والبشرية .
فالله قد رَغّبنا في الخير والصلاح بشتي أنواع الثواب , وقد جعل الله لعباده يوم يفصل فيه بينهم ليجازي المسئ علي إساءته ويجازي المُحسن علي إحسانه , وقد جعل الله للمسئ ناراً وحذره منها , وجعل للصالح جنة ورغبهُ فيها , وقد بيّن الله "جهنم" اشد بيان في أوضح وصف , وبيّن الله "الجنة" أشد بيان في أوضح وصف .
ومن حكمة الله أن يكون الجزاء من جنس العمل , فمن منع نفسه من الوقوع في الزنا وغض بصره عن المحرمات , ونهي نفسه عن شهوة البصر والفرج , جزاه الله يوم الجزاء بجنس عمله وأعد له زوجات جميلات (الحور العين) عفيفات غير متبزلات ولا متشنعات ولا متبرجات .
ولنعلم يقيناً أن أفضل ما ينال أهل الجنة هو رضوان الله فهو المُبتغي وهو المرتجي .
ثم كيف : أتباع محمد صلي الله عليه وسلم مهوسين جنسياً ؟؟ !!
ألم يأمر الإسلام بغض البصر ؟
ألم يُحرم الإسلام الزنا ويجعله من الكبائر ؟ وله عقوبة في الإسلام تصل إلي الرجم إن كان محصناً ؟
لم أجد دين يأمر بالعفاف والحياء مثل الإسلام , فأين الهوس الجنسي ؟!! أم هي إدعاءات جوفاء والسلام !!
نأتي إلي وصف الحور العين لنري هل هناك أوصاف مبتزلة تقشعر منها الأبدان , أم أن الله قد وصف لنا الحور العين بما يصون الحياء في أروع لفظ وأرقي أسلوب ( ولن نقارن بينه وبين ما هو مكتوب في الكتاب المقدس في سفر نشيد الأنشاد أو قصة أهولة وأهوليبة ) فكلام الله أجمل وأحلي وأطهر من أن تمسه أيدي الشُبهات :
جاء في كتاب الله تعالى وصف للحور العين في أكثر من موضع ، ومن ذلك :نحن نعلم يقيناً أن مبدأ الثواب والعقاب هو مبدأ فِطري , وهو تقويمي نافع وصالح للبشرية , إذا خلي أي مجتمع من الثواب والعقاب يهلك هذا المجتمع ويُدمر أشد تدمير من ذاته .
والله قد جعَل لنا الثواب ليحببنا ويرَغبُنا في الخير , وجعل لنا العقاب لينهانا ويمنعنا من الشر , لما فيه صلاح المجتمع والبشرية .
فالله قد رَغّبنا في الخير والصلاح بشتي أنواع الثواب , وقد جعل الله لعباده يوم يفصل فيه بينهم ليجازي المسئ علي إساءته ويجازي المُحسن علي إحسانه , وقد جعل الله للمسئ ناراً وحذره منها , وجعل للصالح جنة ورغبهُ فيها , وقد بيّن الله "جهنم" اشد بيان في أوضح وصف , وبيّن الله "الجنة" أشد بيان في أوضح وصف .
ومن حكمة الله أن يكون الجزاء من جنس العمل , فمن منع نفسه من الوقوع في الزنا وغض بصره عن المحرمات , ونهي نفسه عن شهوة البصر والفرج , جزاه الله يوم الجزاء بجنس عمله وأعد له زوجات جميلات (الحور العين) عفيفات غير متبزلات ولا متشنعات ولا متبرجات .
ولنعلم يقيناً أن أفضل ما ينال أهل الجنة هو رضوان الله فهو المُبتغي وهو المرتجي .
ثم كيف : أتباع محمد صلي الله عليه وسلم مهوسين جنسياً ؟؟ !!
ألم يأمر الإسلام بغض البصر ؟
ألم يُحرم الإسلام الزنا ويجعله من الكبائر ؟ وله عقوبة في الإسلام تصل إلي الرجم إن كان محصناً ؟
لم أجد دين يأمر بالعفاف والحياء مثل الإسلام , فأين الهوس الجنسي ؟!! أم هي إدعاءات جوفاء والسلام !!
نأتي إلي وصف الحور العين لنري هل هناك أوصاف مبتزلة تقشعر منها الأبدان , أم أن الله قد وصف لنا الحور العين بما يصون الحياء في أروع لفظ وأرقي أسلوب ( ولن نقارن بينه وبين ما هو مكتوب في الكتاب المقدس في سفر نشيد الأنشاد أو قصة أهولة وأهوليبة ) فكلام الله أجمل وأحلي وأطهر من أن تمسه أيدي الشُبهات :
1. قوله تعالى في ذكر جزاء أهل الجنة : ( وَحُورٌ عِينٌ . كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ ) الواقعة/22، 23 .
قال السعدي رحمه الله :
" أي : ولهم حور عين ، والحوراء : التي في عينها كحل وملاحة ، وحسن وبهاء ، والعِين : حسان الأعين وضخامها ، وحسن العين في الأنثى من أعظم الأدلة على حسنها وجمالها .
( كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ ) أي : كأنهن اللؤلؤ الأبيض الرطب الصافي البهي ، المستور عن الأعين والريح والشمس ، الذي يكون لونه من أحسن الألوان ، الذي لا عيب فيه بوجه من الوجوه ، فكذلك الحور العين ، لا عيب فيهن بوجه ، بل هن كاملات الأوصاف ، جميلات النعوت . فكل ما تأملته منها لم تجد فيه إلا ما يسر الخاطر ويروق الناظر " انتهى .
" تفسير السعدي " (ص 991) .
2. قوله تعالى : ( كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ ) الرحمن/58 .
قال الطبري رحمه الله :
" قال ابن زيد في قوله ( كأنهن الياقوت والمرجان ) : كأنهن الياقوت في الصفاء , والمرجان في البياض ، الصفاء صفاء الياقوتة ، والبياض بياض اللؤلؤ " انتهى .
" تفسير الطبري " ( 27 / 152 ) .
3. قوله تعالى في وصف نساء الجنة في سورة الواقعة : ( إِنَّا أَنْشَأْنَاهُنَّ إِنْشَاءً . فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا . عُرُبًا أَتْرَابًا ) الواقعة/35-37 .
قال ابن كثير رحمه الله :
" قوله ( عُرُباً ) : قال سعيد بن جبير عن ابن عباس يعني : متحببات إلى أزواجهن ، وعن ابن عباس : العُرُب العواشق لأزواجهن , وأزواجهن لهن عاشقون .........
وقوله ( أَتْرَابا ) قال الضحاك عن ابن عباس يعني : في سن واحدة ثلاث وثلاثين سنة ........
وقال السدي : ( أترابا ) أي : في الأخلاق المتواخيات بينهن ليس بينهن تباغض ولا تحاسد ، يعني : لا كما كن ضرائر متعاديات " انتهى .
" تفسير ابن كثير " ( 4 / 294 ) .
وقال الحافظ ابن حجر :
عن مجاهد في قوله ( عُرُباً أتراباً ) قال : هي المحببة إلى زوجها .
" فتح الباري " ( 8 / 626 ) .
4. وقال تعالى في وصفهن : ( فِيهِنَّ خَيْرَاتٌ حِسَانٌ ) الرحمن/70 .
قال ابن القيم :
ووصفهن بأنهن خيرات حسان وهو جمع خَيْرة وأصلها خَيّرة وهي التي قد جمعت المحاسن ظاهرا وباطنا , فكمل خلقها وخلقها فهن خيرات الأخلاق , حسان الوجوه .
" روضة المحبين " ( ص 243 ) .
5. ووصفهن بالطهارة فقال : ( وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ ) البقرة/25 .
قال ابن القيم :
ووصفهن بالطهارة فقال : ( ولهم فيها أزواج مطهرة ) طهرن من الحيض والبول والنجو (الغائط) وكل أذى يكون في نساء الدنيا ، وطهرت بواطنهن من الغيرة وأذى الأزواج وتجنيهن عليهم وإرادة غيرهم .
" روضة المحبين " ( ص 243 ، 244 ) .
6. ووصفهن تعالى بأنهن قاصرات أطرافهن عن غير أزواجهن فقال : ( فِيهِنَّ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ ) الرحمن/56 ، وقال : ( حُورٌ مَقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ ) الرحمن/72 .
قال ابن القيم :
ووصفهن بأنهن ( مقصورات في الخيام ) أي : ممنوعات من التبرج والتبذل لغير أزواجهن ، بل قد قُصِرْن على أزواجهن ، لا يخرجن من منازلهم ، وقَصَرْنَ عليهم فلا يردن سواهم ، ووصفهن سبحانه بأنهن ( قاصرات الطرف ) وهذه الصفة أكمل من الأولى ، فالمرأة منهن قد قصرت طرفها على زوجها من محبتها له ورضاها به فلا يتجاوز طرفها عنه إلى غيره .
" روضة المحبين " ( ص 244 ) .
هذا طرف من ذكرهن في القرآن ، وقد جاء في السنة ما تحار فيه العقول في وصف جمالهن وحسنهن ، ومن ذلك :
1. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن أول زمرة يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر , ثم الذين يلونهم كأشد كوكب دري في السماء إضاءة , قلوبهم على قلب رجل واحد لا اختلاف بينهم ولا تباغض , لكل امرئ منهم زوجتان من الحور العين , يرى مخ سوقهن من وراء العظم واللحم من الحسن ) رواه البخاري ( 3081 ) ومسلم ( 2834 ) .
قال ابن حجر رحمه الله :
الحور التي يحار فيها الطرف يبان مخ سوقهن من وراء ثيابهن , ويرى الناظر وجهه في كبد إحداهن كالمرآة من رقة الجلد وصفاء اللون .
" فتح الباري " ( 8 / 570 ) .
2. وعن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لو أن امرأة من نساء أهل الجنة اطلعت إلى الأرض لأضاءت ما بينهما , ولملأت ما بينهما ريحا , ولنصيفها على رأسها خير من الدنيا وما فيها ) رواه البخاري ( 2643 ) .
فلو أطلت بوجهها لأضاءت ما بين السماء والأرض ، فأي نور وجمال في وجهها ! وطيبُ ريحها يملأ ما بين السماء والأرض ، فما أجمل ريحها !
وأما لباسها ؛ فإن كان المنديل الذي تضعه على رأسها خير من جمال الدنيا وما فيها من متاع وروعة وطبيعة خلابة وقصور شاهقة وغير ذلك من أنواع النعيم ، فسبحان خالقها ما أعظمه ، وهنيئا لمن كانت له وكان لها .
ثانياً :
وحال المؤمنة في الجنة أفضل من حال الحور العين وأعلى درجة وأكثر جمالا ، وقد ورد في ذلك بعض الأحاديث والآثار ولكن لا يثبت منها شيء ، ولكن المرأة الصالحة من أهل الدنيا إذا دخلت الجنة فإنما تدخلها جزاء على العمل الصالح وكرامة من الله لها لدينها وصلاحها ، أما الحور التي هي من نعيم الجنة فإنما خلقت في الجنة من أجل غيرها وجعلت جزاء للمؤمن على العمل الصالح ، وشتان بين من دخلت الجنة جزاء على عملها الصالح ، وبين من خلقت ليُجَازَى بها صاحب العمل الصالح ، فالأولى ملكة سيدة آمرة ، والثانية على عظم قدرها وجمالها إلا أنها لا شك دون الملكة وهي مأمورة من سيدها المؤمن الذي خلقها الله تعالى جزاء له .
سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : هل الأوصاف التي ذكرت للحور العين تشمل نساء الدنيا ؟
فأجاب :
الذي يظهر لي أن نساء الدنيا يكنَّ خيراً من الحور العين ، حتى في الصفات الظاهرة ،
والله أعلم .
مواضيع مماثلة
» الرد على شبهة محمد صل الله عليه وسلم ارحم من الله جل جلاله وتبارك اسمه
» الرد على شبهة محاولة النبى صلى الله عليه وسلم الانتحار ودحضها
» معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم
» بعض من حياة الرسول"صلى الله عليه وسلم
» وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم
» الرد على شبهة محاولة النبى صلى الله عليه وسلم الانتحار ودحضها
» معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم
» بعض من حياة الرسول"صلى الله عليه وسلم
» وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة 21 يونيو 2024, 12:25 am من طرف Admin
» هل الانجيل محرف
الأربعاء 19 يونيو 2024, 2:34 pm من طرف Admin
» شبهات النصاري زواج ام المؤمنين عائشه،
الإثنين 17 يونيو 2024, 10:30 am من طرف Admin
» الفرق بين السنه والفقه
السبت 11 مايو 2024, 11:23 pm من طرف Admin
» كيف عرفت انه نبي..
الجمعة 26 أبريل 2024, 5:40 am من طرف Admin
» موضوع هل يدخل الجنه غير المسلمين،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:48 am من طرف Admin
» التدرج في التشريع
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:43 am من طرف Admin
» كتب عليكم الصيام،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:41 am من طرف Admin
» اقوال العلماء في تفسير ايه الحجاب،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:40 am من طرف Admin