بحـث
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن
ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيلالشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن
ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحثلا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 76 بتاريخ الأربعاء 30 أكتوبر 2024, 11:01 pm
ما هي أغلى " واو جماعة " ذُكِرَت في الـقـرآن الكريم ؟
صفحة 1 من اصل 1
ما هي أغلى " واو جماعة " ذُكِرَت في الـقـرآن الكريم ؟
ما هي أغلى " واو جماعة " ذُكِرَت في الـقـرآن الكريم ؟
قال الشيخ الشنقيطي
رحمه الله
صاحب أضواء البيان:
في قوله تعالى:
(ثم أورثنا الكتاب الذين
اصطفينا من عبادنا
فمنهم ظالم لنفسه
ومنهم مقتصد
ومنهم سابق بالخيرات
بإذن الله
ذلك هو الفضل الكبير
جنات عدن يدخلونها ..)
بين أن المصطفين
ثلاثة أقسام:
الأول :-
الظالم لنفسه
وهو الذي يطيع الله،
ولكنه يعصيه أيضاً ..!
والثاني :-
المقتصد
وهو الذي يطيع الله،
ولا يعصيه،
ولكنه لا يتقرب بالنوافل
من الطاعات..
والثالث :-
السابق بالخيرات
وهو الذي يأتي بالواجبات،
ويجتنب المحرمات،
ويتقرب إلى الله
بالطاعات والقربات
التي هي غير واجبة.
( ثم وعد الجميع بجنات عدن وهو لا يخلف الميعاد في قوله:
(جنات عدن يدخلونها....))
والواو في ( يدخل'و'نها ) ..
شاملة: للظالم والمقتصد والسابق على التحقيق،
ولذا قال
بعض أهل العلم:
" حق لهذه الواو أن تكتب
بماء العينين لأنه لم يبق
من المسلمين أحد خارج عن الأقسام الثلاثة " ·
أعجبني · · إلغاء متابعة المنشور · منذ 4 دقائق
ما هي أغلى " واو جماعة " ذُكِرَت في الـقـرآن الكريم ؟
قال الشيخ الشنقيطي
رحمه الله
صاحب أضواء البيان:
في قوله تعالى:
(ثم أورثنا الكتاب الذين
اصطفينا من عبادنا
فمنهم ظالم لنفسه
ومنهم مقتصد
ومنهم سابق بالخيرات
بإذن الله
ذلك هو الفضل الكبير
جنات عدن يدخلونها ..)
بين أن المصطفين
ثلاثة أقسام:
الأول :-
الظالم لنفسه
وهو الذي يطيع الله،
ولكنه يعصيه أيضاً ..!
والثاني :-
المقتصد
وهو الذي يطيع الله،
ولا يعصيه،
ولكنه لا يتقرب بالنوافل
من الطاعات..
والثالث :-
السابق بالخيرات
وهو الذي يأتي بالواجبات،
ويجتنب المحرمات،
ويتقرب إلى الله
بالطاعات والقربات
التي هي غير واجبة.
( ثم وعد الجميع بجنات عدن وهو لا يخلف الميعاد في قوله:
(جنات عدن يدخلونها....))
والواو في ( يدخل'و'نها ) ..
شاملة: للظالم والمقتصد والسابق على التحقيق،
ولذا قال
بعض أهل العلم:
" حق لهذه الواو أن تكتب
بماء العينين لأنه لم يبق
من المسلمين أحد خارج عن الأقسام الثلاثة " ·
قال الشيخ الشنقيطي
رحمه الله
صاحب أضواء البيان:
في قوله تعالى:
(ثم أورثنا الكتاب الذين
اصطفينا من عبادنا
فمنهم ظالم لنفسه
ومنهم مقتصد
ومنهم سابق بالخيرات
بإذن الله
ذلك هو الفضل الكبير
جنات عدن يدخلونها ..)
بين أن المصطفين
ثلاثة أقسام:
الأول :-
الظالم لنفسه
وهو الذي يطيع الله،
ولكنه يعصيه أيضاً ..!
والثاني :-
المقتصد
وهو الذي يطيع الله،
ولا يعصيه،
ولكنه لا يتقرب بالنوافل
من الطاعات..
والثالث :-
السابق بالخيرات
وهو الذي يأتي بالواجبات،
ويجتنب المحرمات،
ويتقرب إلى الله
بالطاعات والقربات
التي هي غير واجبة.
( ثم وعد الجميع بجنات عدن وهو لا يخلف الميعاد في قوله:
(جنات عدن يدخلونها....))
والواو في ( يدخل'و'نها ) ..
شاملة: للظالم والمقتصد والسابق على التحقيق،
ولذا قال
بعض أهل العلم:
" حق لهذه الواو أن تكتب
بماء العينين لأنه لم يبق
من المسلمين أحد خارج عن الأقسام الثلاثة " ·
أعجبني · · إلغاء متابعة المنشور · منذ 4 دقائق
ما هي أغلى " واو جماعة " ذُكِرَت في الـقـرآن الكريم ؟
قال الشيخ الشنقيطي
رحمه الله
صاحب أضواء البيان:
في قوله تعالى:
(ثم أورثنا الكتاب الذين
اصطفينا من عبادنا
فمنهم ظالم لنفسه
ومنهم مقتصد
ومنهم سابق بالخيرات
بإذن الله
ذلك هو الفضل الكبير
جنات عدن يدخلونها ..)
بين أن المصطفين
ثلاثة أقسام:
الأول :-
الظالم لنفسه
وهو الذي يطيع الله،
ولكنه يعصيه أيضاً ..!
والثاني :-
المقتصد
وهو الذي يطيع الله،
ولا يعصيه،
ولكنه لا يتقرب بالنوافل
من الطاعات..
والثالث :-
السابق بالخيرات
وهو الذي يأتي بالواجبات،
ويجتنب المحرمات،
ويتقرب إلى الله
بالطاعات والقربات
التي هي غير واجبة.
( ثم وعد الجميع بجنات عدن وهو لا يخلف الميعاد في قوله:
(جنات عدن يدخلونها....))
والواو في ( يدخل'و'نها ) ..
شاملة: للظالم والمقتصد والسابق على التحقيق،
ولذا قال
بعض أهل العلم:
" حق لهذه الواو أن تكتب
بماء العينين لأنه لم يبق
من المسلمين أحد خارج عن الأقسام الثلاثة " ·
مواضيع مماثلة
» أغلى"واو جماعة "ذُكرت في القرآن الكريم ..؟
» ]بـاحـث .... الـقـرآن والسنة ... سبقا العلم الحديث في كشف الحقائق المائية
» مقامات القران الكريم
» حكم صلاة النوافل في جماعة مثل قيام الليل
» فضل تلاوة القران الكريم"
» ]بـاحـث .... الـقـرآن والسنة ... سبقا العلم الحديث في كشف الحقائق المائية
» مقامات القران الكريم
» حكم صلاة النوافل في جماعة مثل قيام الليل
» فضل تلاوة القران الكريم"
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة 21 يونيو 2024, 12:25 am من طرف Admin
» هل الانجيل محرف
الأربعاء 19 يونيو 2024, 2:34 pm من طرف Admin
» شبهات النصاري زواج ام المؤمنين عائشه،
الإثنين 17 يونيو 2024, 10:30 am من طرف Admin
» الفرق بين السنه والفقه
السبت 11 مايو 2024, 11:23 pm من طرف Admin
» كيف عرفت انه نبي..
الجمعة 26 أبريل 2024, 5:40 am من طرف Admin
» موضوع هل يدخل الجنه غير المسلمين،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:48 am من طرف Admin
» التدرج في التشريع
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:43 am من طرف Admin
» كتب عليكم الصيام،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:41 am من طرف Admin
» اقوال العلماء في تفسير ايه الحجاب،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:40 am من طرف Admin