بحـث
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن
ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيلالشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن
ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 76 بتاريخ الأربعاء 30 أكتوبر 2024, 11:01 pm
بالله عليك هل تريد ان تدخل الجنة أم تود أن يكون معك
صفحة 1 من اصل 1
بالله عليك هل تريد ان تدخل الجنة أم تود أن يكون معك
أخى فى الله
أريد ان اسالك سؤالا وأجبنى بصراحة :بالله عليك هل تريد ان تدخل الجنة أم تود أن يكون معك
اليوم مليونا من الجنيهات؟!!!؟
لا تجيب الأن لأنك ستكذب ربما تقول الأثنين نجمع بين الخيرين
أعطنى المليون وادخلنى الجنة ايضا أقول :لا .... لا يكون فالقضية اما دنيا
واما اخرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إن الأخرة قد تولت مقبلة
وان الدنيا قد تولت مدبرة ولكل منهما بنون فكونوا ابناء الآخرة ولا تكونوا
ابناء الدنيا "أخرجه ابن عدى فى الكامل بلفظ أخر
من انشغل بدنياه اضر باخرته ومن انشغل باخرته اضر بدنياه ولابد
شعبة بن الحجاج امير المؤمنين فى الحديث قال "لازمت الحديث فأفلست ولزم
أخى فلان دكانه فانجح وأفلح"....يقصد بالحديث العلم (علم الحديث)
ولذلك قال الإمام الشافعى "لا يصلح لطلب هذا العلم الا رجل ضربه الفقر
.قالوا :ولا الغنى المُكفّى ؟ قال :لا ... يعنى حتى من عنده مال يكفيه لا
يصلح لطلب العلم ولأجل ذلك اقول بدون مبالغة كلكم غير صالحين لطلب العلم
لأننا –ياشباب- أصحاب دنيا فلنكن صادقين وواضحين وصرحاء فلو كنا نطلب الله
الله لرضينا بالكفاف.
بقى ابن مخلد .... ذلكم العالم
تلميذ الامام احمد لما اشتكى اليه الطلبة الفقر قال والله لقد جائنى يوم
بعت فيه سروالى لاشترى الورق وقال ولقد كانت تمضى ايام لا اذوق فيها طعاما
فانتقل بين المزابل آكل ورق الكرنب الذى يلقيه الناس ..نعم هذا هو طالب
العلم وهذه هى الاخرة وهؤلاء هم الصادقون
قال رسول الله صلى
الله عليه وسلم"طوبى لمن هُدى الإسلام ورُزق كفافا وقنعه الله بما اتاه
"اخرجه الترمذى وصححه الالبانى رحمه الله تعالى فى صحيح الجامع
وقال صلى الله عليه وسلم "اللهم اجعل طعام آل محمد قوتا" اخرجه البخارى
وكان صلى الله عليه وسلم لا يدخر لغد
إخوتاه ما المقصود بالصدق فالصدق اكبر من صدق اللسان بكثير
الصدق اخوتاه هو الاسلام قال الله تعالى " وَالَّذِي جَاء بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ (33)الزمر
وقال ربنا " لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ قِبَلَ
الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَـكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ
وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى
الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ
وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّآئِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ
وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُواْ
وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاء والضَّرَّاء وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَـئِكَ
الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ (177)البقرة
فبعد ان ذكر الله اركان الايمان واركان الاسلام قال " أُولَـئِكَ
الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ (177) اذا فالصدق هو
الدين كله .. والتقوى ايضا تشمل الدين كله فكل طاعه تقوى
لكن أعز أنواع الصدق :صدق العزم قال تعالى " طاعة وقول معروف فإذا عزم الامر فلو صوقوا الله لكان ؟
خير لهم" محمد :21 هذه الاية مبهرة اقرأها ثانية ...هل فهمتها ؟ اسألك :لديك رغبة فى دخول الجنه؟
لديك استعداد لقيام الليل الليلة من اولها الى اخرها وتصبح صائما ؟تقول
نعم ان شاء الله وهذا ما يقوله الله فى الاية "طاعة وقول معروف"
فترى هذا الشحص يسمع الكلام فيتكلم كلاما جميلا فاذا عزم الامر ...اتدرى ما
معنى هذه النقاط ؟ اى اذا عزم الامر وجاء وقت التنفيذ لا ينفذ ولا تجد
احد "فلو صدقوا الله لكان خيرا لهم"
ممكن اسألك سؤال ثانى بس انا خايف ان اجابته تكون حتى كدبة على نفسك
هل تحب ان ينصر الله الاسلام؟ ارايت ان امة محمد صلى الله عليه وسلم مثلك بذنوبك وعيوبك وايمانك واعمالك ..تنصر الامة؟!
الامة تنصر بالخلّص ...اللهم اجعلنا من المخلصين .. هل تصلح انت للنصر
؟؟!! لا يمكن والا فلو قلت نعم فانت مغرور جدا وكاذب على نفسك فاول نصر
للدين ان تصلح نفسك ...من هنا البداية
فاذا قلت لك هل تصلح مجددا
للاسلام؟ فلا تقل الله المستعان فكلمة الله المستعان تحتاج الى شغل الى
علم الى عبادة تحتاج الى صلة بالله كن صادقا مع نفسك ومع الله
الامام النووى لما جاءه الموت قالوا له :لماذا لم تتزوج ؟ قال :لو تذكرت
لفعلت ...نسيت... والامام ابن تيمية ايضا مات ولم يتزوج ..ايضا نسى ..سبحان
الله العظيم ! نسوا الزواج ،تلكم القضية التى تكاد تطيش بعقول الشباب
اليوم والملتزم منهم بالخصوص
نعم فمن يوم ان يلتزم
الشاب لا تجد شىء فى راسه يفكر فيه ليلي نهار سوى الزواج فاصبح الزواج شغله
الشاغل ولذلك اصبح الزواج عقبة فى طريق وصوله الى الله فتراه اذا راى
منتقبة قال اتزوج هذه ...لا لا ،بل هذه ...بل اتزوج الجميلة جدا لتعفنى
..وهكذا ..ليس المؤمل لهم ان يكونوا رجالا..
هل هؤلاء هم الذين
سيحملون الدين ؟ هل هؤلاء هم الذين سينصر الله بهم الدين ؟اين الرجال ؟ بل
اين انصاف الرجال ؟يا حسرة على الرجال
اخوتاه ان الله ينصر
الدين برجال قضيتهم الدين رجال صدقوا ما عاهدو الله عليه رجال لا يعرفون
الا الله .رجال يحبهم ويحبونه ..رجال صادقون فعلا
اخى فى الله
حبيبى فى الله الصادق خبيب الله فهل تريد الله ام تريد الدنيا؟ هل تريد
الجنة ام تريد شهواتك؟ تريد الرفعة فى الدنيا ام تريد المنزلة العليا فى
الجنة ؟ ..هذه قضية تحتاج منك ان تكون صادقا فيها فاصدق الله يصدقك
قال ابو سليمان اجعل الصدق مطيتك والحق سيفك والله تعالى –غاية طلبتك
وقال ذو النون المصرى :الصدق سيف الله فى ارضه ما وضع على شىء الا قطعه
وقيل من طلب الله بالصدق أعطاه الله مرآه يبصر منها الحق والباطل
وقال ابو سليمان "من كان الصدق وسيلته كان الرضا من الله جائزته"فاصدق الله – اخى – فالصادق حبيب الله
المصدر :كتاب اصول الوصول الى الله للشيخ محمد حسين يعقوب
أريد ان اسالك سؤالا وأجبنى بصراحة :بالله عليك هل تريد ان تدخل الجنة أم تود أن يكون معك
اليوم مليونا من الجنيهات؟!!!؟
لا تجيب الأن لأنك ستكذب ربما تقول الأثنين نجمع بين الخيرين
أعطنى المليون وادخلنى الجنة ايضا أقول :لا .... لا يكون فالقضية اما دنيا
واما اخرة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " إن الأخرة قد تولت مقبلة
وان الدنيا قد تولت مدبرة ولكل منهما بنون فكونوا ابناء الآخرة ولا تكونوا
ابناء الدنيا "أخرجه ابن عدى فى الكامل بلفظ أخر
من انشغل بدنياه اضر باخرته ومن انشغل باخرته اضر بدنياه ولابد
شعبة بن الحجاج امير المؤمنين فى الحديث قال "لازمت الحديث فأفلست ولزم
أخى فلان دكانه فانجح وأفلح"....يقصد بالحديث العلم (علم الحديث)
ولذلك قال الإمام الشافعى "لا يصلح لطلب هذا العلم الا رجل ضربه الفقر
.قالوا :ولا الغنى المُكفّى ؟ قال :لا ... يعنى حتى من عنده مال يكفيه لا
يصلح لطلب العلم ولأجل ذلك اقول بدون مبالغة كلكم غير صالحين لطلب العلم
لأننا –ياشباب- أصحاب دنيا فلنكن صادقين وواضحين وصرحاء فلو كنا نطلب الله
الله لرضينا بالكفاف.
بقى ابن مخلد .... ذلكم العالم
تلميذ الامام احمد لما اشتكى اليه الطلبة الفقر قال والله لقد جائنى يوم
بعت فيه سروالى لاشترى الورق وقال ولقد كانت تمضى ايام لا اذوق فيها طعاما
فانتقل بين المزابل آكل ورق الكرنب الذى يلقيه الناس ..نعم هذا هو طالب
العلم وهذه هى الاخرة وهؤلاء هم الصادقون
قال رسول الله صلى
الله عليه وسلم"طوبى لمن هُدى الإسلام ورُزق كفافا وقنعه الله بما اتاه
"اخرجه الترمذى وصححه الالبانى رحمه الله تعالى فى صحيح الجامع
وقال صلى الله عليه وسلم "اللهم اجعل طعام آل محمد قوتا" اخرجه البخارى
وكان صلى الله عليه وسلم لا يدخر لغد
إخوتاه ما المقصود بالصدق فالصدق اكبر من صدق اللسان بكثير
الصدق اخوتاه هو الاسلام قال الله تعالى " وَالَّذِي جَاء بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ (33)الزمر
وقال ربنا " لَّيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّواْ وُجُوهَكُمْ قِبَلَ
الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَـكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللّهِ
وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى
الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ
وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّآئِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ
وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُواْ
وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاء والضَّرَّاء وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَـئِكَ
الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ (177)البقرة
فبعد ان ذكر الله اركان الايمان واركان الاسلام قال " أُولَـئِكَ
الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَـئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ (177) اذا فالصدق هو
الدين كله .. والتقوى ايضا تشمل الدين كله فكل طاعه تقوى
لكن أعز أنواع الصدق :صدق العزم قال تعالى " طاعة وقول معروف فإذا عزم الامر فلو صوقوا الله لكان ؟
خير لهم" محمد :21 هذه الاية مبهرة اقرأها ثانية ...هل فهمتها ؟ اسألك :لديك رغبة فى دخول الجنه؟
لديك استعداد لقيام الليل الليلة من اولها الى اخرها وتصبح صائما ؟تقول
نعم ان شاء الله وهذا ما يقوله الله فى الاية "طاعة وقول معروف"
فترى هذا الشحص يسمع الكلام فيتكلم كلاما جميلا فاذا عزم الامر ...اتدرى ما
معنى هذه النقاط ؟ اى اذا عزم الامر وجاء وقت التنفيذ لا ينفذ ولا تجد
احد "فلو صدقوا الله لكان خيرا لهم"
ممكن اسألك سؤال ثانى بس انا خايف ان اجابته تكون حتى كدبة على نفسك
هل تحب ان ينصر الله الاسلام؟ ارايت ان امة محمد صلى الله عليه وسلم مثلك بذنوبك وعيوبك وايمانك واعمالك ..تنصر الامة؟!
الامة تنصر بالخلّص ...اللهم اجعلنا من المخلصين .. هل تصلح انت للنصر
؟؟!! لا يمكن والا فلو قلت نعم فانت مغرور جدا وكاذب على نفسك فاول نصر
للدين ان تصلح نفسك ...من هنا البداية
فاذا قلت لك هل تصلح مجددا
للاسلام؟ فلا تقل الله المستعان فكلمة الله المستعان تحتاج الى شغل الى
علم الى عبادة تحتاج الى صلة بالله كن صادقا مع نفسك ومع الله
الامام النووى لما جاءه الموت قالوا له :لماذا لم تتزوج ؟ قال :لو تذكرت
لفعلت ...نسيت... والامام ابن تيمية ايضا مات ولم يتزوج ..ايضا نسى ..سبحان
الله العظيم ! نسوا الزواج ،تلكم القضية التى تكاد تطيش بعقول الشباب
اليوم والملتزم منهم بالخصوص
نعم فمن يوم ان يلتزم
الشاب لا تجد شىء فى راسه يفكر فيه ليلي نهار سوى الزواج فاصبح الزواج شغله
الشاغل ولذلك اصبح الزواج عقبة فى طريق وصوله الى الله فتراه اذا راى
منتقبة قال اتزوج هذه ...لا لا ،بل هذه ...بل اتزوج الجميلة جدا لتعفنى
..وهكذا ..ليس المؤمل لهم ان يكونوا رجالا..
هل هؤلاء هم الذين
سيحملون الدين ؟ هل هؤلاء هم الذين سينصر الله بهم الدين ؟اين الرجال ؟ بل
اين انصاف الرجال ؟يا حسرة على الرجال
اخوتاه ان الله ينصر
الدين برجال قضيتهم الدين رجال صدقوا ما عاهدو الله عليه رجال لا يعرفون
الا الله .رجال يحبهم ويحبونه ..رجال صادقون فعلا
اخى فى الله
حبيبى فى الله الصادق خبيب الله فهل تريد الله ام تريد الدنيا؟ هل تريد
الجنة ام تريد شهواتك؟ تريد الرفعة فى الدنيا ام تريد المنزلة العليا فى
الجنة ؟ ..هذه قضية تحتاج منك ان تكون صادقا فيها فاصدق الله يصدقك
قال ابو سليمان اجعل الصدق مطيتك والحق سيفك والله تعالى –غاية طلبتك
وقال ذو النون المصرى :الصدق سيف الله فى ارضه ما وضع على شىء الا قطعه
وقيل من طلب الله بالصدق أعطاه الله مرآه يبصر منها الحق والباطل
وقال ابو سليمان "من كان الصدق وسيلته كان الرضا من الله جائزته"فاصدق الله – اخى – فالصادق حبيب الله
المصدر :كتاب اصول الوصول الى الله للشيخ محمد حسين يعقوب
مواضيع مماثلة
» خلاصة كتاب "لاتحزن مادمت مؤمنا بالله " لا تحزن ما دمت مؤمناً بالله
» هل سيكلمنا الله و نسمع صوته يوم القيامة و في الجنة و هل سنرى الله يوم القيامة و في الجنة؟
» ثلاثة أعمال لا تدخل الموازين يوم القيامة لعظمها:
» خطر الشيعه"وكل ما تريد ان تعرفهه عنهم من عقائد ومعاملات وتاريخ"
» ليس عليك هداهم
» هل سيكلمنا الله و نسمع صوته يوم القيامة و في الجنة و هل سنرى الله يوم القيامة و في الجنة؟
» ثلاثة أعمال لا تدخل الموازين يوم القيامة لعظمها:
» خطر الشيعه"وكل ما تريد ان تعرفهه عنهم من عقائد ومعاملات وتاريخ"
» ليس عليك هداهم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة 21 يونيو 2024, 12:25 am من طرف Admin
» هل الانجيل محرف
الأربعاء 19 يونيو 2024, 2:34 pm من طرف Admin
» شبهات النصاري زواج ام المؤمنين عائشه،
الإثنين 17 يونيو 2024, 10:30 am من طرف Admin
» الفرق بين السنه والفقه
السبت 11 مايو 2024, 11:23 pm من طرف Admin
» كيف عرفت انه نبي..
الجمعة 26 أبريل 2024, 5:40 am من طرف Admin
» موضوع هل يدخل الجنه غير المسلمين،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:48 am من طرف Admin
» التدرج في التشريع
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:43 am من طرف Admin
» كتب عليكم الصيام،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:41 am من طرف Admin
» اقوال العلماء في تفسير ايه الحجاب،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:40 am من طرف Admin