بحـث
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن
ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المواضيع الأخيرة
أبريل 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | |
7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 |
14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 |
21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 |
28 | 29 | 30 |
الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيلالشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن
ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 8 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 8 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الجمعة 25 مارس 2016, 12:22 am
رضاعه الكبير في الكنائس
صفحة 1 من اصل 1
رضاعه الكبير في الكنائس
رضاعه الكبير في النصرانية
******
كثيرا ما يتشدق النصارى الجهلة بما يسمى برضاع الكبير فى الإسلام ،، وكثيرا ما نرى نصرانى عربيد يصول ويجول ويثور ويخور حول هذه المسألة ، مع أننا إذا جئنا إليهم لوجدنا العجب العجاب ، فلو نظرنا لمعتقدهم وكتابهم لاستخرجنا منه الخشبة التى عناها السيد المسيح فى قوله :
(41لِمَاذَا تَنْظُرُ الْقَذَى الَّذِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ، وَأَمَّا الْخَشَبَةُ الَّتِي فِي عَيْنِكَ فَلاَ تَفْطَنُ لَهَا؟ 42أَوْ كَيْفَ تَقْدِرُ أَنْ تَقُولَ لأَخِيكَ: يَا أَخِي، دَعْنِي أُخْرِجِ الْقَذَى الَّذِي فِي عَيْنِكَ،وَأَنْتَ لاَ تَنْظُرُ الْخَشَبَةَ الَّتِي فِي عَيْنِكَ؟ يَا مُرَائِي!أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَحِينَئِذٍ تُبْصِرُجَيِّدًا أَنْ تُخْرِجَ الْقَذَى الَّذِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ. ) ( لوقا 6 /41-42)
ونحن بدورنا نبصرهم بالخشبة التى فى أعينهم ليبصروا فلا ينظروا إلى الآخر نظرة تدنى وهم أهل ذلك .
فنذكرهم
أولا برضاعة الرب يسوع من أمه وهل الرب يسوع مولود حادث أم مولود من الله أزلى ؟؟! وكم هو عمره حتى يرضع من أمه ؟ إن يسوع أزلى منذ القدم لا بداية له ، فانظر كم عمره حتى ينزل لبطن امرأة لم تبلغ من العمر اثنى عشر عاما ويرضع من ثدييها ؟! حتى قالت له امرأة ( يسلم الثدى الذى أرضعك) كما فى:
لوقا : (27وَفِيمَا هُوَ يَتَكَلَّمُ بِهذَا، رَفَعَتِ امْرَأَةٌ صَوْتَهَامِنَ الْجَمْعِ وَقَالَتْ لَهُ:«طُوبَى لِلْبَطْنِ الَّذِي حَمَلَك َوَالثَّدْيَيْنِ اللَّذَيْنِ رَضِعْتَهُمَا».) ( لوقا 11/27) .
وانظر
إلى رضاع الكبير فى العهد القديم ففى إشعيا :
(22هكَذَا قَالَ السَّيِّدُالرَّبُّ: «هَا إِنِّي أَرْفَعُ إِلَى الأُمَمِ يَدِي وَإِلَى الشُّعُوبِ أقِيمُ رَايَتِي، فَيَأْتُونَ
بِأَوْلاَدِكِ فِي الأَحْضَانِ، وَبَنَاتُكِ عَلَى الأَكْتَافِ يُحْمَلْنَ. 23وَيَكُونُ الْمُلُوكُ حَاضِنِيكِ وَسَيِّدَاتُهُمْ مُرْضِعَاتِكِ. بِالْوُجُوهِ إِلَى الأَرْضِ يَسْجُدُونَ لَكِ، وَيَلْحَسُونَ غُبَارَ رِجْلَيْكِ، فَتَعْلَمِينَ أَنِّي أَنَا
الرَّبُّ الَّذِي لاَ يَخْزَى مُنْتَظِرُوهُ».) ( أشعيا 49/22-23).
فهذه امرأة كبيرة لها أولاد يحملن على الأكتاف فيكون الملوك حاضنين لها و السيدات مرضعات لها ، قد يقول قائل : قد يكون المراد مرضعات لأبنائها ،فنقول السياق لا يفهم منه ذلك فالرب يخاطبها هى بكاف الخطاب (حَاضِنِيكِ –مُرْضِعَاتِكِ) ثم ألم يقل بأن بناتها على الأكتاف يحملن ، أليس الذى يحمل على الأكتاف كبير أيضا ؟!!
وفى إشعياء يقول الرب :
(16وَتَرْضَعِينَ لَبَنَ الأُمَمِ، وَتَرْضَعِينَ ثُدِيَّ مُلُوكٍ، وَتَعْرِفِينَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ مُخَلِّصُكِ وَوَلِيُّكِ عَزِيزُ يَعْقُوبَ.) ( أشعياء60/16)
-وانظر إلى سفر نشيد الإنشاد وماذا تقول المحبوبة عن محبوبها :
(13صُرَّةُ الْمُرِّ حَبِيبِي لِي. بَيْنَ ثَدْيَيَّ يَبِيتُ) ( نشيدالإنشاد 1/13).
بل انظر إلى هذا النص العجيب فى سفر الأمثال :
- أمثال سليمان 5 : 18 - 19 ) ( إفرح بامرأة شبابك الظبيه المحبوبه , و الوعلة الزهية , ليَروِكَ ثدياها في كل وقت , و بمحبتها اسكر دائماً ) يروك من الري , أي اشبع من مص اللبن من ثدييها .فهذا يجعلك تحبها , و تصير كالسكران .!
الذي يعطينا فوائد رضاع الكبير
وايضا ( نشيد الأنشاد 8: 2 ) تقول العاشقة لعشيقها ( و أقودك و أدخل بك بيت أمي , و هي تعلمنى , فأسقيك من الخمر الممزوجة من سُلاف رُمّاني ) سلاف = عصير , , رماني = ثدياي , من تشابه ثمرة الرمان مع ثدي البنت الشابه . و تفتخر بأن أمها تعلمها هذه الرضاعه .!
-نشيد الإنشاد : (7قَامَتُكِ هذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخْلَةِ،وَثَدْيَاكِ بِالْعَنَاقِيدِ. 8قُلْتُ: «إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى النَّخْلَةِوَأُمْسِكُ بِعُذُوقِهَا». وَتَكُونُ ثَدْيَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ،وَرَائِحَةُ أَنْفِكِ كَالتُّفَّاحِ،) ( نشيد الإنشاد 7/7-).
فالمتغزل يشبه ثدى محبوبته بعناقيد العنب ، وماذا يفعل بعناقيد العنب ؟؟
وانظر
إلى تشبيهاته الأخرى لثدى محبوبته بولدى ظبية صغيرين ، فيقول :
(5ثَدْيَاكِ كَخِشْفَتَيْ ظَبْيَةٍ، تَوْأَمَيْنِ يَرْعَيَانِ بَيْنَ السَّوْسَنِ.) ( نشيد الإنشاد 4/5).
ويقول : (3ثَدْيَاكِ كَخَشْفَتَيْنِ، تَوْأَمَيْ ظَبْيَةٍ) ( نشيد الإنشاد 7/3).
وتقول المحبوبة عن نفسها : (10أَنَا سُورٌ وَثَدْيَايَ كَبُرْجَيْنِ. حِينَئِذٍكُنْتُ فِي عَيْنَيْهِ كَوَاجِدَةٍ سَلاَمَةً) (نشيد الإنشاد 8/10).
وفى
إشعيا : (10افْرَحُوا مَعَ أُورُشَلِيمَ وَابْتَهِجُوا مَعَهَا، يَاجَمِيعَ مُحِبِّيهَا. اِفْرَحُوا مَعَهَا فَرَحًا، يَا جَمِيعَ
النَّائِحِينَ عَلَيْهَا، 11لِكَيْ تَرْضَعُوا وَتَشْبَعُوا مِنْ ثَدْيِ تَعْزِيَاتِهَا، لِكَيْ تَعْصِرُوا وَتَتَلَذَّذُوا مِنْ دِرَّةِ مَجْدِهَا
12لأَنَّهُ هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: «هأَنَذَا أُدِيرُ عَلَيْهَا سَلاَمًاكَنَهْرٍ، وَمَجْدَ الأُمَمِ كَسَيْل جَارِفٍ، فَتَرْضَعُونَ، وَعَلَى الأَيْدِي تُحْمَلُونَ وَعَلَى الرُّكْبَتَيْنِ تُدَلَّلُونَ. ) ( أشعيا66/10-12) .
وبعد أفي حق لعابد وثن رافع صليب أن يتحدث عن رضاع الكبير فى الإسلام ، أو أن يتفوه ببنت شفه ، فإن أراد فعليه أولا أن يبحث عن إلهه يسوع الأزلى الذى كان فى البدء ، ثم نزل ودخل بطن امرأة من مخلوقاته ،فحملت به ، ثم خرج من فرجها ، ثم أرضعته وربته ، حت
ى أخذه الرومان بإيحاء ,من اليهود وصلبوه ، من بعد أن ضربوه .ثم ينظر بعد ذلك إلى كتابه المدعوا مقدسا وما يحويه من فنون الدعارة والجنس ، وقصص الرذيلة .ثم بعد ذلك ينظروا إلى الطقوس الكنسية ، وممارسات الكهنة والقساوسة والآباء ،والتى يندى لها الجبين ، ولكن ماذا يتوقع منهم ومعلمهم هو الكتاب المقدس؟؟!!المرجعية الجنسية لكل عربيد
******
كثيرا ما يتشدق النصارى الجهلة بما يسمى برضاع الكبير فى الإسلام ،، وكثيرا ما نرى نصرانى عربيد يصول ويجول ويثور ويخور حول هذه المسألة ، مع أننا إذا جئنا إليهم لوجدنا العجب العجاب ، فلو نظرنا لمعتقدهم وكتابهم لاستخرجنا منه الخشبة التى عناها السيد المسيح فى قوله :
(41لِمَاذَا تَنْظُرُ الْقَذَى الَّذِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ، وَأَمَّا الْخَشَبَةُ الَّتِي فِي عَيْنِكَ فَلاَ تَفْطَنُ لَهَا؟ 42أَوْ كَيْفَ تَقْدِرُ أَنْ تَقُولَ لأَخِيكَ: يَا أَخِي، دَعْنِي أُخْرِجِ الْقَذَى الَّذِي فِي عَيْنِكَ،وَأَنْتَ لاَ تَنْظُرُ الْخَشَبَةَ الَّتِي فِي عَيْنِكَ؟ يَا مُرَائِي!أَخْرِجْ أَوَّلاً الْخَشَبَةَ مِنْ عَيْنِكَ، وَحِينَئِذٍ تُبْصِرُجَيِّدًا أَنْ تُخْرِجَ الْقَذَى الَّذِي فِي عَيْنِ أَخِيكَ. ) ( لوقا 6 /41-42)
ونحن بدورنا نبصرهم بالخشبة التى فى أعينهم ليبصروا فلا ينظروا إلى الآخر نظرة تدنى وهم أهل ذلك .
فنذكرهم
أولا برضاعة الرب يسوع من أمه وهل الرب يسوع مولود حادث أم مولود من الله أزلى ؟؟! وكم هو عمره حتى يرضع من أمه ؟ إن يسوع أزلى منذ القدم لا بداية له ، فانظر كم عمره حتى ينزل لبطن امرأة لم تبلغ من العمر اثنى عشر عاما ويرضع من ثدييها ؟! حتى قالت له امرأة ( يسلم الثدى الذى أرضعك) كما فى:
لوقا : (27وَفِيمَا هُوَ يَتَكَلَّمُ بِهذَا، رَفَعَتِ امْرَأَةٌ صَوْتَهَامِنَ الْجَمْعِ وَقَالَتْ لَهُ:«طُوبَى لِلْبَطْنِ الَّذِي حَمَلَك َوَالثَّدْيَيْنِ اللَّذَيْنِ رَضِعْتَهُمَا».) ( لوقا 11/27) .
وانظر
إلى رضاع الكبير فى العهد القديم ففى إشعيا :
(22هكَذَا قَالَ السَّيِّدُالرَّبُّ: «هَا إِنِّي أَرْفَعُ إِلَى الأُمَمِ يَدِي وَإِلَى الشُّعُوبِ أقِيمُ رَايَتِي، فَيَأْتُونَ
بِأَوْلاَدِكِ فِي الأَحْضَانِ، وَبَنَاتُكِ عَلَى الأَكْتَافِ يُحْمَلْنَ. 23وَيَكُونُ الْمُلُوكُ حَاضِنِيكِ وَسَيِّدَاتُهُمْ مُرْضِعَاتِكِ. بِالْوُجُوهِ إِلَى الأَرْضِ يَسْجُدُونَ لَكِ، وَيَلْحَسُونَ غُبَارَ رِجْلَيْكِ، فَتَعْلَمِينَ أَنِّي أَنَا
الرَّبُّ الَّذِي لاَ يَخْزَى مُنْتَظِرُوهُ».) ( أشعيا 49/22-23).
فهذه امرأة كبيرة لها أولاد يحملن على الأكتاف فيكون الملوك حاضنين لها و السيدات مرضعات لها ، قد يقول قائل : قد يكون المراد مرضعات لأبنائها ،فنقول السياق لا يفهم منه ذلك فالرب يخاطبها هى بكاف الخطاب (حَاضِنِيكِ –مُرْضِعَاتِكِ) ثم ألم يقل بأن بناتها على الأكتاف يحملن ، أليس الذى يحمل على الأكتاف كبير أيضا ؟!!
وفى إشعياء يقول الرب :
(16وَتَرْضَعِينَ لَبَنَ الأُمَمِ، وَتَرْضَعِينَ ثُدِيَّ مُلُوكٍ، وَتَعْرِفِينَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ مُخَلِّصُكِ وَوَلِيُّكِ عَزِيزُ يَعْقُوبَ.) ( أشعياء60/16)
-وانظر إلى سفر نشيد الإنشاد وماذا تقول المحبوبة عن محبوبها :
(13صُرَّةُ الْمُرِّ حَبِيبِي لِي. بَيْنَ ثَدْيَيَّ يَبِيتُ) ( نشيدالإنشاد 1/13).
بل انظر إلى هذا النص العجيب فى سفر الأمثال :
- أمثال سليمان 5 : 18 - 19 ) ( إفرح بامرأة شبابك الظبيه المحبوبه , و الوعلة الزهية , ليَروِكَ ثدياها في كل وقت , و بمحبتها اسكر دائماً ) يروك من الري , أي اشبع من مص اللبن من ثدييها .فهذا يجعلك تحبها , و تصير كالسكران .!
الذي يعطينا فوائد رضاع الكبير
وايضا ( نشيد الأنشاد 8: 2 ) تقول العاشقة لعشيقها ( و أقودك و أدخل بك بيت أمي , و هي تعلمنى , فأسقيك من الخمر الممزوجة من سُلاف رُمّاني ) سلاف = عصير , , رماني = ثدياي , من تشابه ثمرة الرمان مع ثدي البنت الشابه . و تفتخر بأن أمها تعلمها هذه الرضاعه .!
-نشيد الإنشاد : (7قَامَتُكِ هذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخْلَةِ،وَثَدْيَاكِ بِالْعَنَاقِيدِ. 8قُلْتُ: «إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى النَّخْلَةِوَأُمْسِكُ بِعُذُوقِهَا». وَتَكُونُ ثَدْيَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ،وَرَائِحَةُ أَنْفِكِ كَالتُّفَّاحِ،) ( نشيد الإنشاد 7/7-).
فالمتغزل يشبه ثدى محبوبته بعناقيد العنب ، وماذا يفعل بعناقيد العنب ؟؟
وانظر
إلى تشبيهاته الأخرى لثدى محبوبته بولدى ظبية صغيرين ، فيقول :
(5ثَدْيَاكِ كَخِشْفَتَيْ ظَبْيَةٍ، تَوْأَمَيْنِ يَرْعَيَانِ بَيْنَ السَّوْسَنِ.) ( نشيد الإنشاد 4/5).
ويقول : (3ثَدْيَاكِ كَخَشْفَتَيْنِ، تَوْأَمَيْ ظَبْيَةٍ) ( نشيد الإنشاد 7/3).
وتقول المحبوبة عن نفسها : (10أَنَا سُورٌ وَثَدْيَايَ كَبُرْجَيْنِ. حِينَئِذٍكُنْتُ فِي عَيْنَيْهِ كَوَاجِدَةٍ سَلاَمَةً) (نشيد الإنشاد 8/10).
وفى
إشعيا : (10افْرَحُوا مَعَ أُورُشَلِيمَ وَابْتَهِجُوا مَعَهَا، يَاجَمِيعَ مُحِبِّيهَا. اِفْرَحُوا مَعَهَا فَرَحًا، يَا جَمِيعَ
النَّائِحِينَ عَلَيْهَا، 11لِكَيْ تَرْضَعُوا وَتَشْبَعُوا مِنْ ثَدْيِ تَعْزِيَاتِهَا، لِكَيْ تَعْصِرُوا وَتَتَلَذَّذُوا مِنْ دِرَّةِ مَجْدِهَا
12لأَنَّهُ هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: «هأَنَذَا أُدِيرُ عَلَيْهَا سَلاَمًاكَنَهْرٍ، وَمَجْدَ الأُمَمِ كَسَيْل جَارِفٍ، فَتَرْضَعُونَ، وَعَلَى الأَيْدِي تُحْمَلُونَ وَعَلَى الرُّكْبَتَيْنِ تُدَلَّلُونَ. ) ( أشعيا66/10-12) .
وبعد أفي حق لعابد وثن رافع صليب أن يتحدث عن رضاع الكبير فى الإسلام ، أو أن يتفوه ببنت شفه ، فإن أراد فعليه أولا أن يبحث عن إلهه يسوع الأزلى الذى كان فى البدء ، ثم نزل ودخل بطن امرأة من مخلوقاته ،فحملت به ، ثم خرج من فرجها ، ثم أرضعته وربته ، حت
ى أخذه الرومان بإيحاء ,من اليهود وصلبوه ، من بعد أن ضربوه .ثم ينظر بعد ذلك إلى كتابه المدعوا مقدسا وما يحويه من فنون الدعارة والجنس ، وقصص الرذيلة .ثم بعد ذلك ينظروا إلى الطقوس الكنسية ، وممارسات الكهنة والقساوسة والآباء ،والتى يندى لها الجبين ، ولكن ماذا يتوقع منهم ومعلمهم هو الكتاب المقدس؟؟!!المرجعية الجنسية لكل عربيد
_______محمدشوقى__________
إلهي ♡
كم تعصف بي رياح الفتن والمصائب فأجدني كالشريد الحائر.. لكن رحمتك الواسعة ما أسرع أن تأخذ بيدي إلى دوحة الإيمان فلك الحمد على لطفك وكرمك ..
مواضيع مماثلة
» الرد الأخير على شبهة رضاع الكبير
» تفتيش الكنائس يوؤد الفتنه وينهيهاااا.....
» ارضاع الكبير عند النصارى
» الرد علي شبهة رضاع الكبير -
» رضاع الكبير شبهات وردود
» تفتيش الكنائس يوؤد الفتنه وينهيهاااا.....
» ارضاع الكبير عند النصارى
» الرد علي شبهة رضاع الكبير -
» رضاع الكبير شبهات وردود
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الجمعة 26 أبريل 2024, 5:40 am من طرف Admin
» موضوع هل يدخل الجنه غير المسلمين،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:48 am من طرف Admin
» التدرج في التشريع
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:43 am من طرف Admin
» كتب عليكم الصيام،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:41 am من طرف Admin
» اقوال العلماء في تفسير ايه الحجاب،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:40 am من طرف Admin
» قد نري تقلب وجهك في السماء.،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:38 am من طرف Admin
» الماعون تفسير السعدى
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:36 am من طرف Admin
» سوره الماعون
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:34 am من طرف Admin
» اعمالهم كسراب. منتديات ملتقي الدعاه
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:27 am من طرف Admin