مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم

الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المواضيع الأخيرة
» صلاة الغائب
الزنا و اللواط Emptyالجمعة 21 يونيو 2024, 12:25 am من طرف Admin

» هل الانجيل محرف
الزنا و اللواط Emptyالأربعاء 19 يونيو 2024, 2:34 pm من طرف Admin

» شبهات النصاري زواج ام المؤمنين عائشه،
الزنا و اللواط Emptyالإثنين 17 يونيو 2024, 10:30 am من طرف Admin

» الفرق بين السنه والفقه
الزنا و اللواط Emptyالسبت 11 مايو 2024, 11:23 pm من طرف Admin

» كيف عرفت انه نبي..
الزنا و اللواط Emptyالجمعة 26 أبريل 2024, 5:40 am من طرف Admin

» موضوع هل يدخل الجنه غير المسلمين،
الزنا و اللواط Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:48 am من طرف Admin

» التدرج في التشريع
الزنا و اللواط Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:43 am من طرف Admin

» كتب عليكم الصيام،،
الزنا و اللواط Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:41 am من طرف Admin

» اقوال العلماء في تفسير ايه الحجاب،،
الزنا و اللواط Emptyالثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:40 am من طرف Admin

نوفمبر 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيل
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 76 بتاريخ الأربعاء 30 أكتوبر 2024, 11:01 pm

الزنا و اللواط

اذهب الى الأسفل

الزنا و اللواط Empty الزنا و اللواط

مُساهمة من طرف Admin الجمعة 25 نوفمبر 2011, 3:07 pm

ا
لحمد لله رب العالمين له النعمة وله الفضل
وله الثناء الحسن صلوات الله البر الرحيم
والملائكة المقربين على سيدنا محمد اشرف المرسلين وحبيب رب العالمين وعلى جميع اخوانه من النبيين والمرسلين وآل كل
والصالحين سلام الله عليهم اجمعين




اعلم رحمك الله ان من اكبر الكبائر الزنا وهو
ادخال الحشفة في القبل واللواط وهو ادخال الحشفة في الدبر وهو من اشد
الكبائر.
فقد
روى البخاري انه قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم اي الذنب اشد قال ان
تجعل لله
ندا وهو خلقك اي ان تشرك بالله قيل ثم اي قال ان تقتل ولدك مخافة الفقر
قيل ثم اي
قال ان تزاني حليلة جارك، فجعل رسول الله
صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث الزنا في المرتبة الثالثة.



هذا الذي جاءت بها
الاحاديث التي اسانيدها قوية، اما حديث درهم
ربا اشد من ستة وثلاثين زنيه فلا يقاوم هذا الحديث وان صححه بعض
المحدثين
لانه خالف ما هو اقوى منه اسنادا فالذين صححوا هذا الحديث غفلوا غفلة
كبيره بل
قولهم هذا يجرأ الناس على الوقوع في الزنا لان الناس اليوم قل من يسلم
منهم من
الوقوع في الربا والزنا عند الاطلاق معناه ادخال الحشفة اي رأس الذكر اي
القدر
الذي كان من شأنه ان يكون مستترا بالجلدة ثم يظهر بالختان في الفرج.
فادخال الحشفة
كأدخال كل الذكر فهذا الزنا الذي يعد من اكبر الكبائر ويترتب الحد عليه
وليس معنى
الزنا مجرد الملامسه والتقبيل بل ذاك حرام ولكنه ليس كحرمة الزنا، فما دون
الزنا لا
يترتب عليه الحد وان كان حراما لانه اذا كانت مصافحة المرأة الاجنبية
حراما
فبالاولى ان يكون مسها بشيء من الذكر حراما.



واما اللواط فهو ادخال الحشفة في الدبر
اي في دبر امرأة غير زوجته و مملوكته وكذلك ادخاله في دبر ذكر واما التلوط بامرأته فهو حرام لكنه ليس الى حد اللواط بغير
امرأته فلا حد في التلوط بامرأته ويعززه الحاكم
ان تكرر منه ولا يعزره للمرة الاولى، ولا يكون موجباَ للطلاق كما
شاع عند
بعض الجهال. وقد روى الامام احمد وغيره " لا ينظر الله الى رجل اتى أمراته
في
دبرها قال الفقهاء لو استمتع بما بين
اليتيها من غير ادخال لم يحرم.



ويحد الحر
المحصن ذكراَ او انثى بالرجم بالحجاره المعتدلة حتى يموت وغيره بمئة جلدة
بالسوط
المعتدل وتغريب سنة للحر وينصف ذلك للرقيق اي للعبد المملوك والتغريب يكون الى مسافة القصر من محل الزنا فما فوقها مما
يراه الامام وقد اختلف في حد اللائط والملوط به فقيل حد الفاعل حد الزنا
واما
المفعول به فحده جلد مئة وتغريب عام وهذا
هو المعتمد.




ومن الكبائر ايضا اتيان البهائم ولو ملكه ولا يثبت الزنا الا ببينة مفصلة
وبينة الزنا اربعة من الرجال العدول فاذا شهدوا انه ادخل حشفته في فرج
فلانه زانيا بها او زنى فلان بفلانة بادخال حشفته في فرجها وان زاد كما
يدخل المرود في المكحلة والرشاء (الرشاء اي الحبل) في البئر كان احسن او
باقرار الشخص الحقيقي المفصل وذلك لان من الناس يظن ان الزنا يثبت بمجردأن
يرى

رجل وامرأه تحت لحاف واحد وسبحان الله والحمد لله رب العالمين
Admin
Admin
الشيخ محمدشوقى المدير العام

عدد المساهمات : 7498
نقاط : 25568
تاريخ التسجيل : 16/08/2011
العمر : 52
الموقع : https://www.facebook.com/profile.php?id=100001995123161

https://qqqq.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى