مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ

ْإسلًامى يَجمَعُ أَهلَ العلم والمَعرفة وطالبى العلم الشرعى لاهل السنه والجماعه
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  محمدشوقىمحمدشوقى  التسجيلالتسجيل  دخول      
"" لجنة الفتوى بالموقع ترحب بكم وتقدم لحضراتكم فتاوى على ت01004017725""
مجمع البحوث الإسلامية ينعي وفاة د.محمود محمد عمارة
"""خطبة الجمعه القادمه 253216 - بعنوان فضائل الصحابه الكرام وحرمة الطعن فيهم"""
تتمني ادارة المنتدى النجاح الباهر والتفوق للدكتوره صفوه محمد شوقي وتكون من الاوائل،، كما تهنيئ ادارة المنتدى معالي المستشاره ايه محمد شوقي بالنجاح بتقدير جيد جداً،
خطبة الجمعه 20/8/2021 للشيخ محمد شوقي بمسجد الايمان بالخياطه دمياط، ،بعنوان جبر الخواطر واثره في الفرد والمجتمع،،،
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
سحابة الكلمات الدلالية
ثابت موزلى رواية الملك العالم الاشهر تدوين رمضان خطبة السنة د_خالد_عماره محمد حديث الكتاب 06 ماذا فائدة_لغوية سورة 0 أبناء_يسوع_يدخلون_دين_المسيح تفسير الحديث توثيق أحمد منقول الاسلام
المواضيع الأخيرة
» سعدالهلالي غير ضابط
معجزة الرقم 7  Emptyالجمعة 01 يوليو 2022, 2:33 pm من طرف Admin

» اخذ المضحي من شعره،، دراسه
معجزة الرقم 7  Emptyالخميس 30 يونيو 2022, 2:37 am من طرف Admin

» البشارة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلّم،،
معجزة الرقم 7  Emptyالجمعة 10 يونيو 2022, 7:00 pm من طرف Admin

» خرافة لاهوت المسيح،،،
معجزة الرقم 7  Emptyالأحد 29 مايو 2022, 12:06 am من طرف Admin

» شبهة حذف سورتي الخلع والحفد
معجزة الرقم 7  Emptyالسبت 28 مايو 2022, 11:12 pm من طرف Admin

» اي تلك الاقانيم صحيح،،
معجزة الرقم 7  Emptyالثلاثاء 10 مايو 2022, 4:48 am من طرف Admin

» لمن كان يصلي المسيح
معجزة الرقم 7  Emptyالثلاثاء 10 مايو 2022, 4:34 am من طرف Admin

» دعوة اخواننا النصارى للتفكر
معجزة الرقم 7  Emptyالإثنين 02 مايو 2022, 6:42 pm من طرف Admin

» لااجتهاد مع نص،،
معجزة الرقم 7  Emptyالأحد 24 أبريل 2022, 5:55 pm من طرف Admin

أغسطس 2022
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيل
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الجمعة 25 مارس 2016, 12:22 am

 

 معجزة الرقم 7

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الشيخ محمدشوقى المدير العام
Admin


عدد المساهمات : 7470
نقاط : 25484
تاريخ التسجيل : 16/08/2011
العمر : 50
الموقع : https://www.facebook.com/profile.php?id=100001995123161

معجزة الرقم 7  Empty
مُساهمةموضوع: معجزة الرقم 7    معجزة الرقم 7  Emptyالخميس 22 سبتمبر 2011, 11:48 am

هناك أشياء كثيرة في الحياة متروكة بدون تفسير. وهناك أرقام كثيرة ملقاة على رف الحياة. لكن ثمة من

يحب طرق الأبواب المغلقة..لما1ا؟ لأن الأبواب المغلقة دوما تحوي أسرارا خلفها…ربما تحوي أسرارا باهتة لا جدوى من معرفتها. لكن الباحثين عن المتاعب لا يستطيعون مقاومة طرق ذلك الباب وفتح مقيضه ببطء شديد…لمعرفة ما خلف الباب…

الرقم سبعة…هو ليس دعاية إنتخابية…لأنني لم ولن أرشح نفسي للإنتخابات بإذن الله. لكنه حقيقة رهيبة ماثلة أمام عيناي منذ الصغر…منذ أن كنت في العاشرة من عمري والرقم سبعة بثير حفيظتي، خاصة بعد أن قرأت رواية من روايات الخيال العلمي تتحدث عن القدر وعن علاقة الرقم سبعة بحياتنا وهل هناك حياة أخرى لها علاقة بالرقم ستة مثلا؟

ربما يتساءل البعض عن ما يكمن وراء الرقم سبعة والذي جعلني أبحث عنه الآن؟ حسنا دعونا نقول أن هذا الرقم يثير غيظي بسبب غموضه وكثرة تداوله وله دلالات دينية وعلمية واجتماعية كثيرة جدا. ولم أجد أحدا يشفي غليلي في معرفة ماذا وراء هذا الرقم الغامض. وبالمناسبة قلت أن له دلالات دينية ولم أقل إسلامية لأن المسيحية واليهودية تحتوي على دلالات حول الرقم سبعة أيضا!

بدأت في الآونة الأخيرة بعض المقالات وبعض الأخبار تتحدث عن الرقم سبعة إلا أنني لم أجد من يتناوله من ناحية علمية بحتة لمعرفة سره الرهيب الذي قد يحوي حلولا لأشياء غامضة كثيرة في حياتنا.

سأسرد لكم بعض أسرار الرقم سبعة الآن وهناك الكثير مما لم أسرده ولا أعرفه:

دلالات دينية

سبع سموات
سبع أراضين
أبواب النار سبعة
عجائب الدنيا سبعة
رؤيا ملك مصر سبعة بقرات عجاف يأكلن سبع بقرات سمان
يؤمر الفتى بالصلاة عند سن السابعة
الطواف حول الكعبة سبعة
السعي بين الصفا والمروة سبعة
عدد آيات الفاتحة سبعة

عدد الجمرات سبعة
تكبيرة العيدين “سبعة” تكبيرات .
في الحج نطوف “سبعة” مرات حول الكعبه..
ونسعى “سبعة” أشواط..ونرمي الجمار “سبعة” مرات

مضاعفة الحسنة في “سبعة” سنابل.

دلالات علمية

عدد البحار سبعة
المعادن الرئيسية في الأرض سبعة
سبعة أنواع أساسية من النجوم.
سبعة مستويات مدارية للألكترون…… تلك الـسبعة مستويات حول النواة .
سبعة ألوان للضوء المرئي وسبعة اشعاعات للضوء غير المرئي ………… .!!
سبعة أطوال لموجات تلك الاشعاعات.
الانسان يتكون من سبعة (فهو يتكون من ذرة ، جزيئة ، جين ، كروموسوم ، خلية ، نسيج ، عضو).
عدد أيام الأسبوع سبعة
دورة القمر حول الأرض أربع سبعات ( 28 يوما)
عدد قارات العالم سبعة
السلم الموسيقي سبعة نغمات
ألوان قوس قزح سبعة؟
عدد صفوف الجدول الدوري سبعة
عدد فقرات الرقبة في كثير من الكائنات الحية سبعة
رقم pH للتعادل بين القلوي والحمضي سبعة

دلالات إجتماعية

المثل القائل: سبع صنايع والبخت ضايع
نحتفل باليوم السابع لمولد الطفل (السبوع)
المثل القائل: بيعمل السبعة وذمتها

وأخيرا…هناك الكثير من الغرائب حول هذا الرقم المثير والذي سمعت أن الشيخ ابن باز رحمه الله يرى أن لهذا الرقم خصوص في الشرع. فمن يملك معلومات جديدة حول الرقم 7 فليسردها هنا في المدونة لعلنا نخرج بكتيب جميل عن هذا الرقم المثير يكون بمثابة نقطة انطلاق نحو البحث عن لغز الرقم…7!

بقلم المهندس مهيب عبد أبو القمبز
مدرب دولي معتمد في التنمية الذاتية والإدارية
مانشستر - بريطانيا

للتواصل مع الكاتب خلال البريد الإلكتروني miang77@hotmail.com

_______محمدشوقى__________
إلهي ♡
كم تعصف بي رياح الفتن والمصائب فأجدني كالشريد الحائر.. لكن رحمتك الواسعة ما أسرع أن تأخذ بيدي إلى دوحة الإيمان فلك الحمد على لطفك وكرمك ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://qqqq.forumegypt.net
 
معجزة الرقم 7
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» -معجزة الإسراء والمعراج :
» معجزة الإسراء والمعراج آية من آيات الله تعالى
» معجزة الإسراء والمعراج من أجل المعجزات وأعظم الآيات
» القرآن الكريم معجزة رسول الإسلام الخالدة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ :: الطب والتنميه البشريه-
انتقل الى: