بحـث
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن
ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المواضيع الأخيرة
أبريل 2024
الأحد | الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | |
7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 |
14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 |
21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 |
28 | 29 | 30 |
الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيلالشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن
ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر لا أحد
أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الجمعة 25 مارس 2016, 12:22 am
معتقد علماء الشيعة حول وجود التحريف والنقص والزيادة في القرآن ؟.
صفحة 1 من اصل 1
معتقد علماء الشيعة حول وجود التحريف والنقص والزيادة في القرآن ؟.
معتقد علماء الشيعة حول وجود التحريف والنقص والزيادة في القرآن ؟.
وحقيقة مزاعمهم لاتباع الثقل الاكبر
قال شيخهم المفيد :
› أقول : إنَّ الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد ص , باختلاف القرآن ، وما أحدثه بعض الطاعنين فيه من الحذف والنقصان › .
وقال أيضاً : › واتفقوا - أي الإمامية - على أنَّ أئمة الضلال –
أي كبار الصحابة –
خالفوا في كثير من تأليف القرآن , وعدلوا فيه عن موجب التنزيل وسنة النبيِّ ص , وأجمعت المعتزلة , والخوارج , والزيدية , والمرجئة , وأصحاب الحديث , على خلاف الإمامية في جميع ما عددناه ›
(أوائل المقالات ص13 , 46 , 54 , 80 .) .
وقال العاملي :
› وعندي في وضوح صحة هذا القول
- أي التحريف –
بعد تتبع الأخبار , وتفحُّص الآثار , بحيث عليه الحكم بكونه من ضروريات مذهب التشيع , وأنه من أكبر مفاسد غصب الخلافة ›
(أبو الحسن العاملي مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار ص36 , مقدمة البرهان ص49 , الفصل الرابع .) .
وقال المجلسي :
› ولكنَّ أصحابه عملوا عمل قوم موسى , فاتبعوا عجل هذه الأمة وسامريها أعني أبا بكر وعمر فغصب المنافقون خلافته , خلافة رسول الله ص من خليفته , وتجاوزا إلى خليفة الله , أي الكتاب الذي أنزله فحرَّفوه , وغيروه , وعملوا به ما أرادوا › () حياة القلوب للمجلسي ج2/541 .) .
وقال مفسِّرُ الشيعة هاشم البحراني :
› وقد وردت في زيارات عديدة , كزيارة الغدير وغيرها , وفي الدعوات الكثيرة , كدعاء صنمي قريش وغيره , عبارات صريحة في تحريف القرآن وتغييره بعد النبيِّ ص › .
وذكر إحدى وعشرين رواية في
إثبات معتقده في التحريف
(تفسير البرهان , المقدمة ص36-39) .
وقال الطبرسي
عن الأخبار في الطعن في القرآن :
› وهي كثيرة جداً , حتى قال السيد نعمة الله الجزائري في بعض مؤلفاته
كما حُكي عنه :
إنَّ الأخبار الدالة على ذلك تزيد على ألفي حديث ›
(فصل الخطاب ص125 لحسين النوري الطبرسي المتوفى سنة 1320هـ .) .
وقال عالمهم الجزائري :
› إنَّ القول بصيانة القرآن وحفظه , يُفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة , بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن .. مع أنَّ أصحابنا رضوان الله عليهم , قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها ›
(الأنوار النعمانية للجزائري ج2/357 .) .
وقال زعيم حوزتهم العلمية :
أبو القاسم الموسوي الخوئي :
› إنَّ النقص أو الزيادة في الحروف أو في الحركات , واقعٌ في القرآن قطعاً › (البيان في تفسير القرآن ج1/136 .) .
والفيض الكيشاني يقول - لم يبق لنا اعتماد على شيء من القرآن
إذ على هذا يحتمل كل آية منه أن يكون محرفا ومغيرا
ويكون على خلاف ما أنزل الله فلم يبق لنا في القرآن حجة أصلا
فتنتفي فائدته وفائدة الأمر باتباعه والوصية بالتمسك به إلى غير ذلك
. تفسير الصافي للفيض الكاشاني الجزء الأول ص51
والنتـيــــــــــــــــــــــــــــــــجه
الشيعي يتمسك.في تحصيل اصول الدين. بعقله---------, ,وفي الفروع بالمرجع- فهو بين المرجعية البشرية اصولا وفروعا.
فدعوة التمسك بالعترة.والقرآن والسنه يكذبه الواقع العملي للشيعي
وكل يدعي. الوصلا. بالعترة ..... والعترة لا تقر لهم بذلك
والســـــــــــــــــــــــــــــــــــــؤال
كيف يمكن لأناسٍ نسوا التعاليم السماوية واتخذوا القرآن ظهرياً
وافتروا بحقه آلاف الافتراءات إذ يدَّعون أن لا أحد يمكنه فهم القرآن
و هو محرفٌ و هو غير قابل للفهم
وله سبعون معنى،وإن القرآن ليس بحجة إلا بقيم،و حصر علم القرآن ومعرفته بالأئمة، و زعمهم بأن قول الإمام يخصص عام القرآن، ويقيد مطلقه.. إلخ.
فكيف فهموا الآيات التي تستدلون بها على إمامة شخص معين أو أشخاص محددين؟!!
وكيـــــــــــــــــــــــــــــــف سيهتـــــــــــــــــــــــــــدون الي الحـــــــــــــــــــــــــق
وحقيقة مزاعمهم لاتباع الثقل الاكبر
قال شيخهم المفيد :
› أقول : إنَّ الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد ص , باختلاف القرآن ، وما أحدثه بعض الطاعنين فيه من الحذف والنقصان › .
وقال أيضاً : › واتفقوا - أي الإمامية - على أنَّ أئمة الضلال –
أي كبار الصحابة –
خالفوا في كثير من تأليف القرآن , وعدلوا فيه عن موجب التنزيل وسنة النبيِّ ص , وأجمعت المعتزلة , والخوارج , والزيدية , والمرجئة , وأصحاب الحديث , على خلاف الإمامية في جميع ما عددناه ›
(أوائل المقالات ص13 , 46 , 54 , 80 .) .
وقال العاملي :
› وعندي في وضوح صحة هذا القول
- أي التحريف –
بعد تتبع الأخبار , وتفحُّص الآثار , بحيث عليه الحكم بكونه من ضروريات مذهب التشيع , وأنه من أكبر مفاسد غصب الخلافة ›
(أبو الحسن العاملي مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار ص36 , مقدمة البرهان ص49 , الفصل الرابع .) .
وقال المجلسي :
› ولكنَّ أصحابه عملوا عمل قوم موسى , فاتبعوا عجل هذه الأمة وسامريها أعني أبا بكر وعمر فغصب المنافقون خلافته , خلافة رسول الله ص من خليفته , وتجاوزا إلى خليفة الله , أي الكتاب الذي أنزله فحرَّفوه , وغيروه , وعملوا به ما أرادوا › () حياة القلوب للمجلسي ج2/541 .) .
وقال مفسِّرُ الشيعة هاشم البحراني :
› وقد وردت في زيارات عديدة , كزيارة الغدير وغيرها , وفي الدعوات الكثيرة , كدعاء صنمي قريش وغيره , عبارات صريحة في تحريف القرآن وتغييره بعد النبيِّ ص › .
وذكر إحدى وعشرين رواية في
إثبات معتقده في التحريف
(تفسير البرهان , المقدمة ص36-39) .
وقال الطبرسي
عن الأخبار في الطعن في القرآن :
› وهي كثيرة جداً , حتى قال السيد نعمة الله الجزائري في بعض مؤلفاته
كما حُكي عنه :
إنَّ الأخبار الدالة على ذلك تزيد على ألفي حديث ›
(فصل الخطاب ص125 لحسين النوري الطبرسي المتوفى سنة 1320هـ .) .
وقال عالمهم الجزائري :
› إنَّ القول بصيانة القرآن وحفظه , يُفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة , بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن .. مع أنَّ أصحابنا رضوان الله عليهم , قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها ›
(الأنوار النعمانية للجزائري ج2/357 .) .
وقال زعيم حوزتهم العلمية :
أبو القاسم الموسوي الخوئي :
› إنَّ النقص أو الزيادة في الحروف أو في الحركات , واقعٌ في القرآن قطعاً › (البيان في تفسير القرآن ج1/136 .) .
والفيض الكيشاني يقول - لم يبق لنا اعتماد على شيء من القرآن
إذ على هذا يحتمل كل آية منه أن يكون محرفا ومغيرا
ويكون على خلاف ما أنزل الله فلم يبق لنا في القرآن حجة أصلا
فتنتفي فائدته وفائدة الأمر باتباعه والوصية بالتمسك به إلى غير ذلك
. تفسير الصافي للفيض الكاشاني الجزء الأول ص51
والنتـيــــــــــــــــــــــــــــــــجه
الشيعي يتمسك.في تحصيل اصول الدين. بعقله---------, ,وفي الفروع بالمرجع- فهو بين المرجعية البشرية اصولا وفروعا.
فدعوة التمسك بالعترة.والقرآن والسنه يكذبه الواقع العملي للشيعي
وكل يدعي. الوصلا. بالعترة ..... والعترة لا تقر لهم بذلك
والســـــــــــــــــــــــــــــــــــــؤال
كيف يمكن لأناسٍ نسوا التعاليم السماوية واتخذوا القرآن ظهرياً
وافتروا بحقه آلاف الافتراءات إذ يدَّعون أن لا أحد يمكنه فهم القرآن
و هو محرفٌ و هو غير قابل للفهم
وله سبعون معنى،وإن القرآن ليس بحجة إلا بقيم،و حصر علم القرآن ومعرفته بالأئمة، و زعمهم بأن قول الإمام يخصص عام القرآن، ويقيد مطلقه.. إلخ.
فكيف فهموا الآيات التي تستدلون بها على إمامة شخص معين أو أشخاص محددين؟!!
وكيـــــــــــــــــــــــــــــــف سيهتـــــــــــــــــــــــــــدون الي الحـــــــــــــــــــــــــق
_______محمدشوقى__________
إلهي ♡
كم تعصف بي رياح الفتن والمصائب فأجدني كالشريد الحائر.. لكن رحمتك الواسعة ما أسرع أن تأخذ بيدي إلى دوحة الإيمان فلك الحمد على لطفك وكرمك ..
مواضيع مماثلة
» شف التحريف والتبديل في التوراة - الجزء الثالث - الحلقة الأولى
» باب ما جاء في إعراب القرآن وتعليمه والحث عليه ، وثواب من قرأ القرآن معربا
» القبر في معتقد المسلمين روضة من رياض الجنة،
» معتقد أهل السنة والجماعة في أسماء الله وصفاته وقواعدهم في إثباتها
» سأل سائل: هل لديك دليل من القرآن ، فقط من القرآن،
» باب ما جاء في إعراب القرآن وتعليمه والحث عليه ، وثواب من قرأ القرآن معربا
» القبر في معتقد المسلمين روضة من رياض الجنة،
» معتقد أهل السنة والجماعة في أسماء الله وصفاته وقواعدهم في إثباتها
» سأل سائل: هل لديك دليل من القرآن ، فقط من القرآن،
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:48 am من طرف Admin
» التدرج في التشريع
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:43 am من طرف Admin
» كتب عليكم الصيام،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:41 am من طرف Admin
» اقوال العلماء في تفسير ايه الحجاب،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:40 am من طرف Admin
» قد نري تقلب وجهك في السماء.،،
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:38 am من طرف Admin
» الماعون تفسير السعدى
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:36 am من طرف Admin
» سوره الماعون
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:34 am من طرف Admin
» اعمالهم كسراب. منتديات ملتقي الدعاه
الثلاثاء 09 أبريل 2024, 7:27 am من طرف Admin
» لماذا سكت نبي الله يعقوب علي جريمة ابناءه..
الأحد 07 أبريل 2024, 3:21 am من طرف Admin