مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ
نحن فى سعادة غامره بوجودكم معنا نرجوا من الله توفير كل ما يسعدكم فى هذا المنتدى ولكم جزيل الشكر

المدير العام
الشيخ محمدشوقى

مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ

ْإسلًامى يَجمَعُ أَهلَ العلم والمَعرفة وطالبى العلم الشرعى لاهل السنه والجماعه
 
البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  الأحداثالأحداث  اليوميةاليومية  محمدشوقىمحمدشوقى  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول      
## افتتاح أكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة وإعداد المدربين مطلع يناير 2016م### اداره المنتدى##
### الأوقاف تبدأ في نشر خطبة الجمعة مترجمة إلى الإنجليزية من الجمعة القادمة 6 / 11 / 2015م م###
"" لجنة الفتوى بالموقع ترحب بكم وتقدم لحضراتكم فتاوى على ت01004017725""
مجمع البحوث الإسلامية ينعي وفاة د.محمود محمد عمارة
"""خطبة الجمعه القادمه 253216 - بعنوان فضائل الصحابه الكرام وحرمة الطعن فيهم"""
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
سحابة الكلمات الدلالية
تعديل العدد 0 العالم الإسلام 4موات توثيق ويقولون بغد فتوى موزلى اسباب مالك مكانة عمران هل 06 سورة اليتـيم ولد جدول تصنيف مندليف الإمام محمد 8999
المواضيع الأخيرة
» الأضحية نن
الإثنين 20 نوفمبر 2017, 12:02 am من طرف Admin

» المسجد الأقصى
الأحد 20 أغسطس 2017, 3:42 pm من طرف Admin

» المرأة إذا أسلمت، ولا يزال زوجها غير مسلم.
الجمعة 18 أغسطس 2017, 11:49 pm من طرف Admin

»  يوم عرفة أحد أيام الأشهر الحرم
الجمعة 18 أغسطس 2017, 11:22 pm من طرف Admin

» فضل أيّام عشر ذي الحجة
الجمعة 18 أغسطس 2017, 10:27 pm من طرف Admin

»  أمثلة ما لم تبلغ مالكا رحمه الله فيه
الإثنين 03 يوليو 2017, 5:46 am من طرف Admin

»  مثال من التبصرة لأبي الحسن اللخمي؛
الإثنين 03 يوليو 2017, 5:44 am من طرف Admin

» و إنما من أجل الإتباع،
الإثنين 03 يوليو 2017, 5:43 am من طرف Admin

» مذهب الامام مالك فى صيام الستة ايام من شوال
الإثنين 03 يوليو 2017, 5:34 am من طرف Admin

ديسمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



الحمدلله على نعمة الاسلام
ايها الاخوه الدعاه الى الله وكذا جميع الزائرين والزائرات مرحبا بكم واهلا نتمنى من الله ان نكون عند حسن ظنكم جميا والله الموفق الى الخير وهو حسبنا ونعم الوكيل
الشيخ محمدشوقى
ُ مُنْتَدَيَاتُ مُلْتَقَى؛ الدُعَاةُ}ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }النحل125.
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 50 بتاريخ الجمعة 25 مارس 2016, 12:22 am

شاطر | 
 

 ****(( استقبال شهر رمضان ))****

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الشيخ محمدشوقى المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 7191
نقاط : 24672
تاريخ التسجيل : 16/08/2011
العمر : 45
الموقع : https://www.facebook.com/profile.php?id=100001995123161

مُساهمةموضوع: ****(( استقبال شهر رمضان ))****   الجمعة 03 يونيو 2016, 12:06 am

عنوان الخطبة ****(( استقبال شهر رمضان ))****
العناصر:
1-انتبه لشهر رمضان فهو جزء حياتك الذي يذهب ولا يعود
2- عليك باغتنام الفرص
3- الايمان ليس بالتمني ولكنه بالنية والعمل والجهد
وبعد....
بعد ايام قليلة يهل علينا شهر رمضان ...وهو نموذج مصغر لحياة الانسان على هذه الارض..كشف حساب لكل منا مع نفسه وهو دليل على بقية الاشهر فكما يهل يرحل ولكنه يرحل بجزء من حياتك فلا تكن فيه كما قال الاول: الناس نيام فاذا ماتوا انتبهوا.
كل واحد منا يعزم عزما اكيدا على انه سوف يتغير هذا العام وسوف يكون افضل مما كان ولكنه سرعان ما تُثبط همته فاذا هو كسول مضيع ...كسول عن الطاعات غير مغتنم للفرص .... مضيع لاوقاته التي هي رأس ماله بين لهو ونوم وغفلة ثم لا يدرك الايام الا وقد انفرط عقدها من بين يديه لذا:
اذا عزمت فتوكل... ومع التوكل طلب العون من صحبة طيبة تعين على اداء الطاعات فان النفس ملوله والانسان ذو كلل سرعان ما يسأم.
كما انه ينبغي عليه ان يحذر لصوص الشهر... كتب الدكتور المعصراوي اكرمه الله احذروا لصوص رمضان: التلفاز ... والجوال ..والاسواق ...ومجالس الغيبة والنميمة ...قلت ما اجملها من نصيحة اذ على المسلم ان يدرك ان الشياطين لن يتركوا له طاعة الا ويعملون على افسادها او انقاص اجرها... فما بالك ان كانت العبادة الصيام الذي هو من اعظم المنن واعظم موجبات التقوى والمراقبة لله رب العالمين!!!!: قال تعالى: يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون* فجعل الصوم بابا للتقوى... فكيف والتقوى اول مراتب اليقين الذي يورث الاخلاص؟؟؟!!! ومن ورث الاخلاص فقد نجا من براثن الشيطان... لذا ناسب تصفيد الشيطان في هذا الشهر لما فيه من اخلاص الناس في عبادة ربهم.... أخرج مسلم صحيحه (2/758/1079) بسنده عن أبي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قال إذا جاء رَمَضَانُ فُتِّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ النَّارِ وَصُفِّدَتْ الشَّيَاطِينُ ) ولكن بقي شياطين الانس وهم اخطر من شياطين الجن لذا عليك بصحبة الصالحين ومجانبة اهل التضيع والافلاس من المهملين يقول ابن القيم في مدارج السالكين ج1/ص22 قال بعض السلف عليك بطريق الحق ولا تستوحش لقلة السالكين..... وإياك وطريق الباطل ولا تغتر بكثرة الهالكين.... وكلما استوحشت في تفردك فانظر إلى الرفيق السابق واحرص على اللحاق بهم وغض الطرف عمن سواهم فإنهم لن يغنوا عنك من الله شيئا وإذا صاحوا بك في طريق سيرك فلا تلتفت إليهم فإنك متى التفت إليهم أخذوك وعاقوك .... فتكون كرجل خرج من بيته إلى الصلاة لا يريد غيرها....فعرض له في طريقه شيطان من شياطين الإنس... فألقى عليه كلاما يؤذيه فوقف ورد عليه وتماسكا فربما كان شيطان الإنس أقوى منه فقهره ومنعه عن الوصول إلى المسجد حتى فاتته الصلاة .... وربما كان الرجل أقوى من شيطان الإنس ولكن اشتغل بمهاوشته عن الصف الأول وكمال إدراك الجماعة فإن التفت إليه أطمعه في نفسه وربما فترت عزيمته.... فإن كان له معرفة وعلم زاد في السعي والجمز بقدر التفاته أو أكثر فإن أعرض عنه واشتغل بما هو بصدده وخاف فوت الصلاة أوالوقت لم يبلغ عدوه منه ما شاء.
واعلموا عباد الله ان افضل الطاعات الفرائض... واعظم الصيام رمضان... فلا تضيعوا ثوابه باللمم من المعاصي فكم من وقت ضاع بلا فائدة ..وابواب الخير فيه كثيرة وانا انبه على فضل العطاء فيه من اطعام للصائمين...ولكني اهمس في اذنك: ليس الاطعام ان تحرص على ان تحضر للمسجد بعض التمر او تخرج ولدك لطريق الناس يعطي المارة بعض العصائر وانت مع ذلك... قاطع رحمك.... مهمل اخاك... مضيع لحق اختك... او مؤذ لجارك ... ظالم لعامل عندك... فان صلة هؤلاء باعطائهم حقهم عندك لهو اعظم اجرا عند الله واعلى رتبه مما تفعل فان الفرائض اولى بالاداء.
البعض منا تتغير اخلاقه في رمضان ولكن للاسف ليس للاحسن كما ينبغي ولكنه يضيق افقه ويعلوا صوته وتكلح سحنته فلا تراه الا عبوسا قمطريرا لا يؤدي عملا ولا يشفي غليلا بل ناقما آسفا خاصة اذا كان في عمل جماهيري للناس كانه على وشك الانفجار في وجوه الخلق فاي صوم هذا الذي غلف بغلاف من الكلاحة وسوء المنظر أو ذاك الذي يترك عمله ليمسك مصحفه او مسبحته او يذهب لمسجد المصلحة التي يعمل فيها فيترك مصالح الناس هاربا ظانا منه انه يؤدي حق الله عنده ...نعم ولكنه ضيع حقا منوطا به وربما ضر مسلما في نفس او في مال وتغافل عنها ولكن لم يغفل الله عنها فمن أشقى ممن ضيع لامرء حقا خاصة اذا كان هذا الحق عند هذا الموظف على وجه فرض العين لا الكفايةولنا في هذا تفصيل في الخطبة القادمة ان شاء الله
كتبه د/ محمد سالم

_______محمدشوقى__________
إلهي ♡
كم تعصف بي رياح الفتن والمصائب فأجدني كالشريد الحائر.. لكن رحمتك الواسعة ما أسرع أن تأخذ بيدي إلى دوحة الإيمان فلك الحمد على لطفك وكرمك ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://qqqq.forumegypt.net
 
****(( استقبال شهر رمضان ))****
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مُلتَقى الدعوةُ والدعاةُ :: العلوم الشرعيه-
انتقل الى: